تفصلنا ساعات قليلة عن الحدث الفني الأبرز والأضخم في 2024 على الإطلاق، إنه حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2024، والذي من المقرر إقامته مساء الأحد.

اقرأ ايضاًإطلالات جميلات بوليوود في احتفالات ما قبل زفاف أنانت أمبابي

 وبالتزامن مع الفعالية الفنية الأكثر تشويقا في عام 2024، فسنقدم لك في مقال اليوم أجمل إطلالات النجمات الأيقونية التي سبق وظهرن بها في الدورات السابقة من الحفل، فيما ينتظر البعض الإطلالات الجديدة التي سوف تبهرنا بها النجمات لهذا العام.

 

يتميز حفل الأوسكار بأنه الحدث الفني السينمائي الممزوج بأجمل ابتكارات الأزياء والتصاميم المبهرة التي يطل بها الفنانين بإطلالات من أرقى دور الأزياء العالمية ومن أحدث التصاميم التي يبتكرها المصممون في كل موسم.

أجمل إطلالات حفل الأوسكار على مر السنينهالي بيري بفستان من إيلي صعب عام 2002


كان عام 2002 هو نفس العام الذي أصبحت فيه هالي بيري أول امرأة سوداء تفوز بجائزة أوسكار كممثلة (عن أدائها في Monster’s Ball). وحين أطلت هالي بهذا الفستان، فقد كانت أيقونية بمعنى الكلمة، فاحتاجت فستانا جميلا يعبر عن جمال تلك اللحظة المميزة.

وقد صمم إيلي هذا الفستان الأيقوني والمميز بتنورة سفلية ومنخفضة الخصر من الأورجانزا والساتان الأحمر ال"نبيذي" الغامق، مع الجزء العلوي من التول الشفاف المزين بالأزهار الأنثوية الراقية التي غطت أجزاء جسدها من عدة أماكن.

شير عام 1986 بإطلالة أيقونية من بوب ماكي


أحدثت إطلالة شير التي اختارتها من تصميم بوب ماكي في عام 1986 ضجة كبيرة لأسباب عديدة، أولها أنها كانت تأمل في الحصول على ترشيح لجائزة عن فيلم "القناع"، لكن تم تجاهلها ولم تحصل على الجائزة ولا حتى الترشيح، وقال في لقاء لها: "بدلا من البقاء في المنزل، اخترت أن أبهر الجميع بهذه الإطلالة من أنامل المبدع العبقري "بوب ماكي".

حيث اختارت فستان من وحي عالم الاستعراض الذي خلقته لنفسها في بداية السبعينيات بالأورجانزا والتطريز الفاخر باللونين الأسود والفضي مع تنورة ماكسي كشفت عن بطنها. ونسقت إطلالتها مع إكسسوار فخم وكبير من الريش الأسود.

جوينيث بالترو بفستان غاية في الرقي من توم فورد عام 2012


اختارت الأيقونة الأمريكية جوينيث بالترو إطلالة ملكية من توم فورد في حفل أوسكار 2016، حيث أطلت بفستان راقي من المصمم باللون الأبيض النقي بقصة مجسمة وطول كامل، وأكملت أناقة القطعة الراقية مع ال"كاب" الطويل الذي غطى أكتافها برقة مع القصة ال(Draped) التي زينت أعلى الصدر.

كما أن التنسيق كاملا من قطع المجوهرات التي اختيرت بعناية، ووصولا إلى تسريحة الشعر، فكل هذه العوامل أنجحت إطلالتها بصورة أنيقة للغاية.

زيندايا بإطلالة مبتكرة من فالانتينو في العام 2022


خطفت Zendaya الأنظار بإطلالتها على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022. حيث تميزت إطلالتها المكونة من قطعتين بقميص أبيض قصير من تصميم (Valentino Haute Couture) وتنورة مسائية فضية مطرزة بالترتر، إلا أن إطلالتها ازدادت جمالا مع مجموعة من أساور (Bulgari Serpenti Viper) المصنوعة من الذهب الأبيض والألماس. كما أن تسريحة الشعر والمكياج الذي اختارته لإطلالتها قد زادا من جمال طلتها.

وينونا رايدر بإطلالة فرنسية بامتياز من شانيل 1997

خطفت وينونا رايدر الأنظار بإطلالة الفستان المطرز والمزخرف من وحي العشرينيات في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 1997 ، حيث أطلت بفستان ماكسي رقيق وناعم بأكتاف دائرية أنيقة ومميزة بالزخارف التي تنوعت بين قماش الـ"دونتيل" والتطاريز البوهيمية السوداء الملكية، والتي غطت البطانة البيج.

اقرأ ايضاًجورجينا رودريغيز بفستان من عز الدين علايا في الرياض وبمجوهرات باهظة الثمنميشيل ويليامز بإطلالة خاطفة من فيرا وانغ  2006

أطلت ميشيل ويليامز على السجادة الحمراء لحفل توزيع حوائز الأوسكار عام 2006 بفستان ساحر ومبهج من فيرا وانغ، حيث اختارت اللون الأصفر الخردلي الغامق غير المعتاد بقماش الشيفون وال"كريب" الساطع من تصميم فيرا وانغ. 

عندما تم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم (Brokeback Mountain)، وتميز الفستان بالتفاصيل الدقيقة الراقية حيث صمم خط العنق بفتحة على شكل حرف (V) بالكشاكش من قماش التول، كما زين الوركين بتصميم هندسي راقي.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أوسكار أوسكار 2024 إطلالات المشاهير حفل توزیع

إقرأ أيضاً:

راغب علامة يشعل قرطاج بأجمل أغانيه.. صور

أحيا المطرب راغب علامة، حفلاً غنائيا في مدينة قرطاج التونسيّة، وذلك في إفتتاح المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.

وشهد الحفل حضور جماهيريّ ضخم، قبل ساعات من بدء الحفل الذي نفذت تذاكره قبل أسابيع من موعد إقامته.

وكان استقبل راغب علامة، معجباته من أكبرهم إلى أصغرهم على مسرح حفله بحبّ وترحاب كبير، ومن بينهنّ شابّة صعدت إلى المسرح بثوبها الأصفر اللافت، وشاركته أغنيته "تركني لحالي" باداء دراميّ عفويّ مميّز.

ومن بين أصغر المعجبات اللواتي إقتحمن مسرح راغب، في حفل قرطاج طفلة مميّزة شاركته أغنيته الشهيرة "طب ليه" مردّدة كلماتها عن ظهر قلب، الأمر الذي أثار تفاعلاً كبيراً وسط الجمهور الحاضر، ودفع الفنانة داليا البحيري التي حضرت الحفل أيضاً لتوثّق هذه اللحظة العفويّة المميّزة عير كاميرا تلفونها، ناشرةً الفيديو عبر خاصّية "الاستوري" على صفحتها الرسمية على تطبيق إنستجرام.

مقالات مشابهة

  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات في جدة
  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات بجدة
  • شاهد.. مي سليم بفستان مبهج علي البحر
  • بإطلالة جريئة .. هيفاء وهبي تخطف الأنظار في حفلها بالمغرب .. صور
  • موسم صيف 2024.. مصطفى قمر يحيي حفلا غنائيا في لبنان
  • بإطلالة سوداء.. هند صبري تبهر جمهورها
  • أجمل يوم لم يأتِ بعد!
  • “تتجوزني يا كاظم”.. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر
  • نفطهم يكفيهم لعشرات السنين
  • راغب علامة يشعل قرطاج بأجمل أغانيه.. صور