شدد اليوم عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب سلطان بن علي العرادة بناء مؤسسة عسكرية وأمنية قادرة على القيام بمهامها بكفاءة عالية وتعزيز قدرات المؤسستين في التعامل مع التحديات الراهنة

لأن الوطن يعيش اليوم في ظروف استثنائية. 

 

كما أكد حرص القيادة السياسية على رفع كفاءة منتسبي القوات المسلحة والأمن وإعداد الكوادر الأمنية المؤهلة من خلال برامج التدريب والتأهيل المستمر وفق منهجية واضحة وخطة شاملة ومتكاملة للارتقاء بأدائهم وتمكينهم من تنفيذ كافة واجباتهم بفاعلية واحترافية في مختلف الظروف.

 

 

جاء هذا خلال حضور عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب سلطان بن علي العرادة اليوم، حفل اختتام الدورة الثانية صاعقة مشتركة لقوات الأمن الخاصة والمنشآت بالمحافظة بحضور رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز ووكيل وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود وقيادات عسكرية وأمنية. 

 

وفي كلمته هنأ العرادة الخريجين بمناسبة تخرجهم من الدورة الثانية صاعقة مشتركة بعد اكتسابهم مهارات ومعارف جديدة من شأنها الارتقاء في أداء واجباتهم الأمنية بكل كفاءة واقتدار ونقل لهم تحيات وتهاني رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. 

 

لافتاً إلى أن مهام أجهزة الشرطة والوحدات الأمنية عظيمة وجسيمة باعتبارها المسؤولة عن حفظ الأرواح والممتلكات، وعليها يعول الحفاظ على حالة الأمن والاستقرار وتعزيز السكينة العامة .

مشدداً على ضرورة العمل على تعزيز العلاقة الإيجابية بين المواطن ورجل الأمن والتحلي بالصبر والحكمة في التعامل مع المواطنين دون تمييز .

 

 معبراً عن ثقته الكبيرة بأبطال القوات المسلحة والأمن ورجال المقاومة الشعبية الذي كانوا وسيظلون على قدر المسؤولية والالتزام بواجباتهم الوطنية التحلي بالجاهزية واليقظة العالية في هذه المرحلة المهمة ، لمواجهة التحديات.  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

السيسي في ذكرى 30 يونيو: شعب مصر لا ينسى من ضحوا لأجله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس السيسي خلال كلمتة بمناسبة الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو: أتقدم بتحية إجلال واحترام.. لجميع شهداء الوطن.. أبناؤنا الذين قدموا حياتهم.. ثمنا لبقاء الوطن وحمايته.. نشد على أيادى أسرهم، ونقول لهم.. إن شعب مصر أصيل.. لا ينسى من ضحوا لأجله.. وسنعمل جميعا.. على بناء وطن قوى كريم.. يليق بحجم التضحية.. التى ستظل تاجا فوق رؤوسنا.. ينير لنا الطريق.. نحو المستقبل الذى نتطلع إليه".
تحتفل مصر اليوم الأحد الموافق 30 يونيو بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو تلك الثورة العظيمة التي استطاع المصريون من خلالها إزاحة جماعة الإخوان عن حكم البلاد

وفي السياق بعث القائد العام للقـوات المسلحة الفريق أول محمد زكي برقيـة تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 11 لثورة الثلاثين من يونيو لعام 2024.

وقال الفريق أول محمد زكي - في برقيته - "يسرني أن أهنئ سيادتكم بالذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو ذلك اليوم المجيد من أيام الوطنية المصرية الذى شهد ثورة شعب مصر العظيم التي ساندتها القوات المسلحة لتصحيح المسار وإعادة بناء الوطن، والتأكيد على أن مصر لكل المصريين".

وأضاف أنه مع الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية الخالدة فإن القوات المسلحة ورجالها الذين هم أبناء الشعب المصري؛ يؤكدون على أنهم في مقدمة الصفوف؛ دفاعاً عن الوطن وحماية مقدساته وسلامة أراضيه بكل التضحية والفداء من أجل آداء الواجب المقدس الذى كلفهم به شعب مصر العظيم؛ لتظل مصر دائماً حصن أمن وأمان لكل المصريين. واختتم البرقية بالقول "حفظ الله مصر ورعاكم وأيدكم دوماً بنصره. وكل عام وسيادتكم بخير".

كما بعث الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة برقية تهنئة مماثلة لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة.

 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: في مثل هذا اليوم محمد مرسي يتحدى إرادة الشعب والقوات المسلحة ترفض الفوضى
  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين
  • تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني
  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • اللواء سلطان العرادة يضع الأحزاب السياسية أمام التزامات المرحلة ويدعو الى حشد كافة الجهود لدعم المعركة الوطنية ط مع مليشيا الحوثي
  • مطروح تحتفل بالذكري الـ 11 ثورة 30 يونيو المجيدة
  • السيسي في ذكرى 30 يونيو: شعب مصر لا ينسى من ضحوا لأجله
  • العثور على جثة شخص داخل مسكنه بالمنيا