صرح الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا  بأن الجامعة تستضيف بطولتي رفع الأثقال وكمال الأجسام للجامعات والمعاهد المصرية، للطلبة والطالبات ذوي الهمم، وذلك ضمن بطولات دورة الشهيد الرفاعي ٥١ للعام الجامعي 2023 / 2024، بمشاركة 25 جامعة حكومية وخاصة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

أكد رئيس الجامعة حرص الجامعة على تشجيع طلابها على المشاركة في الأنشطة الرياضية، لدورها في تزويدهم بالقدرات والمهارات المختلفة وبناء شخصيتهم، ودعم روح التنافسية لديهم، موضحاً أن طلاب الجامعة استطاعوا تحقيق المركز الثاني طلبة والمركز السادس طالبات بإجمالي عدد ميداليات 4 ذهبية، 4 فضية ، 2 برونزية ببطولة رفع الأثقال، والحصول على  كأس المركز الثاني برصيد 64 بإجمالي عدد ميداليات 1 ذهبية 2 فضية 1 برونزية، ببطولة كمال الأجسام.

من جانبه أكد الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم  والطلاب، أن الجامعة حرصت على توفير كافة أشكال الدعم لاستضافة البطولتين، مثمناً جهود جميع القائمين على انهاء الاستعدادات والاشراف على البطولتين، موضحاً أن أسماء الطلاب الحاصلين على الميداليات ببطولة رفع الأثقال الطالبة  هم دنيا عبد الناصر المتولى المقيدة بكلية الأداب ميدالية ذهبية، و حازم أحمد حسن المقيد بكلية الهندسة ميدالية ذهبية، و أحمد السيد أحمد البقرى بكلية التربية الرياضية ميدالية ذهبية، و أحمد حمادة زكى فرغلى بكلية الحقوق ميدالية فضية، و عمر أيمن فؤاد عامر بكلية الآداب ميدالية برونزية، و اسراء وليد محمود ندا بكلية التربية ميدالية فضية، و حبيبة عبد الرازق عبد النبى بكلية التربية الرياضية ميدالية برونزية، و رحمة نبيل أحمد عيسى من ذوى الهمم بكلية الآداب ميدالية ذهبية، و رجب شريف رجب كتكت بكلية التجارة من ذوى الهمم ميدالية فضية، وأحمد عبد الرؤوف من ذوى الهمم بكلية الزراعة ميدالية فضية.

وفى بطولة كمال الأجسام، حصد الطالب أحمد ربيع أبو الفتوح بكلية التربية الرياضية على الميدالية الذهبية، و لطفي أشرف لطفى سيد بكلية العلوم على الميدالية الفضية، وساجد خالد السيد السعدنى بكلية التجارة على الميدالية الفضية وزياد إبراهيم محمد البرى بكلية التربية الرياضية على الميدالية البرونزية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلاب والطلاب أيمن عاشور العلم طنطا بكلية التربية الرياضية بکلیة التربیة الریاضیة میدالیة ذهبیة على المیدالیة میدالیة فضیة رفع الأثقال

إقرأ أيضاً:

مقتل طالب بكلية التربية بسبب كيس قمامة بالإسكندرية

شهدت منطقة فلمنج بشرق الاسكندرية جريمة بشعة حيث اقدم شاب على طعن طالب عدة طعنات متفرقة واصابة شقيقة مما تسبب فى مصرعه على الفور وتركه غارق فى دمائه وفر هاربا تبين حدوث مشاجرة نشبت بين الطرفين بسبب كيس قمامة. 

تفاصيل الحادث

كان قد تلقى اللواء حسن عطية، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الرمل أول، يفيد وجود مشاجرة ومصابين بمنطقة فلمنج دائرة القسم .

انتقل ضباط وحدة مباحث القسم رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص وجود جثة شاب يدعى «مازن» طالب بكلية تربية رياضية يرتدي كامل ملابسه، وبمناظرتها تبين إصابتها بجروح طعنية بالبطن والصدر وجرح بالرأس.

وكشفت التحريات نشوب مشادة كلامية بين المجنى عليه، وعاطل يدعى «الروبى»، بسبب الخلاف على وضع «كيس قمامة» أمام العقار سكنه، تطورت إلى مشاجرة، ثم قام الأهالى بفضها.

وأضافت التحريات أن المجنى عليه عقب ذلك توجه إلى صالون حلاقة بذات المنطقة لحلاقة شعره والإستعداد للذهاب إلى الجامعة لأداء امتحان إحدى المواد.

وفقا لشهود عيان أقروا أن احد أصدقاء المتهم أخبره بمكان تواجد المجنى عليه وعلى إثر ذلك صعد إلى منزله وأحضر سكين كبير، وتوجه إلى صالون الحلاقة وباغت المجنى عليه بضربة على راسه ثم سدد له عدة طعنات نافذة بالصدر والبطن حتى اخرج أحشاءه.

وأوضح الشهود أن شقيق المجنى عليه حاول الدفاع عنه إلا أن المتهم تعدى عليه بالسكين حوزته ما أسفر عن إصابته بقطع بأوتار الذراع.

وأضافت التحريات أن الأهالى وزملاء المجنى عليه، أسرعوا بحمله إلي أحد المستشفيات، لإنقاذه إلا أنه توفى قبل محاولات إسعافه.

تمكن ضباط مباحث القسم من القبض على المتهم وضبط بحوزته السكين المستخدم في الحادث وجرى نقل جثة المجني عليه إلى مشرحة الإسعاف بكوم الدكة تحت تصرف النيابة العامة.

 

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الرمل أول، وباشرت النيابة العامة التحقيق وأمرت بحبس المتهم ٤ ايام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد وتشريح جثة المجنى عليه لبيان سبب الوفاة وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

مقالات مشابهة

  • 15 ميدالية حصيلة وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي في "ألعاب مالطا"
  • جامعة الإسكندرية: تأهيل مرافق الكليات لتناسب احتياجات ذوي الهمم
  • حفل تخريج طلاب البرامج النوعية بكلية الطب البيطرى جامعة المنصورة
  • جامعة حلوان تستقبل الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة لإجراء الكشف الطبي
  • رئيس جامعة بنها: نحرص على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية هادئة للطلاب
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي الحاصل على ذهبية رفع الأثقال البارالمبية
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي ابن المحافظة الحاصل على ذهبية العالم لرفع الأثقال البارالمبية
  • لقاء تعريفي للطلاب الجدد بكلية الآثار جامعة عين شمس
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • مقتل طالب بكلية التربية بسبب كيس قمامة بالإسكندرية