الأسبوع:
2024-07-07@01:04:54 GMT

أنفاق الرعب

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

أنفاق الرعب

صار طريق الكورنيش بالإسكندرية، بعد التوسعة الأخيرة، مرعبا للمشاة الراغبين في الانتقال من جهة إلى أخرى، بالرغم من وجود بعض الأماكن المخصصة لعبور المشاة والمزودة بإشارات مرور ضوئية - لم يتم تنفيذها إلا بعد حدوث كوارث مرورية أودت بحياة مواطنين أبرياء - وأيضا توافر أنفاق على مسافات معقولة.

موضوع اليوم يتعلق بأنفاق عبور المشاة، وما آلت إليه من وضع مزرٍ، بمجرد وضع قدمك على السلم للنزول إلى النفق ستواجهك روائح عطنة تجبرك على التراجع فرارا منها، لكن سرعان ما ينبهك عقلك إلى استحالة العبور للجهة الأخرى عبر طريق الكورنيش نظرا لخطورة ذلك فتضطر إلى أن تتحمل تلك الروائح المقززة وتستكمل السير.

في مدخل النفق يستقبلك كشك بيع - في الغالب هو نشاط مرخص خاصة مع وجود فاترينات عرض وثلاجات - وقد تشعر بالأمان لوجوده بدلا من تواجدك منفردا داخل النفق خاصة في الأوقات غير المكتظة.

مع التوغل قليلا داخل النفق ستجد في انتظارك مفاجأة غير سارة، حيث تجد شراذم من المشردين تفترش أرض النفق، منهم من يقبل عليك فورا متسولا، ومنهم من يرمقك بفضول، أو بعداء غير مبرر، وكراهية تشعرك بالرعب!!

في الماضي كان هناك حارس على مدخل كل نفق، لست متأكدة من انتمائه: هل كان تابعا للشرطة؟ للشواطئ؟ للمحافظة؟ لكنه كان جزءًا من عوامل الأمان للمواطن، فأين اختفى؟!

هل سمع أحد السادة المسئولين بالإسكندرية عن حوادث البلطجة والسرقة وترويع المواطنين في الأنفاق؟ أم أنهم في انتظار حدوث كارثة ما تجبرهم على اتخاذ تدابير حماية المواطن؟!

وأين الحكومة من ظاهرة انتشار المتشردين في شوارع الإسكندرية؟!

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

جبران يعلن تعزيز علاقات العمل في شركة بالإسكندرية

أعلن محمد جبران وزير العمل، اليوم الجمعة،عن تعزيز علاقات العمل بين صاحب العمل،وعمال شركة هيلا إيجيبت للملابس الجاهزة بالأسكندرية "شركة مساهمة مصرية" تحت إدارة كندية،وسيرلانكية.

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الجمعة 5-7-2024

وأكد الوزير جبران ،حرص الوزارة على تعزيز علاقات العمل بين جميع أصحاب الأعمال والعمال في مواقع الإنتاج ،وصناعة بيئة عمل لائقة يستفيد منها طرفي العملية الإنتاجية ،وتستمر معها عجلات الإنتاج نحو الدوران،للمشاركة في عملية التنمية التي تشهدها البلاد ، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وتلقى الوزير جبران ، تقريرًا من خالد أبو بكر رئيس الإدارة المركزية للرعاية ،بشأن جهود الإدارة ،ومديرية عمل الإسكندرية برئاسة محمد كمال ، في تنفيذ التوجيهات بالتواجد داخل مواقع العمل والإنتاج ..وتنظيم لقاءات مع إدارة شركة "هيلا "،وتنفيذ مطالب العمال بتطبيق الحد الأدني للأجور ،حيث وجه العمال الشكر والتقدير إلى وزارة العمل على جهودها الرامية نحو المزيد من الأمان الوظيفي للعمال ،والتشجيع على الإستثمار تنفيذًا لتكليفات السيد الرئيس ..

يشار هنا إلى أن شركة هيلا مصر للملابس،«hela» ،تستهدف،مضاعفة حجم طاقتها الإنتاجية في مصر خلال الفترة المقبلة ، مع زيادة حجم استثماراتها خلال السنوات الخمس المقبلة إلى أكثر من 10 ملايين دولار...و تأسست Hela Apparel Holdings ،في سريلانكا، وتبلغ قيمة استثماراتها  270 مليون دولار، إذ تقدم حلول سلسلة توريد الملابس التي تركز على الاستدامة، وتمتلك 12 منشأة صناعية في  كل من مصر وسريلانكا، وكينيا، وإثيوبيا، فضلا عن 4 مراكز تصميم في سريلانكا، وأمريكا والمملكة المتحدة، وفرنسا ...

مقالات مشابهة

  • بلدية صيدا تنشر حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها خلال هذا الاسبوع
  • وزير الإسكان يصل مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية
  • رابط نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالإسكندرية 2024
  • كشف ملابسات تغيب أحد الأشخاص بالإسكندرية
  • تامر عاشور يشعل حفل نادي الجياد بالإسكندرية (صور)
  • جبران يعلن تعزيز علاقات العمل في شركة بالإسكندرية
  • متى موعد افتتاح أول أنفاق مشروع النسور؟
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • سلطات طنجة تمهل مقاهي الكورنيش شهرا واحدا لتسوية الوضعية
  • بالصور.. واجهات جدة البحرية مُتنفس الباحثين عن نسيم البحر