شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن النائب قبلان للحوار والتوافق على القواسم المشتركة، أشار عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قبلان قبلان الى أن أبناء هذه الأرض حملوا سيف الإمام الحسين وفكره واستطاعوا الانتصار على .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النائب قبلان: للحوار والتوافق على القواسم المشتركة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النائب قبلان: للحوار والتوافق على القواسم المشتركة
أشار عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب الدكتور قبلان قبلان الى أن "أبناء هذه الأرض حملوا سيف الإمام الحسين وفكره واستطاعوا الانتصار على إسرائيل".

كلام  قبلان جاء خلال المجلس العاشورائي في بلدة سحمر، بحضور فاعليات وأهالي المنطقة.

وفي الشأن الداخلي والرئاسي قال قبلان: "نحن نعيش اليوم أزمة على مستوى البلد، وهي انتخاب رئيس للجمهورية، هناك من لا يريد أن ينتخب رئيسا، تم تعطيل الانتخاب، والحجة أن فريقا قد تبنى مرشحا طبيعيا وموجودا ويملك كل المواصفات، وإذا بالعنصرية تقول كيف يمكن لهؤلاء أن يتبنوا ترشيحا على هذا المستوى، وكأن هذا الفريق يقع في الدرجة الثانية أو الثالثة، ونحن نقول إذا كان لا بد من ترتيب، فيجب أن نكون في المقدمة، وكل الناس خلفنا، مع إيماننا وتأكيدنا وتركيزنا دائما بأننا لا نريد أن نكون أمام أحد، ولكن لا نقبل أن نكون خلف أحد، نحن والجميع سواسية، لم يقدم أحد لهذا البلد كما قدمنا، وبالتالي لا يحق لأحد أن يصنفنا في مراتب متراجعة عنه أو عن غيره، وإذا كان لا بد من التصنيف، لدينا معايير التصنيف الحقيقية المرتبطة بمدارس العطاء والتضحيات والشهادة، من كربلاء إلى جنوب لبنان".

وتابع: "نحن اليوم لدينا أزمة كهرباء في لبنان وفي المنطقة، في السابق كانت المشكلة عدم وجود فيول وعجز بحوالى ألف ميغاواط، واليوم وبعد مباحثات واتصالات طويلة، تكرم الأشقاء في العراق وأعطوا لبنان كمية مقبولة ومعقولة من الفيول العراقي لتغذية المعامل، التي باتت تؤمن 10 ساعات، فالأميركيون منعوا والأوروبيون منعوا ولم يعطوا كهرباء ولا فيولا، جاء العراقيون قدموا مشكورين فيولا من أجل معامل الكهرباء". 

 وأشار قبلان الى أن "هناك منطقة تتغذى من الكهرباء بساعات مقبولة في البقاع الغربي وجزين، قررت شركة الكهرباء معاقبتها تحت ذريعة ضعف الجباية، مع أن آخر جاب جاء إلى هذه المنطقة كان في ال 2016، أنتم لم تأتوا عندما كانت الأموال لها قيمة، الان تأتون لتحاسبوا الناس في ال 2023 بأن الجباية ضعيفة، أم أن لديكم تفكيرا بتهديم ما تبقى من مؤسسة الكهرباء ليكون الخراب عاما في لبنان في كل شيء، هذا الأمر غير مقبول وغير محمول، على مؤسسة كهرباء لبنان أن تتراجع فورا عن هذا القرار التي اتخذته بوقت تغذية معامل الليطاني بجزء من إنتاج معامل شركة الكهرباء، وأنا أقول للأخوة في بلدات البقاع الغربي وجزين، نحن مع أي تحرك من أجل إعادة الأمور إلى نصابها، وسنكون في المقدمة وليس في الخلف، لأننا نحن والأحزاب الموجودة المعنية دائما سنكون في المقدمة، لأننا مع أهلنا وناسنا ولن نقبل بأن يأتي أحد ويعاقبنا". 

وأعلن قبلان عن تحرك مشترك مع نواب وأهالي جزين من أجل تصويب الأمور في مسألة الكهرباء. 

وختم قبلان: "نحن مسؤولون أمامكم، ونبحث عن الأمور التي نستطيع من خلالها التخفيف عن أهلنا، وهذه الأمور هي من مدرسة الإمام الحسين، لأن ناسنا يستحقون كل الدعم والاهتمام".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس المصلحة عن التسهيلات الجديدة: "مش هنأخذ ضرائب بأُثر رجعي"

كشفت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، تفاصيل حزمة التسهيلات الضريبية التي أعلنها وزير المالية في مؤتمر صحفي بصحبة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

الضرائب: التسهيلات الجديدة تستهدف إنهاء النزاعات مع الممولين والمستمرين عاجل.. مصلحة الضرائب تعلن عن حزمة تسهيلات وحوافز جديدة للممولين

وقالت "رشا عبد العال" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، "مش هنأخذ ضرائب بأُثر رجعي من أصحاب المشروعات الصغيرة".

طرح حزمة التيسيرات للحوار المجتمعي

وأشارت إلى أنه تم طرح حزمة التيسيرات الضريبية للحوار المجتمعي قبل إقرارها في مجلس النواب، موضحة أن حجم الأعمال المعفاة من الضرائب لأًصحاب المشروعات تصل إلى 15 مليون جنيه طبقًا لقانون يشمل كافة الأوعية الضريبية.

وتابعت "التسهيلات تزيل التحديات وتشجع من خرج من المنظومة الدخول إليها من أهمها الغرامات على الممولين والتي كانت تتخطى أصل الضريبية، ووضع حد أقصى للغرامات لا يتخطى الأصل الضريبي، والتوسع في نظام الفحص بالعينة للمخاطر وقائمة على مخاطر الممول وإقراراته يتم فحصه فحص شامل".

 

مقالات مشابهة

  • لا اجتماع للجنة الخماسية في دارة البخاري ودعوة للحوار برئاسة لودريان!
  • المفتي قبلان في ذكرى المولد النبوي: حذارِ اللعب بسيادة البلد
  • عاجل| الإسراع بجهود الربط الكهربائي بين مصر والسعودية والتوافق على ضخ استثمارات جديدة
  • الموسوي: مهما ارتفعت وتيرة وصراخ الأعداء سنستمر في هذا النهج
  • قبلان: الضرورة الوطنية العليا تفترض تسوية رئاسية تعكس ميثاقية البلد والعيش المشترك
  • رئيس المصلحة عن التسهيلات الجديدة: "مش هنأخذ ضرائب بأُثر رجعي"
  • إيران: العقوبات أداة فاشلة ومستعدون للحوار
  • جريمة بشعة في لبنان.. شخص يقتل والده وزوجته وابنه ثم ينتحر
  • في ذكرى استشهاده الـ42.. هكذا استذكر سياسيو لبنان الرئيس بشير الجميل
  • محامي الشعب