أكد مجدي الوليلي، عضو مجلس النواب، أنه تابع أزمة كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، بعد ارتفاع نسب الرسوب بالكلية التي وصلت لـ 70%، مشيرا إلى أنه تواصل مع رئيس الجامعة اليوم لمتابعة الموقف بعد شكوى الطلاب عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار متعلقة

غدًا.. انطلاق ورشة عمل لـ«دعم وتعزيز حقوق المرأة» فى الإسكندرية

وزارة العمل تنظم ندوة تثقيفية لذوى همم بالإسكندرية لتوعيتهم بحقوقهم وواجبابهم

«ملّي الإسكندرية» عن عودة الطفل شنودة لأبويه بـ«التبني»: صفعة للمتاجرين بحقوق الإنسان في الخارج والداخل

الأربعاء.

. الدكتور علي جمعة يحل ضيفًا على «حقوق الإسكندرية»

جامعة الإسكندرية يُكرّم فريق كلية الحقوق الفائز بالمرتبة الثانية بمسابقة «المحكمة الصورية العربية»

لرصد أوضاع النزلاء.. لجنة حقوقية عاجلة للمرور على دور المسنين والأيتام فى الإسكندرية

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن رئيس الجامعة أكد أنه سيتم فتح ملف الأزمة كاملا، مع فتح باب التظلمات للطلاب، لافتا إلى أن كل من له حق سيحصل عليه، وهو ما أكده رئيس الجامعة أيضا.

وتابع أنه سيتابع الأمر مع رئيس الجامعة عن كثب، مشيرا إلى أنه لن يترك حق الطالب طالما له حق وفقا للقانون، مؤكدا أن مصر دولة قانون ولن نسمح لأحد بان يستغل مثل هذه الأمور لإثارة البلبلة والرأي العام.

كما أكد أن رئيس جامعة الإسكندرية، أعلن سيتم فتح باب التظلمات بدءا من الغد أمام الطلاب، حيث وعد الطلاب بالوقوف معهم في أزمتهم وفقا لآليات القانون وأن من له حق سيحصل عليه كاملا.

https://www.youtube.com/watch?v=51cnU5ygs-g

حقوق الإسكندرية ازمة حقوق الإسكندرية أزمة طلاب حقوق الإسكندرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن

ناقش الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وإبراهيم غنيم، مدير عام هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بكفر الشيخ، وعطية نصر، مدير ادارة التخطيط بهيئة محو الأمية وتعليم الكبار بكفرالشيخ، سبل التعاون بين الجامعة وفرع الهيئة بالمحافظة، مشيداً بمحو أمية 5283 مواطناً من الامية، خلال دورة ابريل 2024.

جاء ذلك بحضور الدكتور اسماعيل القن ،نائب رئيس جامعة كفر الشيخ للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، حرص الجامعة على دعم رؤية مصر 2030 والمساهمة فى تنفيذ إستراتيجية بناء الإنسان التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وقيام الجامعة بتنفيذ خطة متكاملة لدعم المشروع القومى لمحو الأمية وتعليم الكبار فى إطار إستراتيجية الجامعة فى نشر العلم والمعرفة ومحاربة الجهل وتفعيلا لدورها الرائد في خدمة المجتمع،  مشيرًا إلى أن محو الأمية واجب وطني وأساس للنهوض والتنمية.

دور جامعة كفر الشيخ في محو الأمية 

ومن جانبها أشارت الدكتور أماني شاكر، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الدور الحيوي الذي تلعبه الجامعة في مجال محو الأمية يظهر بوضوح، وتظهر هذه الجهود في التزام الجامعة بدعم رؤية مصر 2030 ومساهمتها في تنفيذ إستراتيجية بناء الإنسان، موضحة أن مساهمة الجامعة في نشر العلم والمعرفة وتحقيق التنوير تمثل أيضًا دورًا أساسيًا في خدمة المجتمع المصري.

وفي هذا السياق، قدم ابراهيم غنيم، مدير عام هيئة محو الامية وتعليم الكبار بمحافظة كفر الشيخ، نيابة عن الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي للهئية العامة لتعليم الكبار، الشكر والتقدير للدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، على الجهود المبذولة والمشاركة الايجابية لكليات الجامعة لتنمية المواطن المصري وتحرره من قيد الامية، حيث كان لهذه الجهود أثر بالغ خلال النتائج المحققة فى مجال محو الامية وتعليم الكبار فى مشاركة فعلية بالجامعة، حيث ساهمت الجامعة فى تحرير عدد 5283 مواطن من الامية، خلال دورة ابريل 2024.

مقالات مشابهة

  • سعود بن صقر يعزّي بوفاة الشيخ سلطان بن صقر
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد حفل تخرج طلاب الدفعة الثانية
  • "قرية سياحية".. أبرز مشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج بواحة سيوة
  • ارتياح بين طلاب الثانوي بالقليوبية لسهولة امتحاني الكيمياء والجغرافيا (فيديو)
  • قرية للسياحة العلاجية وآخرى ذكية بمشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج
  • القلق يسيطر على طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بسبب امتحان الكيمياء والجغرافيا
  • غداً.. يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانى الكيمياء والجغرافيا بمدارس الإسكندرية
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • النقض تستقبل مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • محكمة النقض تستقبل مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة