في عملية نوعية واسعة النطاق، تمكنت قوات الأمن في بورصة من تفكيك شبكة دعارة مُنظمة كانت تنشط عبر عدة محافظات تركية، بما فيها إزمير، أنقرة، ودنيزلي.
وبحسب متابعة موقع تركيا الان٬ استندت العملية على بلاغات تفيد بإجبار نساء على الانخراط في أنشطة البغاء ضد إرادتهن، حيث قامت قوات الأمن بتنفيذ مراقبة تقنية وميدانية مكثفة قادت إلى هذا الاكتشاف الصادم.

بأمر من نيابة مدينة بورصة، شُنت عملية مداهمة مُحكمة في الثامن من مارس، استهدفت عناوين مُحددة مسبقًا في الأربع محافظات، أسفرت عن توقيف 31 شخصًا يُشتبه في انتمائهم للشبكة، بمن فيهم زعيم العصابة المعروف بالألقاب “السيد ياماج” و”الشبح”.

العملية التي شارك فيها 300 من عناصر الشرطة، بما في ذلك وحدات القوات الخاصة، استهدفت 40 عنوانًا بشكل متزامن، ما يُظهر النطاق الواسع لهذه الشبكة الإجرامية.
خلال التفتيشات، ضبطت السلطات أسلحة غير مرخصة، ذخيرة، مواد مخدرة، بطاقات SIM جاهزة للاستخدام، وكميات كبيرة من المواد الرقمية.

في خضم هذه الأحداث، تم إنقاذ 25 امرأة كن ضحايا للشبكة وأُجبرن على البغاء، حيث تم إطلاق سراحهن بعد أخذ إفاداتهن. العملية مستمرة والمشتبه بهم الـ31 يخضعون للتحقيق في مقر الشرطة

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

عملية ثلاثية المحاور.. الفرقة الاولى تتوغل بعمق 9 كم في حاوي العظيم

بغداد اليوم - ديالى

أكد مصدر امني، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، انطلاق عملية من 3 محاور في حاوي العظيم بين ديالى وصلاح الدين.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "قطعات الفرقة الاولى المنضوية ضمن تشكيلات قيادة عمليات ديالى انطلقت من 3 محاور لتنفيذ عملية عسكرية في الجزء الشرقي من حاوي العظيم على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين".

وأضاف ان "العملية والتي تتضمن التوغل بعمق 9 كم ضمن 6 مسارات متقاربة جرت بدعم من المفارز الاستخبارية والاسناد الجوي من اجل تحقيق عدة اهداف"، مؤكدا بان "العملية تأتي لمنع اي مضافات داعشية وتأمين المداخل والمناطق الزراعية القريبة وبعض المرتفعات والمنحدرات خاصة وان الحاوي يمثل جغرافية معقدة من ناحية التضاريس".

واشار الى ان "العملية وهي الخامسة من نوعها خلال 2024 تاتي من اجل تامين محيط القرى المحررة القريبة من الحاوي ودرء اي هجمات ارهابية مع اعادة التمشيط من خلال التوغل بالعمق لمسافات بعيدة".

وبالرغم من مرور 7 سنوات على هزيمة تنظيم داعش الارهابي في العراق، الا ان العمليات العسكرية مستمرة ولاتزال بعض المناطق في الجغرافيا المعقدة شمال وغرب العراق تفرز المزيد من العناصر بالرغم من استمرار العمليات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • السلطات التركية توقف العشرات بعد اعتداءات على ممتلكات السوريين بولاية قيصري
  • مظاهرات تطالب برحيل أردوغان في قيصري
  • كلمة مختصرة في مشواري التربوي الطويل ،،، بقلم /متعب شجاع العتيبي
  • خبير عسكري: القوى الشاملة لمصر تعمل كـ معزوفة للحفاظ على الأمن القومي
  • اللواء الدويري: 12 عملية مميزة للمقاومة كل 24 ساعة بحي الشجاعية
  • مطالبات بسرعة تحرك الحكومة.. الأمن النيابية تكشف عن احتلال أجزاء من العراق
  • مصدر رفيع المستوى: استعادة المحتجزين ووقف العملية العسكرية فى غزة يجب أن يكون من خلال اتفاق
  • المشتركة: انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • انطلاق عملية أمنية واسعة لضرب أوكار داعش بين ثلاث محافظات عراقية
  • عملية ثلاثية المحاور.. الفرقة الاولى تتوغل بعمق 9 كم في حاوي العظيم