عبري- الرؤية

تنفذ وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة، أعمال الحملة الوطنية لإزالة أشجار الغاف البحري (المسكيت)، وذلك في ولايات عبري وينقل وضنك.

وقد شملت مساحات إزالة أشجار الغاف البحري (المسكيت) في ولايات المحافظة المخططات السكنية والمخططات الزراعية والمناطق الرعوية والمناطق المفتوحة والأودية والمنازل والمزارع والمقابر، حيث تقوم فرق العمل بإزالة وقطع الأشجار بالمعدات الثقيلة، مع التأكد من عمليات الإزالة الكاملة لأشجار الغاف البحري وإزالة الأشجار التي تنمو مجددا باستخدام المبيدات المستخدمة لوقف نمو الشجرة، في ظل متابعة دورية من مسئولي المديرية.

وتضمنت الفعاليات تنظيم معسكرات عمل لإزالة أشجار الغاف البحري بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والشركات الحكومية والقطاع الخاص والفرق الاهلية والفرق الخيرية والتطوعية.

ويتركز مخاطر أشجار الغاف البحري(المسكيت) في احتواء أوراقها على مواد سامة وحجب ضوء الشمس عن النباتات الأخرى، كما أن حبوب لقاح الشجرة تسبب الحساسية، إذ إن الشجرة تمثل خطرا على الثروة الحيوانية في حال استخدامها كعلف للحيوانات، وتعد سببا لإنتشار الزواحف والقوارض وغيواء الحيوانات الضالة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بالصور.. تقليم وتهذيب أشجار «العجوزة» بشارعي الترسانة وصلاح جاهين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت أجهزة حي العجوزة حملة مكبرة برئاسة اللواء زكي سلام رئيس الحي بتقليم وتهذيب أكثر من 22 شجرة تسبب بعضها خطورة داهمة على حياة المواطنين، جاء ذلك بعد تلقي غرفة عمليات محافظة الجيزة 34 بلاغا من وجود عدد كبير من الأشجار متهالكة وبها أفرع كثيفة ومائلة لدرجة تنذر بالسقوط، ومن ثم تهدد حياة المارة علاوة على استخدامها من بعض الخارجين عن القانون في أعمال مخلة وتعاطي المخدرات واستغلها البعض في النوم والمبيت في الشارع مما يضفي منظر غير حضاري لا يليق بالمنطقة.

وشملت الحمله : شارعي " الترسانه وصلاح جاهين  " قامت  ، وقال اللواء زكي سلام رئيس الحي ان تعليمات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة واضحة بعدم قطع اي شجرة وانما يتم تهذيب وتقليم الاشجار الكثيفة جدا والتي تمثل خطورة لكي تكون بمنظر حضاري يليق بمواطني الجيزة.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. تقليم وتهذيب أشجار «العجوزة» بشارعي الترسانة وصلاح جاهين
  • الاحتلال يجرف 20 دونمًا من أشجار الزيتون في برطعة بجنين
  • أبوغسان والفرق بين ان تحكم ثلاثة ايام وثلاثين عام(3/1)
  • «الياقوت الأحمر يزين الأشجار».. حصاد الرمان يرسم البهجة على وجوه مزارعي أسيوط
  • حريق هائل يلتهم أشجار اليونان.. وانتشال جثتين
  • فيفا يكشف عن الموعد المبدئي لإجراء قرعة كاس العالم للاندية 2025 والفرق المشاركة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حملة مكبرة لإزالة أماكن النباشين
  • قبل ما تشتري.. تعرف على أنواع الذهب والفرق بين الإيطالي والمصري والتركي
  • روسيا.. اكتشاف بقايا شجرة شبه استوائية عمرها 184 مليون سنة
  • معسكر لغرس الأشجار في قلعة المصالحة بالحمراء