أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فى اطار برامج وزارة الثقافة قافلة ثقافية توعوية جديدة ضمن برنامج القوافل المنفذ بقرى محافظة الوادي الجديد.

استهلت الفعاليات بمحاضرة شهدها مركز شباب غرب الموهوب بمدينة الداخلة بعنوان "المشروعات القومية ودورها في التنمية المستدامة" تحدث خلالها كامل محمد عن المشروعات التي نفذتها الدولة المصرية خلال الآونة  الأخيرة وفقا لرؤية مصر 2030، أعقب ذلك فيلم تسجيلي عن الإنجازات التي حققتها تلك المشروعات.

كما شهد اليوم ورشة أشغال فنية لتنفيذ إكسسوارات بالخرز، تلاها أمسية شعرية تضمنت إلقاء عدد من القصائد الوطنية بالفصحى والعامية بمشاركة شعراء نادي أدب البادية وعدد من المواهب الأدبية الشابة، إلى جانب فقرة اكتشاف مواهب في مجالات الغناء والتمثيل والاستعراض.

واختتمت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة الوادى الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، بعرض فني لفرقة التلقائيين بقصر ثقافة بموط تضمن باقة متميزة من الفقرات الفنية والاستعراضية المستوحاة من الفلكلور الواحاتي.

ودشنت قصور الثقافة الأسبوع الماضي سلسلة قوافل ثقافية وفنية بقرى محافظة الوادي الجديد، ضمن خطط التوعية التثقيفية ونشر القيم الإيجابية والوصول بالخدمات الثقافية للقرى والمناطق الحدودية والنائية الأكثر احتياجا، ومجابهة ونبذ التطرف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الوادي الجديد الهيئة العامة لقصور الثقافة الوادي الجديد قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

«الزملوط»: افتتاح العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد قبل نهاية العام

وجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، وقدم الشكر له على رعايته للمحافظة التي يتولاها، موضحا أنّ الرئيس أصدر قرارًا بإنشاء عاصمة إدارية للوادي الجديدة، والتي تعد أول عاصمة في المحافظات على نمط نظيرتها في القاهرة الكبرى، إذ إنّها مرتبطة بالحكومة الرقمية وأحدث التكنولوجيا، معلقًا: «نخطط لافتتاح العاصمة قبل نهاية هذا العام».

احتفال الوادي الجديد بالعيد القومي

وأضاف «الزملوط»، خلال لقائه مع مراسل قناة «إكسترا نيوز»، أنّ محافظة الوادي الجديد تحتفل اليوم 3 أكتوبر بالعيد القومي لها في ذكرى إعلانه من قبل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في عام 1959، مشيرا إلى أنّ هذا اليوم يتوافق مع احتفالات نصر أكتوبر.

توقف تنمية الوادي مع حرب الاستنزاف

وأردف محافظ الوادي الجديد أنّ محافظة الوادي الجديد كانت أرض صحراء جرداء في عام 1959 ويسكنها عدد قليل من الناس، وتوقفت التنمية بها لظروف حرب الاستنزاف وأكتوبر 1967، لافتًا إلى أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي أعاد لها الروح في 2016 عندما أعلن عن مشروع الميلون ونصف فدان في مدينة الفرافرة.

مقالات مشابهة

  • «الزملوط»: افتتاح العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد قبل نهاية العام
  • 200 عنوان لقصور الثقافة بمعرض دمنهور السابع للكتاب
  • معرض دمنهور السابع للكتاب .. 200 عنوان وبرنامج فني حافل في مشاركة قصور الثقافة
  • 200 عنوان وبرنامج فني.. تفاصيل مشاركة «قصور الثقافة» في معرض دمنهور للكتاب
  • قافلة بيطري مجانية للكشف على الثروة الحيوانية بقرى القليوبية
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • بيطري القليوبية ينظم قافلة مجانية للكشف علي الثروة الحيوانية بقرى بنها
  • "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة" في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة