صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد وزير الدفاع الألماني يلغي زيارة للعراق بسبب الاحتجاجات على تدنيس القرآن، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي Globallookpress قال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية اليوم الأحد، إن وزير الدفاع، بوريس .، والان مشاهدة التفاصيل.

وزير الدفاع الألماني يلغي زيارة للعراق بسبب.

..

Globallookpress

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية اليوم الأحد، إن وزير الدفاع، بوريس بيستوريوس، ألغى زيارة كانت مقررة للعراق والأردن بسبب الاحتجاجات على حرق القرآن الكريم.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع إلى مخاوف أمنية بعد إضرام النار في السفارة السويدية ببغداد الأسبوع الماضي، احتجاجا على حرق القرآن الكريم، لافتا إلى أن إلغاء زيارة بيستوريوس، التي كان من المفترض أن تستمر لعدة أيام، جاء أيضا ردا على احتجاجات عنيفة ضد منظمة دنماركية غير حكومية في العراق.

وأفاد بأن الإلغاء يعود أيضا لاحتمال حدوث مزيد من الاحتجاجات في الأيام المقبلة، حيث دفع قوات الأمن الألمانية للتوصية بإلغاء الزيارة، مردفا أنها ستؤجل لوقت لاحق، قد يكون خلال الربع الأخير من العام.

وتظاهر آلاف من العراقيين في بغداد يوم السبت احتجاجا على حرق وتدنيس القرآن الكريم خلال احتجاجات معادية للإسلام في السويد والدنمارك.

وأحرقت مجموعة دنماركية يمينية متطرفة ومناهضة للإسلام نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة العراقية بالعاصمة كوبنهاغن. وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الجمعة، مقطع فيديو وثق عملية تدنيس القرآن والعلم العراقي وحرقهما أمام السفارة العراقية في كوبنهاغن.

وسبق أن قام المواطن العراقي المقيم في السويد، سلوان موميكا، بتمزيق نسخة من القرآن والعلم العراقي أمام سفارة بغداد في ستوكهولم، في واقعة هي الثانية لنفس الشخص، بعد أن رخصت له السلطات السويدية باستهداف مقدسات المسلمين.

المصدر: "رويترز" + RT

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القرآن الکریم وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

بعد لقاء بوتين.. هنغاريا تلغي اجتماعا مع ألمانيا و"تدهشها"

قال مسؤول بوزارة الخارجية الألمانية، الجمعة، إن هنغاريا ألغت اجتماعا في العاصمة بودابست، الاثنين، بين وزيرة الخارجية الألمانية ونظيرها الهنغاري.

وذكرت الوزارة الألمانية أنها "مندهشة" وأنه يتعين إجراء نقاش "جاد وصادق" بعدما التقى رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة.

ولم ترد وزارة الخارجية الهنغارية أو المتحدث باسم الحكومة بعد على طلب للتعليق.

وكان الاجتماع هو الأول لزعيم بالاتحاد الأوروبي مع بوتين في موسكو منذ أبريل 2022، أي بعد شهرين من شن روسيا غزوها الشامل لأوكرانيا.

وأثارت المحادثات غضب بعض زعماء الاتحاد الأوروبي الذين حذروا من استرضاء موسكو وقالوا إن أوربان لا يتحدث باسم التكتل.

وقال المسؤول بوزارة الخارجية الألمانية إنه سيتم تحديد موعد جديد للاجتماع.

 

مقالات مشابهة

  • عقب لقاء جمع بوتين برئيس وزرائها.. هنغاريا تلغي اجتماعًا بين وزير خارجيتها ونظيرته الألمانية
  • بعد لقاء بوتين.. هنغاريا تلغي اجتماعا مع ألمانيا و"تدهشها"
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • وزارة الدفاع الألمانية توصي باستخدام المُسيرات الصغيرة بالجيش
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم