صحيفة صدى:
2024-09-08@22:45:44 GMT

سباق للدراجات بالرياض قبل 47 عام

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

سباق للدراجات بالرياض قبل 47 عام

سباق للدراجات بالرياض قبل 47 عام.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الرياض خبر في صورة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض

دشّن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، في حفل أقيم مساء اليوم بالرياض، الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيراً، وهي أول جائزة تهدف إلى تحويل الأعمال الأدبية إلى أعمال سينمائية من إنتاج الهيئة العامة للترفيه.
وقال آل الشيخ في كلمته خلال الحفل: “سعدنا منذ ثلاثة أيام بإعلان صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رعايته لهذه الجائزة ضمن التعاون الذي تم باتفاقية كبيرة بين الهيئة العامة للترفيه ووزارة الثقافة”.
وأكد معاليه الرغبة في الوصول إلى بنك كامل متكامل من الروايات والسيناريوهات والمحتوى العربي، ليتواكب مع الإنتاجات الضخمة التي ستكون في الوطن العربي بشكل عام، وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص.
وبيّن آل الشيخ في كلمته إلى أن هذه الجائزة مختلفة تماماً من حيث تنوع أعضاء لجنتها وهدفها والناتج عنها، حيث ستكون الفرصة متاحة لكل شاب وفتاة عربية، أو لمن يكتب بالعربية، من عمر 18 عاماً ومافوق”، لافتاً النظر إلى أن المشكلة الكبيرة في الشرق الأوسط، والعالم العربي بشكل خاص، هي محدودية العاملين في قطاع الإنتاج الروائي أو السينمائي، ونطمح أن ينعكس ذلك على تطور الشباب والفتيات العرب.
وفيما يتعلق بديوانية القلم الذهبي، أوضح معالي المستشار أنها ستكون مكان تجمعٍ خاص للأدباء، وعضويتها ستكون مجانية. كما ستكون هناك معايير خاصة لاختيار الأعضاء المستفيدين، حيث ستكون نقطة مشعة طوال العام في الوطن العربي.
من جهته، أعلن رئيس جائزة “القلم الذهبي” الدكتور سعد البازعي، في مؤتمر صحفي أقيم على هامش حفل التدشين الرسمي للجائزة، عن المراحل الرئيسية لها، موضحاً أن فتح باب التقديم للأعمال الأدبية سيبدأ من خلال الموقع الإلكتروني في الـ 15 من سبتمبر الجاري، حتى تاريخ 30 من الشهر الجاري، ثم سيتم الإعلان عن القائمة الطويلة في الـ 30 من نوفمبر المقبل، تليها القائمة القصيرة في الـ 30 ديسمبر 2024، ومن المقرر أن يتم الكشف عن الفائزين وتوزيع الجوائز في حفل كبير يُقام في فبراير 2025، بحضور نخبة من الأدباء والمثقفين وصناع السينما ونجومها.
وأشار إلى أن مسارات الجائزة الستة هي: الجوائز الكبرى مسارات الرواية، السيناريو، أفضل عمل روائي مترجم، أفضل ناشر عربي، وجائزة الجمهور، وذلك بإجمالي قيمة جوائز 740 ألف دولار، وفي مسار الجوائز الكبرى والسيناريو ستكون الجوائز للمركز الأول 100 ألف دولار وإنتاج فيلم سينمائي، والمركز الثاني 50 ألف دولار وإنتاج فيلم سينمائي، والمركز الثالث 30 ألف دولار، أما جوائز مسارات الرواية فستكون 8 بقيمة 25 ألف دولار لكل جائزة، وتشمل أفضل رواية للتشويق والإثارة، وأفضل رواية للغموض والجريمة، وأفضل رواية رومانسية، وأفضل رواية فانتازيا، وأفضل رواية كوميدية، وأفضل رواية تاريخية،وأفضل رواية رعب وأفضل رواية واقعية.
وبيّن رئيس الجائزة أن أفضل عمل روائي مترجم ستكون جائزته 100 ألف دولار، أما أفضل ناشر عربي فسيحصل على 50 ألف دولار، فيما ستكون جائزة الجمهور 30 ألف دولار حيث سيفتح باب التصويت للجمهور على موقع الجائزة في وقت لاحق.
ودعا البازعي خلال المؤتمر الأدباء والكتاب العرب كافة إلى المشاركة في هذه الفرصة الفريدة، التي ستسهم في إثراء المحتوى العربي بأعمال ذات قيمة عالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض
  • الجزائري ياسين حمزة يحصد المرحلة الأولى لطواف صلالة الدولي
  • ضبط مقيمين لترويجهما 7 كيلوجرامات من الشبو بالرياض
  • انطلاق النسخة الرابعة من "طواف صلالة الدولي للدرجات" بمشاركة 15 منتخبا وفريقا
  • انطلاق النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات.. غداً الاحد
  • انطلاق النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات.. اليوم
  • مدينة الملك سعود الطبية بالرياض توفر وظائف شاغرة
  • نزع ملكيات العقارات المتعارضة مع مسارات تطوير الطرق بالرياض
  • الإطاحة بـ 7 أشخاص لارتكابهم حوادث اعتداء وسلب بالرياض .. فيديو
  • وظائف تعليمية شاغرة بمدارس البيارق الأهلية بالرياض