تُطبق مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2024، بداية من غد الاثنين الموافق 11 من شهر مارس الجاري، حيث أعلنت وزارة النقل تعديل مواعيد التشغيل لخطوط المترو والقطار الكهربائي الخفيف LRT تزامناً مع بداية شهر رمضان المعظم عام 1445، تيسيراً على جمهور الركاب خلال هذا الشهر العظيم.

مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2024

وفق تقرير لوزارة النقل، فإن مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2024 تشمل ساعات التشغيل والانتهاء للخطوط الثلاثة بداية من الخط الأول «حلوان - المرج الجديدة»، والخط الثاني «شبرا الخيمة - المنيب»، والخط الثالث للمترو المعروف بالخط الأخضر «عدلي منصور - محور روض الفرج».

- بداية ساعات التشغيل للخط الأول الساعة 5:15 صباحاً ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحاً بعد منتصف الليل

- بداية ساعات التشغيل للخط الثاني الساعة 5:15 صباحاً ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحاً بعد منتصف الليل

- بداية ساعات التشغيل للخط الثالث لمترو الأنفاق الساعة 7:15 صباحاً ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحاً بعد منتصف الليل

- بداية ساعات التشغيل للقطار الكهربائي الخفيف الساعة 6:00 صباحاً ونهاية ساعات التشغيل الساعة 00:00 منتصف الليل

وأشارت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، إلى أن مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2024، تم تعميمها على جميع المحطات، موضحة أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات المتعلقة بالشهر الكريم، وسيتم صيانة القطارات بصفة دورية لتقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب.

موعد قيام أول خط مترو في رمضان 2024 

ووفق جدول تشغيل المترو، فإن موعد قيام أول خط مترو في رمضان 2024 سيكون في تمام الساعة الخامسة والربع صباحاً من محطة حلوان، وكذلك الأمر بالنسبة للخط الثاني، أما بالنسبة للخط الثالث فإن موعد قيام أول قطار سيكون في تمام الساعة السابعة والربع صباحاً.

أسعار تذاكر المترو

وأكدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن أسعار تذاكر المترو هي الآتي: 

-9 محطات: 6 جنيهات

-16 محطة: 8 جنيهات

-23 محطة: 12 جنيها

-أكثر من 23 محطة: 15 جنيها

-ذوي الاحتياجات الخاصة: 50 قرشا

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مواعيد المترو مواعيد المترو في رمضان المترو خطوط المترو مواعید مترو الأنفاق فی رمضان 2024 ونهایة ساعات التشغیل الساعة بدایة ساعات التشغیل منتصف اللیل

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية 2024 قبل ساعات من انطلاقها

 يدلى الناخبون بأصواتهم الانتخابات الفرنسية 2024، اليوم الأحد، في الجولة الأولى من انتخابات برلمانية مبكرة قد ينتج عنها تشكيل أول حكومة يمينية متطرفة في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية، وهو ما يمثل تغييرا بارزا ومحتملا في الاتحاد الأوروبي، بحسب ما جاء في هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

تفاصيل الانتخابات الفرنسية 2024

المفاجأة بشأن الانتخابات الفرنسية 2024، أن الرئيس إيمانويل ماكرون البلاد إلى انتخابات مبكرة بعد أن سحق حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان ائتلاف تيار الوسط المنتمي إليه ماكرون في الانتخابات الأوروبية هذا الشهر.

وتفتح مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، وتغلق عند الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش حيث يتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

ومن بين الأمور التي يجب معرفتها بشأن الانتخابات الفرنسية 2024، أن النظام الانتخابي قد يجعل من الصعب تقدير التوزيع الدقيق للمقاعد في الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 مقعدا، ولن تُعرف النتيجة النهائية حتى نهاية التصويت في السابع من يوليو.

الانتخابات الفرنسية واستطلاعات الرأي

وتشير استطلاعات الرأي المرتبطة بالانتخابات الفرنسية 2024 إلى تقدم حزب التجمع الوطني بفارق مريح بنسبة 33-36% من الأصوات، بينما يأتي تحالف الجبهة الشعبية الجديدة المنتمي لليسار، الذي تم تشكيله على عجل، في المركز الثاني بنسبة 28-31%، فيما يحل تحالف ماكرون المنتمي لتيار الوسط ثالثا بنسبة 20-23%.

وتضم الجبهة الشعبية الجديدة مجموعة واسعة من الأحزاب من يسار الوسط المعتدل إلى اليسار المتشدد، ومنها الحزب المشكك في الاتحاد الأوروبي والمناهض لحلف شمال الأطلسي، حزب فرنسا الأبية بزعامة جان لوك ميلونشون، أحد أشد معارضي ماكرون.

 

مقالات مشابهة

  • من القاهرة للمحافظات.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية 2024 قبل ساعات من انطلاقها
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط "الإسكندرية - أسوان".. اليوم
  • أبرزها إنجلترا ضد سلوفاكيا.. مواعيد مباريات اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • مواعيد قطارات «الإسكندرية- القاهرة» 2024.. اعرف جدول التشغيل وأسعار التذاكر
  • موعد استطلاع هلال شهر المحرم وبداية العام الهجري الجديد
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • الصين تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • تشينغداو الصينية تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • وظائف مترو الأنفاق.. تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم