بوابة الوفد:
2024-07-01@04:29:31 GMT

افتتاح معارض "أهلا رمضان" بمدينة سفاجا

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

افتتح اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأحد، معرض "أهلا رمضان" أمام سور الإذاعة والتليفزيون بجوار فرن الشيماء، تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة، وخاصة بالأحياء الأكثر احتياجا.

وأكد رئيس المدينة أن المعرض يقوم بتوفير السلع الغذائية بالأسعار الاقتصادية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بإقامة معارض "أهلا رمضان" هذا العام والتي تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

واطمأن شعبان على توافر جميع أنواع السلع والمواد الغذائية بجودة عالية وتقديمها للمواطنين بأسعار أقل من المعروض بالسوق لسد احتياجاتهم وأسرهم من السلع والمواد الغذائية.


وتفقد رئيس المدينة باكيات العارضين مشددا على جميع المسؤولين المعنيين بالوحدة المحلية بالمرور الدوري للتأكد من التزام العارضين بنسب التخفيضات وقوائم الأسعار المعلنة ومتابعة حركة البيع والشراء داخل المعرض والتأكد من توافر السلع المختلفة بشكل دائم وذلك في اطار جهود الدولة نحو تخفيف العبء عن كاهل المواطنين لافتا أن السلع المطروحة داخل المعارض روعي أن تكون بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين.

ووجه شعبان بتكثيف جهود الرقابة من قبل إدارات الطب البيطرى والتموين والتجارة الداخلية والمرور الدورى على مختلف المعارض والمنافذ السلعية التي يتم إقامتها للتأكد من جودة المعروضات المطروحة للمواطنين مع التأكيد على تخفيض الأسعار والالتزام بها .

اهلا رمضان 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه سفاجا معرض أهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح

من المعروف أن السيدات لا يُتممن صيام شهر رمضان في حينه، بسبب تعرضهن للعذر الشرعي الشهري، الأمر الذي يضطرهن إلى إفطار عدد من الأيام خلال الشهر الكريم، وقضاء تلك الأيام، إلا أنّ هناك سؤالًا يتردد حول هل يشترط استئذان المرأة زوجَها الحاضر في قضاء ما فاتها من صيام رمضان.

صيام قضاء رمضان واستئذان الزوج

وحول الجواب عن السؤال، قالت «الإفتاء»، عبر موقعها الرسمي، إنه ليس للزوج أن يُجبر زوجته على تأخير قضاء ما عليها من صيام إلى أن يَتَضَيَّق عليها وقت القضاء، وينبغي على المرأة أن تُوائم بين وجوه البر في الحقوق المُختلفة حتى تحوز الثواب الأكمل.

ولفتت الدار إلى أنّ الصوم الواجب، ومنه القضاء، لا يُلزم الزوجة استئذان زوجها الحاضر في صومه، مُوسَّعًا كان وقته أو مضيَّقًا؛ لأن الذمة مشغولة به، وهو ما ذهب إليه الحنفية والمالكية، وهو المختار للفتوى، بل نَصَّ فقهاء المالكية على أنه ليس للزوج أن يُجبر الزوجة على تأخير ما عليها من رمضان إلى شهر شعبان.

لا يجوز تأخير قضاء أيام الصيام

وتابعت: «من المقرر شرعًا أنَّ قضاء رمضان لِمَنْ أفطر بعذرٍ كحيضٍ أو سفرٍ يُعدُّ من الواجبات الموسعة، أي يكون قضاؤه على التراخي، فلا تشترط المٌبادرة به في أول وقت الإمكان، وهذا مُقيد بما لم يَفُتْ وقت قضائه، بأن يَهِلَّ رمضان آخر، ولا يجوز تأخير فعله بلا عذر عن شهر شعبان الذي يأتي في العام المقبل»، وقد ورد عن أمِّ المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها قالت: «كَانَ يَكُونُ عَلَيَّ الصَّوْمُ مِنْ رَمَضَانَ، فَمَا أَسْتَطِيعُ أَنْ أَقْضِيَهُ إِلَّا فِي شَعْبَانَ»، أخرجه الشيخان.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح
  • بتوجيهات المحافظ.. السكرتير العام يتفقد أماكن ضخ المياه للمواطنين بمطروح
  • هشام آمنة: "سند الخير” تجوب المناطق الشعبية وتحقق مبيعات 431,4 مليون جنيه
  • تحرير 15 مخالفة تموينية بمدينة ملوي بالمنيا
  • مبادرة مواجهة الغلا.."سند الخير" تحقق مبيعات 431 مليون جنيه في 16 محافظة
  • التنمية: مبادرة " سند الخير" تعد بلورة حقيقية لأهداف الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن
  • آمنة: مبادرة سند الخير تجوب المناطق الشعبية والأكثر احتياجا في 16 محافظة