الوطن:
2024-07-04@07:13:38 GMT

مواعيد الجامعات في رمضان 2024

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

مواعيد الجامعات في رمضان 2024

أكدت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، أن مواعيد الجامعات في رمضان 2024 تبدأ من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً لكل العاملين بالكليات المختلفة، وذلك خلال الشهر الكريم، منوهة بأنه تم التأكيد على تعديل جدول المحاضرات لجميع الفرق الدراسية خلال الشهر الكريم، وضرورة أن تنتهي كل المحاضرات قبل موعد الإفطار بساعتين على الأقل.

مواعيد الجامعات في رمضان 2024

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مواعيد الجامعات في رمضان 2024 يتم العمل بها خلال الشهر الكريم فقط، على أن يتم العمل بالمواعيد الطبيعية بعد انتهاء موعد إجازة عيد الفطر المبارك، مؤكدة أن الدراسة خلال شهر رمضان منتظمة دون رصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن، وإن هناك التزاما تاما بكل الضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

وفي السياق ذاته، أعلنت دار الإفتاء المصرية والمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن غدا الاثنين أول أيام شهر رمضان  2024 وذلك بعد ثبوت رؤية الهلال الكريم بعدد من المراصد الشرعية والفلكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مواعيد الجامعات رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

الخريطة الكاملة لمواعيد فتح وغلق المحال والمطاعم والكافيهات بالجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت اليوم الاثنين محافظة الجيزة عن التوقيتات الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية التى سيتم العمل بها حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، وفقًا لما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة برئاسة اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، وذلك على النحو التالى:

أولًا: تكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً ، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

 ثانيًا: تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

ثالثًا: تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

رابعًا: تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم.

خامسًا: استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الأماكن المستثناه من مواعيد غلق المحلات الجديدة 2024
  • 25 صورة ترصد غلق الورش طبقًا للمواعيد الجديدة لغلق المحلات بالقاهرة
  • 24 صورة ترصد غلق الورش طبقًا للمواعيد الجديدة لغلق المحلات بالقاهرة
  • 10 مساء.. بدء تطبيق قرار غلق جميع المحلات التجارية
  • الخريطة الكاملة لمواعيد فتح وغلق المحال والمطاعم والكافيهات بالجيزة
  • غلق المحلات الساعة 10 مساء.. عقوبات صارمة ضد مخالفي قرارات الحكومة
  • محافظ أسيوط يوجه بمتابعة تطبيق قرارات مواعيد غلق المحلات التجارية
  • يبدأ اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرار غلق المحلات 2024
  • تنظيم مواعيد غلق المحلات لعام 2024 لترشيد استهلاك الكهرباء في مصر
  • مواعيد فتح وغلق المحال العامة في الشرقية