بوابة الوفد:
2024-07-06@14:06:05 GMT

أوسكار 2024.. أبرز المرشحين لجوائز الدورة 96

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

 

تنطلق الدورة 96 من جوائز الأوسكار، بعد ساعات على مسرح دولبي بولاية لوس أنجلوس الأمريكية، بحضور كبار النجوم من مختلف أنحاء العالم. 

وتصدر قائمة المرشحين للفوز في قائمة الأفلام  فيلم «Oppenheimer» السباق بحصوله على 13 ترشيحاً، ثم يليه فيلم«Poor Things» بقيادة إيما ستون والذي حصل على 11 ترشيحاً، أما فيلم «Killers of the Flower Moon» فحصل على 10 ترشيحات، بينما حصل فيلم«Barbie» على ثماني ترشيحات.

 

أفضل ممثلين في أوسكار 96

وعلى صعيد الممثلين، فالمرشحين الخمسة هم برادلي كوبر عن دوره في فيلم «Maestro»، كولمان دومينغو عن دوره في فيلم «Rustin»، بول جياماتي عما قدمه من شخصية في فيلم «The Holdovers»، كيليان مورفي عن شخصيته في فيلم «Oppenheimer»، وجيفري رايت عن فيلم «American Fiction».

 

الممثلات المرشحات للأوسكار 96

أما الممثلات المرشحات للجوائز فهن، أنيت بنينغ عن دورها في فيلم «Nyad»، ساندرا هولر عن شخصيتها في فيلم «Anatomy of a Fall»، كاري موليجان عما قدمته في فيلم «Maestro»، وإيما ستون عن فيلم «Poor Things».

أفضل مخرجين في اوسكار 96

وعن فئة المخرجين، فالمرشحين هم الفرنسية جوستين تريت عن فيلم «Anatomy of a Fall»، مارتن سكور سيزي عن فيلم «Killers of the Flower Moon»، كريستوفر نولان عن فيلم «Oppenheimer»، يورجوس لا نثيموس عن فيلم «Poor Things»، وجوناثان غلايزر عن فيلم «The Zone of Interest».

 

أغاني حفل أوسكار 2024 

وخلال الحفل، سيتم أداء جميع الأغاني المرشحة لـ«أفضل أغنية أصلية» خلال حفل هذا العام، كما يلي: أغنية «The Fire Inside» من فيلم«Flamin' Hot» ويؤديها بيكي جي، أغنية «I’m Just Ken» من فيلم «Barbie» ويؤديها رايان غوسلينغ ومارك رونسون، وأغنية «It Never Went Away» من فيلم «American Symphony» ويؤديها جون باتيست. في حين أغنية «Wahzhazhe» من فيلم «Killers of the Flower Moon» ويؤديها سكوت جورج، وأغنية «What Was I Made For?» من فيلم «Barbie» ويؤديها كلاً من بيلي إيليش وفينياس أوكونيل. 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوسكار 96

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن موعد الدورة الـ 24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

أعلن المركز السينمائي المغربي عن تنظيم الدورة الرابعة والعشرين للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 26 أكتوبر 2024.

وذكر المركز في بلاغ له أن برنامج هذه الدورة يتضمن عرض أحدث الإنتاجات السينمائية الوطنية، إضافة إلى أنشطة سينمائية أخرى.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المسابقة الرسمية للمهرجان مفتوحة في وجه الأفلام المغربية التي تم الانتهاء من إنتاجها في سنة 2023 أو 2024 والتي لم يسبق لها التسجيل في الدورة الأخيرة للمهرجان.

وحسب البلاغ، ستعرف هذه الدورة برمجة مسابقات رسمية مفتوحة في وجه الأفلام الروائية الطويلة؛ والأفلام الروائية والوثائقية القصيرة؛ والأفلام الوثائقية الطويلة؛ وأفلام مدارس ومعاهد السينما بالمغرب.

كما يتضمن البرنامج فقرة “بانوراما” المخصصة للأفلام الطويلة الروائية والوثائقية والأفلام القصيرة التي لم تحظ بقبول لجان انتقاء أفلام المسابقة، إضافة إلى أنشطة موازية تهدف إلى تشجيع التبادل وعقد اللقاءات ما بين مهنيي القطاع.

وأشارالمركز السينمائي المغربي إلى أن التسجيل الإلكتروني للأفلام مفتوح على الرابط إلى غاية يوم 26 يوليوز 2024، مبرزا أن كما أن شروط ومعايير المشاركة في هذه الدورة منصوص عليها في نظام المهرجان المتوفر على الموقع الإلكتروني www.fnf.ma.

مقالات مشابهة

  • كيف تجذب الشركات والمؤسسات أفضل المواهب؟
  • أفضل أنواع السيارات فى مصر 2024.. المواصفات والأسعار
  • أكشن ومغامرات.. أفضل ألعاب يوليو 2024
  • تامر حسني يتصدّر بـ”هيت” صيف 2024.. “جامدين جامدين”
  • متحف اللوفر أبوظبي يكشف أسماء أعضاء لجنة التحكيم والفنانين المرشحين للمشاركة في معرض «فن الحين 2024» وجائزة «ريتشارد ميل للفنون»
  • مهرجان جرش بدورة مختلفة .. مارسيل خليفة وسناء موسى وهبة طوجي وفايا يونان أبرز المشاركين
  • الإعلان عن موعد الدورة الـ 24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة
  • أفضل هواتف أندرويد في عام 2024
  • ميادة الحناوي وإليسا يتصدران حفلات أعياد بيروت 2024
  • ضمن حفلات صيف 2024.. إليسا تحيي حفلا في أسبانيا بهذا الموعد