بوابة الوفد:
2024-09-19@03:47:37 GMT

مسلسل العتاولة.. مواعيد وقنوات العرض

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

تنطلق أولى حلقات مسلسل العتاولة، بطولة النجوم طارق لطفي، أحمد السقا، باسم سمرة، غدًا الإثنين أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك ضمن الماراثون الرمضاني .

 

مواعيد وقنوات عرض مسلسل العتاولة

مقرر أن يعرض مسلسل العتاولة الحلقة الأولى غدًا الإثنين في تمام السابعة مساءً على شاشة Mbc مصر.

 

يواصل أبطال مسلسل العتاولة، تصوير باقي مشاهدهم في العمل الذي يضم مجموعة من نجوم الدراما التلفزيونية والمقرر أن يعرض ضمن الماراثون الرمضاني المقبل 2024 .

 

قصة مسلسل العتاولة

تدور أحداث مسلسل العتاولة داخل إحدى الحارات الشعبية في مصر، ويقدم قصة اجتماعية مشوقة عن عائلة “العتولي” التي تحظى بنفوذ كبير داخل الحارة. يواجه “عمر العتولي” زعيم العائلة العديد من التحديات والصراعات مع بعض أهالي الحارة، بينما يحاول “حسن العتولي” شقيقه أن يساعده في حل هذه الصراعات والحفاظ على اسم العائلة.

 

طرحت الشركة المنتجة لمسلسل العتاولة، بطولة النجوم أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، زينة، مي كساب، بوستر خاص لجميع أبطال العمل، والمقرر عرضه في رمضان 2024.

 

وأزاحت شاشة Mbc مصر، الستار عن البرومو الرسمي لمسلسل العتاولة، والذي حصد ألاف المشاهدات في وقت قصير من طرحه على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

بوسترات العتاولة

كانت كشفت الشركة المنتجة لمسلسل العتاولة، بطولة النجوم طارق لطفي، أحمد السقا، باسم سمرة، البوستر الرسمي للعمل المقرر أن يشارك ضمن الماراثون الرمضاني المقبل 2024.

وضم بوستر مسلسل العتاولة نجوم العمل، وهم: أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، مي كساب .

بوسترات العتاولة

روج أحمد السقا لمسلسله الرمضاني العتاولة، من خلال نشره البوستر الرسمي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، معلقًا:" توكلنا على الله .. مسلسل العتاولة فى رمضان2024 إن شاء الله.. دعواتكم .. اللي جاي علي العتاولة خسران".

بوستر مسلسل العتاولة

 

تفاصيل مسلسل العتاولة .. رمضان 2024

يشارك النجمين طارق لطفي، أحمد السقا في بطولة مسلسل العتاولة، ويجسد الأول دور الشقيق الأكبر للأخير، ولكن تجمعهما عداوة وخلافات كبيرة خلال الأحداث، العمل من تأليف هشام هلال، إخراج أحمد خالد موسي.

 

 أحمد السقا وباسم سمرة

وكان أحمد السقا، شارك جمهوره ومتابعيه صورتين برفقة النجم طارق لطفي، عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وجمعت الصورة الأولى، أحمد السقا وطارق لطفي من كواليس تصوير مسلسلهما الجديد “العتاولة”، والذي مقرر أن يعرض ضمن الماراثون الرمضاني القادم 2024، أما الثانية كانت من فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية”، معلقًا على الصورتين، قائلًا:" حبينا نمسى عليكم ونقولكم إننا، ولا بنخاف مالدنيا بحالها".

أحمد السقا وطارق لطفي

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسلسل العتاولة العتاولة شهر رمضان المبارك الماراثون الرمضاني أحمد السقا طارق لطفي باسم سمرة قصة مسلسل العتاولة رمضان 2024 الفن بوابة الوفد مسلسل العتاولة أحمد السقا طارق لطفی باسم سمرة

إقرأ أيضاً:

عرض الحوش في ثاني أيام مهرجان مسرح الهواة بالسامر (صور)

استقبل مسرح السامر بالعجوزة، مساء أمس الإثنين، العرض المسرحي الحوش في ثاني أيام مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين، دورة "الفنان الراحل زكريا الحجاوي"، والمقام برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ويستمر حتى 21 سبتمبر الحالي.

مسرحية الحوش لفرقة جمعية نادي المسرح ببورسعيد، وهو عن نص "الحضيض" للروائي الروسي مكسيم چوركي، إعداد وإخراج محمد المصري. 

