عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان «خطة للسيطرة على القطاع.. إسرائيل تنتهي من ممر يشق غزة إلى نصفين».

أشار التقرير إلى أن الإحتلال الإسرائيلي قد انتهى من خطة تقسيم قطاع غزة إلى قسمين بممر «نتساريم»، لافتًا إلى أن الأقمار الصناعية قد التقطت صورًا الذي كان تحت الإنشاء منذ أسابيع وحللته شبكة CNN الأمريكية لتؤكد أن إسرائيل تعمل على تنفيذ خطة محكمة للسيطرة الأمنية على القطاع التي قد تمتد لسنوات.

الممر الذي يبدأ من مستوطنة نتساريم جنوب غزة ويمتد عبر شوارعها ومبانيها، وهذا الممر يقسم القطاع إلى نصفين جنوبي وشمالي، ويستخدم وفقًا لتصريحات من مسؤولين بالجيش الإسرائيلي لشبكة CNN، للسماح بمرور القوات والمعدات اللوجستية الإسرائيلية، ويهدف بشكل أكبر لتجريد غزة بشكل كلي من السلاح.

الفلسطينيون الذين يعرفون الممر جيدًا، يؤكدون أن الممر كان موجودًا قبل عام 2005، ويخشون من الخطة الأمنية الإسرائيلية أن تقيد حريتهم مثل ما كان يحدث فترة إحتلال إسرائيل للقطاع، عندما أقيمت نقاط تفتيش بين القرى المجاورة، وتم بناء طرق التفافية مما صعب الحركة على الفلسطينيين في القطاع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة قضية فلسطين

إقرأ أيضاً:

الصين تطلق خطًا جويًا جديدًا للشحن إلى النرويج

أطلق خط جوي للشحن بين مدينة نانتشانغ بشرقي الصين ومدينة أوسلو عاصمة النرويج، بهدف تسهيل التجارة بين الصين ودول شمالي أوروبا .


وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الخميس أن طائرة من طراز "أيه 330" محملة بالكامل غادرت من مطار نانتشانغ تشانغبي الدولي يوم الثلاثاء الماضي، وعادت من أوسلو أمس الأربعاء تنجز الرحلة الأولى على هذا الخط،كما سيتم إجراء ثلاث رحلات ذهابا وإيابا بين المدينتين كل أسبوع، بحمولة لكل منها تبلغ 60 طنا، لترسل سلع التجارة الإلكترونية الصينية إلى النرويج وتجلب المنتجات البحرية النوريجية، مما يساعد نانتشانغ لتصبح مركزا تجاريا آخر للمنتجات الطازجة.

 

الخط سيكون جسرا جويا مريحا وفعالا 


وذكر المطار أن الخط سيكون جسرا جويا مريحا وفعالا يربط نانتشانغ مع دول شمالي أوروبا بما في ذلك الدنمارك والنرويج والسويد وفيلندا وآيسلندا .


وفي سياق متصل،أظهرت بيانات صادرة عن مجموعة قوانغدونغ للنقل أن ممر شنتشن-تشونغشان، وهو ممر ضخم عبر البحر بجنوبي الصين، تعامل مع 305 آلاف مركبة حتى الساعة الثالثة بعد ظهر أمس الأربعاء ، وذلك بعد 72 ساعة من افتتاحه الرسمي أمام حركة المرور ويضم الممر، الذي يمتد بطول 24 كيلومترا، جسرين وجزيرتين اصطناعيتين ونفقا تحت الماء. ويقلل الممر بشكل كبير وقت السفر بين مدينة تشونغشان ومركز التكنولوجيا، مدينة شنتشن، الواقعتين على جانبي مصب نهر اللؤلؤ في مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين، حيث قلص وقت السفر من ساعتين إلى حوالي 30 دقيقة وقبل افتتاح الممر الجديد، كان هناك ثلاثة ممرات عبر البحر ولكن الازدحام أصبح مشكلة رئيسية لنقل كل من الركاب والبضائع في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • صحف عالمية: المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تفاجأت برد حماس على المفاوضات
  • السياحة المفرطة في أثينا.. دعوات للسيطرة على هذا القطاع في اليونان
  • وول ستريت جورنال: المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تضغط على الحكومة للتوصل لاتفاق
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • حركة فتح: إسرائيل تستخدم كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة
  • أمين «حركة فتح»: إسرائيل استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة
  • وثيقة مسربة تكشف مخطط إسرائيل لتهجير سكان غزة إلى مصر
  • نتانياهو لبايدن: لن تنتهي الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • الصين تطلق خطًا جويًا جديدًا للشحن إلى النرويج