شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الدبيبة وفرنا ظروف ملائمة للمهاجرين ومشاهدهم في الصحراء تفطر القلب، قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة إنّ في هذه الظروف الطيبة التي ننعم بها في روما يعاني آلاف المهاجرين في البحر والصحراء من نساء .،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدبيبة: وفرنا ظروف ملائمة للمهاجرين ومشاهدهم في الصحراء تفطر القلب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدبيبة: وفرنا ظروف ملائمة للمهاجرين ومشاهدهم في...
قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة إنّ في هذه الظروف الطيبة التي ننعم بها في روما يعاني آلاف المهاجرين في البحر والصحراء من نساء وأطفال.  وأوضح الدبيبة أنّ مشاهد المهاجرين غير النظاميين المتوفين في الصحراء وما يعانونه من حر وجوع وعطش تفطر قلوبنا وتحرك ضمير العالم وتابع الدبيبة أنّ أعداد المهاجرين غير النظاميين في ليبيا تقلص إلى أقل من 150 ألفا بعد إرجاع الآلاف إلى بلدانهم، مشيرا أنّ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الصحراء

إقرأ أيضاً:

تحفة فنية تُزين الصحراء.. ماذا تعرف عن وردة الرمال النادرة؟

دائمًا ما تُذهلنا الطبيعة بالعجائب والتحف الطبيعية الخلابة، وللصحراء نصيب كبير من تلك التحف النادرة، إذ تحوي بين رمالها ما يُعرف بوردة أو زهرة الصحراء التي تثير إعجاب كل من يُشاهدها، لجمال شكلها ودقة تكويناتها، وفق ما ذكره موقع «Saint Louis Science Center».

ليست وردة نباتية كباقي الورود، بل هي تحفة فنية تكونت من رمال الصحراء بشكل دقيق جعلها تظهر في شكل وردة نادرة، ما جعل العلماء يطلقون عليها بزهراء الزهراء الساحرة، ونستعرض 7 معلومات عنها حسب ما أشار إليه موقع مركز سانت لويس للعلوم، كالتالي:

كيف تتكون وردة الصحراء؟  تتميز وردة الصحراء بلون الرمل أو بلون بني، وتتواجد في المناطق الصحراوية الجافة الحارة. تتشكل وردة الصحراء عبر سلسلة من التفاعلات بين المعادن المتواجدة في المياه الجوفية بالرمال مثل الكالسيوم و الحبيبات الكلسية والباريت.

 تظهر وزرة الصحراء في البداية على شكل مسحوق الذي يتبلور مشكلًا أشكالا مثل بتلات الزهورالمتلاحمة مع بعضها بزوايا مختلفة ما يعطيه شكل يشبه الورد. تتكون وردة الصحراء بأحجام مختلفة الصغير منها و الكبير الذي يصل طوله للمتر وتكون شكل كريستالي رائع.

استخدام وردة الصحراء في الزينة صنف العلماء وردة الصحراء بأنها ضمن عجائب العمليات الجيولوجية.  تتميز كل وردة صحراوية بأنها فريدة من نوعها من حيث الحجم والشكل والتعقيد، ما يعكس أصلها الطبيعي وغير المكرر. تستعمل وردة الصحراء للزينة في المنازل والأبنية من خلال تثبيتها على أشكال منقوشة في الزوايا. يوصي العلماء بضرورة التعامل معها بحذر وحفظها بعيدًا عن الماء، لأن الهياكل البلورية الدقيقة  المكونة لها تكون هشة.

مقالات مشابهة

  • خارجية الدبيبة: الباعور ناقش مع سفير تركيا تعزيز الاستقرار في ليبيا
  • طقس الخميس: زخات رعدية في الصحراء والشرق والأطلس والريف
  • ظروف عمل غير آمنة وتحرش جنسي.. دعوى قضائية ضد مستر بيست
  • ظروف العمل غير آمنة وتحرش جنسي.. دعوى قضائية ضد مستر بيست
  • الأمم المتحدة: التطورات الأخيرة بلبنان مقلقة في ظروف شديدة التغير
  • تحفة فنية تُزين الصحراء.. ماذا تعرف عن وردة الرمال النادرة؟
  • أنهى حياته … تفاصيل العثور على جثة طالب داخل مدرسة في ظروف غامضة بالفيوم
  • العثور على جثة طالب داخل مخزن مدرسة في ظروف غامضة بالفيوم
  • العثور على جثة طالب داخل مدرسة في ظروف غامضة بالفيوم
  • جبريل إبراهيم: وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية