الثورة نت../

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز في اجتماعها اليوم برئاسة القائم بأعمال محافظ المحافظة – رئيس اللجنة الأمنية أحمد أمين المساوى، الوضع الأمني في المحافظة وسبل تعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير أمن المحافظة العميد أحمد مداعس وقيادات الأجهزة الأمنية ومدراء أمن المديريات والمناطق الأمنية وأقسام الشرطة، إلى الخطة الأمنية الرمضانية، في تأمين المنشآت الحكومية والممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على الأمن والاستقرار.

كما تطرق الاجتماع، إلى خطة تنظيم حركة المرور خلال الشهر الكريم والحد من الحوادث والاختناقات المرورية في مركز المحافظة والمديريات.

وفي الاجتماع أكد القائم بأعمال المحافظ أهمية اضطلاع الأجهزة الأمنية بدورها في حماية المواطن والحفاظ على الأمن والاستقرار وتعزيز السكينة العامة للمجتمع.

وشدد على ضرورة تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في تعزيز الأداء الأمني والحرص على سرعة البت في معاملات المواطنين وتسهيل معاملاتهم.

ولفت المساوى إلى ضرورة تعامل منتسبي الأجهزة الأمنية برقي مع المواطن وروح إيمانية .. معتبراً الشهر الكريم، فرصة لتعزيز الصلة بالله تعالى والتقرب إليه بأعمال الخير والإحسان والتكافل المجتمعي.

ولفت إلى ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين الأجهزة والوحدات الأمنية، بما يسهم في ضبط كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار والإخلال بالسكينة العامة.

من جانبه أكد مدير أمن المحافظة العميد مداعس، الحرص على الاهتمام بأقسام الشرطة والعمل على تصويب الأخطاء ونواحي القصور والتجاوزات، بما يعزز من الأداء الأمني في مركز المحافظة والمديريات.

وحث الأجهزة الأمنية على تنفيذ الخطة الأمنية الرمضانية والاهتمام بالمجالات الثقافية والتربوية وتحسين علاقات رجال الأمن بالمواطن، خاصة الوجهاء والشخصيات الاجتماعية، بما يسهم في حل ومعالجة القضايا المجتمعية بمسؤولية.

وشدد الاجتماع على أهمية تعزيز إجراءات التفتيش في نقاط الحزام الأمني بالمحافظة وتكثيف عمليات البحث والتحري على المطلوبين أمنياً وتكثيف الدوريات الأمنية وفرق الطوارئ.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الأمن والاستقرار الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد الشاذلي المدير الإقليمي لشركة فايزر مصر والسودان ودول المشرق العربي والعراق، لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك في عدد من المجالات الصحية، بما يضمن تعزيز الصحة العامة للمواطنين وتحقيق الرفاه الصحية لهم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بالدكتور أحمد الشاذلي والوفد المرافق له، مؤكداً على التعاون المستمر بين الوزارة وشركة فايزر في عدد من المجالات الصحية، بما يعزز دعم القطاع الصحي في مصر وتوفير أفضل الخدمات الصحية والتوعوية للمواطنين، ودعم التطوير المستمر الذي يشهده القطاع الصحي بمصر، مثنياً على التعاون المتميز والمُثمر مع الشركة خلال السنوات السابقة.

وتابع "عبد الغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة أوجه التعاون المشترك بين الوزارة وشركة فايزر في مجال المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين، وذلك من خلال التعاون ضمن المبادرة الخاصة بالكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، من خلال توقيع الكشف على المستفيدين من المبادرة، فضلاً عن دعم بناء وصقل مهارات الكوادر الطبية من العاملين ضمن المبادرة من خلال التدريبات المتخصصة.

وأضاف "عبد الغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، من خلال المشاركة في حملات الكشف المبكر والتوعية للسيدات، فضلاً عن تدشين برنامج "ابتدئها صح" وتوفير الدعم النفسي للمنتفعات والمرضى وذلك بالشراكة مع المعهد القومي للأورام، لافتاً إلى توفير 12 مستحضر دوائي جديد لعلاج الأورام والأمراض النادرة خلال العام الماصي والجاري في مصر.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن الاجتماع تناول مناقشة تعزيز سبل التعاون بين الوزارة والشركة للتصدي وعلاج مرض الهيموفيليا من خلال توفير أحدث الأدوية، فضلاً عن بناء وصقل مهارات الكوادر الطبية المختصة، لافتاً إلى العمل من خلال شراكة استراتيجية لتطوير المنظومة الصحية بمصر.

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتورة يمنى قطب، رئيس قطاع السياسات والشئون الحكومية لمصر ودول المشرق العربي والعراق بشركة فايزر، والدكتورة رشا سيدهم، رئيس قطاع اقتصاديات الدواء لمصر ودول المشرق العربي والعراق، والدكتور أحمد أبو زيد، رئيس قطاع الأورام، والدكتور عمرو السعيد، رئيس قطاع التسويق.

اقرأ أيضاًوزير الصحة يوجه بتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم

وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى

مقالات مشابهة

  • الصوفي يرأس لقاء ًفي الجميمة بحجة لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية والجوانب الأمنية والخدمية
  • الصوفي يرأس لقاءً في مديرية المغربة بحجة لتعزيز الأمن والاستقرار والتعبئة العامة
  • جعمان يرأس اجتماعاً لمناقشة سير العمل في فرع مؤسسة الكهرباء بعمران
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماعًا لمناقشة التحضير للحج القادم
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • مدير الأمن العام يرأس وفد المملكة في قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة لائحة الأكاديميات والمراكز الرياضية
  • الواحدي يرأس اجتماعا لمناقشة الجوانب المتعلقة بتعزيز تماسك الجبهة الداخلية بريمة
  • مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات 
  • اجتماع بحجة يناقش تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وعوامل الصمود في مواجهة العدوان