وتدور أحداث عرض الحوش حول مجموعة من الشخصيات تتفاعل داخل بيئة مغلقة، تتجلى صراعاتهم وتظهر مشاكلهم الاجتماعية والإنسانية في إطار درامي يعكس أوضاع تلك الفئات المهمشة.

الحوش أداء: عمرو لبيب، آية إبراهيم، سما كسبة، عمرو قاسم، أمجد وائل، كريم وسام، ياسمين زكريا، نور مصيلحي، بسملة مصيلحي، ميدو الوصيف، مهيمن هشام، مصطفى الدالي، كريم مصطفى، سما منسي، وليد رمضان، ويوسف الطوبشي، تصميم إضاءة مهيمن هشام، ماكياج سما منسي، كيروجراف وليد رمضان، ديكور محمود شريف، مؤثرات صوتية أحمد معطي، ومخرج منفذ أمجد وائل.

شهد عرض الحوش حضور د. هاني كمال رئيس المهرجان، ولجنة التحكيم المكونة من الفنانين طارق الدسوقي، د. نبيلة حسن، د. وليد الشهاوي، سامح مجاهد، ومهندس الديكور فادي فوكيه، وبحضور عبير الرشيدي مدير المهرجان والشاعر يسري حسان رئيس تحرير النشرة اليومية

الحوش في ميزان النقد

أعقب عرض الحوش ندوة نقدية أدارها د. محمد زعيمة، وشارك بها الناقدان د. حسام أبو العلا، د. طارق عمار.

وأوضح "زعيمة" أن النص الأصلي للكاتب الروسي يتيح تناول موضوعات كثيرة من خلال الشخصيات، وكان لابد أن يضيف ذلك للعرض كثيرا، خاصة أنه يستعين بدراماتورج.

أما عن الشخصيات قال: لم يكن هناك أكثر من تغيير الأسماء، وقدم المخرج شخصية "أمل" بشكل مباشر، وجماليات العرض تكمن في عدم المباشرة.

من ناحيته أشار د. حسام أبو العلا أن تمصير الأحداث لم يخدم الشخصيات، حيث ظهرت شخصية "أمل" التي تعكس روح الأمل والتفاؤل خلال العرض، وهي ترتدي ملابس سوداء قاتمة جدا.

وعن الموسيقى المصاحبة قال: لم توظف بشكل جيد، كما جاءت الإضاءة مغايرة لمضمون العرض ولم تخدم الأحداث على الإطلاق.

وفي بداية حديثه قال د. طارق عمار: إن استخدام تفاصيل كثيرة في افتتاحية العرض ليس في صالح العمل المسرحي، مشيرا أن المخرج لجأ لتعزيز وجهة نظره بتغيير أسماء الشخصيات، وكان عليه أن يستخدم المدلول المباشر أو العكسي مثل اللص الذي يسمى "شريف"، وأضاف أن الأمل الكاذب في حد ذاته أسوأ من اليأس.

وأضاف أن اللغة المنطوقة لم يتدرب عليها الممثلون بشكل كاف، فجاءت أشبه بلغة الفيلم المدبلچ، كما أن الديكور بحاجة إلى التوظيف بصورة أدق بالتخلص من القطع الزائدة حتى لا يصاب المشاهد بالتشتت.

مهرجان مسرح الهواة في دورته الحالية يقام بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، والإدارة العامة للجمعيات والمساعدات الثقافية، ويشارك به هذا الموسم 11 عرضا مسرحيا تقدم مجانا للجمهور، ويصدر عنه نشرة يومية.

مقالات مشابهة

  • بـ 3 أعمال دفعة واحدة.. زينة تعيش حالة من النشاط الفني
  • بالرعب والرياضة.. هكذا نجحت الدراما الخليجية خارج الموسم الرمضاني
  • مسلسل «برغم القانون» الحلقة الخامسة.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة
  • منوّرة يا فوفا في العتاولة.. رسالة باسم سمرة لفيفي عبده
  • تعليق أحمد السقا على انضمام فيفي عبده لـ مسلسل «العتاولة 2»
  • عرض الحوش في ثاني أيام مهرجان مسرح الهواة بالسامر (صور)
  • مسلسل «العميل» على منصة شاهد.. مواعيد العرض
  • مسلسلات رمضان 2025.. أحمد مالك وطه دسوقي يجتمعان في «ولاد الشمس»
  • تعرف على مواعيد العرض الثاني لمسلسل "العودة" على شبكة قنوات CBC
  • انتصار تخوض السباق الرمضاني المقبل بوجهين.. تعرف على التفاصيل