أكد أستاذ العلوم السياسية،  الدكتور جهاد الحرازين، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو منذ بداية الحرب تحدث عن أهداف معلنة للعملية العسكرية على قطاع غزة وهي القضاء على المقاومة وتحرير الأسرى وعدم تكرار ما حدث يوم السابع من أكتوبر، والتي لم يتحقق منها شيء حتى الآن، رغم مرور 6 أشهر على الحرب المستمرة والمتواصلة.

 

جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي بمعارك جنوبي غزة الجيش الأمريكي يعلن عن عمليات إنزال جوي جديدة لقطاع غزة

وتابع  أن نتنياهو يريد استباق الأمور من خلال طرحه ما يُسمى بخطة الـ 10 سنوات والتي تنقسم لثلاث مراحل، الأولى السيطرة العسكرية الإسرائيلية على القطاع، والثانية استمرار التدخل بالقطاع كيفما تشاء دولة الاحتلال إلى أن تصل لآليات نزع السلاح من المقاومة الفسلطينية تحت إشراف كامل من المحتل، وأخيراً إعادة إعمار القطاع تحت إشراف إسرائيلي بعد نزع السلاح تماماً".

 

وواصل الحراريين أن نتنياهو، يخطط لمواصلة السيطرة على قطاع غزة منذ اللحظة الأولى للعملية العسكرية، والتقارير الصحفية الإسرائيلية التي كشفت عن خطته لبقاء دولته داخل القطاع لمدة 10 سنوات تؤكد ذلك.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهاد الحرازين رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من المعينين بالجهات القضائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت الأكاديمية العسكرية المصرية بتخرج الدفعة الأولى (ب) من المعينين بالجهات القضائية بعد إتمام دورتهم التدريبية بالكلية الحربية؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة العدل.

بدأ الاحتفال بمناقشة مشروع التخرج للخريجين الذى أظهر ما وصل إليه الخريجون من مستوى علمى متميز فى مجالات عملهم ، واستعراض الموقف التدريبى للخريجين وعدد الساعات الدراسية والدورات التخصصية التى تخللت دورتهم التدريبية ، أعقبها عرض فيلم تسجيلى تناول مراحل إعداد وتنفيذ الدورات التدريبية بدءاً من استقبال الدارسين مروراً بالتدريب التخصصى حتى ختام الدورة.

وألقى أقدم الدارسين كلمة أشار خلالها الى ما اكتسبوه خلال الدورة من وعى ومعرفة جديدة على أسس وطنية وعلمية سليمة قبل بدء حياتهم العملية فى خدمة الوطن، تلا ذلك إعلان نتيجة الدورة.

وألقى المستشار محمد حسن الشربينى نائب رئيس محكمة النقض الأمين العام المساعد لمجلس القضاء الأعلى  كلمة قدم خلالها الشكر للقوات المسلحة على دعمها المستمر وإسهامها فى تدريب وتأهيل المعينين الجدد بالجهات القضائية والعمل على إعداد كوادر تعمل وفقاً لأعلى درجات الانضباط الذاتى والتأهيل العلمى الراقى بمختلف  التخصصات العلمية.
وألقى اللواء أ ح محمد صلاح التركى نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية الحربية كلمة قدم خلالها التهنئة للخريجين متمنياً لهم التوفيق فى حياتهم العملية، مشيراً إلى أن الأكاديمية العسكرية المصرية تسخر كافة جهودها لإعداد أجيال المستقبل بمختلف جهات الدولة، وتعمل على إكسابهم الخبرات العلمية والعملية التى تعينهم فى أداء المهام المكلفين بها على أكمل وجه، واختتمت الاحتفالية بتبادل الدروع وتكريم أوائل الدورة.

حضر الاحتفال عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من مسئولى وزارة العدل.

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى «ب» من المعينين بالجهات القضائية
  • هكذا دمر 7 أكتوبر أسطورة القوة العسكرية الإسرائيلية التي لا تقهر وإلى الأبد
  • صحف عالمية: المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تفاجأت برد حماس على المفاوضات
  • باراك: نتنياهو لن ينهي الحرب وتدمير قدرات حماس العسكرية يستغرق سنوات
  • السياحة المفرطة في أثينا.. دعوات للسيطرة على هذا القطاع في اليونان
  • أول قمة تجمع قادة الأنظمة العسكرية في "دول الساحل"
  • هآرتس: اليمين الإسرائيلي يخطط لإعادة الاستيطان بغزة
  • المتحدث الشرطة الإسرائيلية يحذر من هجمات ويطالب المواطنين بحمل السلاح بالشوارع
  • اللحظة الأولى لطعن جنديين إسرائيليين في مركز تجاري .. فيديو