أكدت المؤلفة سماح أبو بكر عزت، إن مسلسل "نورة" والمقرر طرحه في السباق الرمضاني 2024 يخاطب شريحة المراهقين، ويتطرق إلى مناقشة مشكلاتهم.

 

مسلسل "نورة"

تابعت سماح عزت، خلال تصريحاتها، أن "نورة" ليس عمل يخاطب الأطفال، ولكن يُقدم للأسرة المصرية، ويناقش علاقة "نورة" بأخيها الصغير ووالديها وجدتها، كما يسلط المسلسل الضوء على تأثير السوشيال ميديا على المراهقين، والمشكلات التي يواجهونها من خلالها، وهذا يتضح في العمل، وبالتالي هناك توعية للأسرة وتقديم نموذج شبيه بما هو موجود في بيوت كثيرة.

مسلسل نورة

وأشارت سماح عزت إلى أنهت أجرت جولة مع المجلس القومي للمرأة، في إطار مشروع تنمية الأسرة المصرية، وتمكين الفتيات والأطفال في قرى بالنوبة: "جلست مع فتيات في سن نورة وعرفت كيف يفكرن، فالفتيات لديهن ثقة بالنفس لكن يحتاجن لمن يدعمهن، وبرنامج نورة يحقق ذلك من خلال الجلسات التي تعقد مع الفتيات".

 

أضافت سماح عزت: "الجلسات تتضمن جلسات نفسية لمعرفة مشاكلهن، وجلسات اجتماعية لكيفية مواجهة أي مواقف حياتية، والمشروع قائم بالتزامن مع حياة كريمة في كل القرى المصرية".

مؤلف يحيى وكنوز: "أعمال درامية كوميدية وتسلط الضوء على هويتنا" رمضان 2024.. غادة عبد الرازق تكشف كواليس تصوير "صيد العقارب" رمضان 2024.. شاهد "بتحارب مين" الأغنية الدعائية لـ "صلة رحم" مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يكرم المخرجة هالة خليل افتتاح دورة اليوبيل الفضي لمهرجان "الإسماعيلية للأفلام التسجيلية" الأربعاء المقبل رمضان 2024.. أحمد حلمي يطلق بوسترات لمسلسله الإذاعي "فبركة" رمضان 2024.. نوال الكويتية عن تتر "صيد العقارب": سعيدة بالغناء باللهجة المصرية رمضان 2024.. الإعلام الصهيوني يتحدث عن مسلسل مليحة "الفن المصري راعبهم" فيلم التجربة المكسيكية.. حصيلة إيراداته بشباك التذاكر أمس رمضان 2024.. صفاء سلطان تروج لمسلسلها "الدوار العاشر"| دراما اردنيه بنكهه مختلفه

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سماح أبو بكر عزت أحداث مسلسل نورة مسلسل نورة السباق الرمضاني 2024 رمضان 2024 رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

صحة النواب تهاجم إعلانات الختان على السوشيال ميديا ومطالبات بتفعيل القانون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت  لجنة الصحة بمجلس النواب مناقشة  طلب الإحاطة المقدم من النائبة مرفت عبدالعظيم، بشأن قيام بعض السودانيين بإجراء عمليات ختان الإناث المجرمة قانونًا في مصر.

و قالت النائبة ميرفت عبد العظيم إن ذلك يأتي من خلال الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا و أنه بالتواصل مع الرقم الموجود على الصفحة تحدث من المسئول عنها عن إمكانية اجراء الختان لفتيات في سن ٥ سنوات و باجراء اتصال آخر  تحدث المسئول عن الصفحة عن إمكانية إجراء الختان للذكور.

وأشارت إلى أنه وفقا للشكاوى الواردة، فإن عمليات ختان الإناث تتم بمقابل مادي 3000 جنيه، إلا أن الطبيب الآن قام بإغلاق الصفحة الشخصية على فيس بوك التي يقوم بالاعلان من خلالها.


و قالت النائبة عبلة الألفي لابد من نشر الوعي ضد الأفكار التي تشجع على نشر الختان و ما له من اخطار صحية و نفسية محذرة من المعتقدات الوافدة التي لا تتناسب مع الثقافة المصرية 
و حذر النائب  أحمد العرجاوي  من خطورة الترويج لهذه الأفكار عبر السوشيال ميديا  مضيفا " لابد من احترام المعتقدات المصرية

قال الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن البرلمان فوجئ وهو يطبق قانون تجريم ختان الإناث في مصر، بقيام أحد الوافدين بارتكاب الجريمة، مؤكدا أن تطبيق القانون يكون على المصريين وكذلك أي من ضيوفها.

و اكد  "حاتم" أن من يأتي ضيفا لمصر، يجب أن يحترم قوانينها.

قالت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، إن البرلمان قطع أشواطا كبيرة في ملف ختام الإناث، لذلك فإن ظهور تلك الظاهرة من جانب وافدين، يجب أن يواجه من جانب المجلس القومي للمرأة ووزارة الداخلية ووزارة الصحة.

وطالبت النائبة إيرين سعيد بمعرفة الإجراءات التي من شأنها مواجهة تلك الظاهرة القبلية.

أكدت الدكتورة إيرين سعيد  عضو لجنة الصحة بمجلس النواب أن الموضوع مجتمعي ويحتاج إلي تفاعل وتكاتف من كافة الجهات المعنية بالدولة ،لاسيما وأن مصر تخطو خطوات جادة لمواجهة ظاهرة ختان الأناث .
وأشارت النائبة إيرين سعيد إلي وجود صفحات  تروج  لصفحات  ختان الأناث والأطفال .
وقالت :نرحب بالوافدين ولكن يجب مراعاة العادات والتقاليد لهذة الثقافات المختلفة ،لاسيما وأن الثقافة والمكتسبات المصرية تختلف تماما عن عادات الوافدين .
و سالت  النائبة إيرين سعيد عن الخطط  التى يجب ان نتصدى بها لهذة الافكار .لافتة إلي أن هناك مصريين  طلبوا عبر هذة الصفحات التى تروج لعمليات الختان فى المنازل  لإجراء  هذة العملية  
و طالبت  النائبة إيرين سعيد على ضرورة تفعيل قانون  المجلس الصحى المصري .قائلة : قانون محترم جدا نحن بحاجة إلى تفعيله بالأخص بالوافدين من الأطباء والتمريض .

مقالات مشابهة

  • هل عادت شيرين إلى المصحّة النفسية؟.. حسام حبيب يجيب
  • أبرزها صفعة عمرو دياب لمعجب وتسريبات حسام حبيب.. 7 أزمات للفنانين اجتاحت السوشيال ميديا مؤخرًا
  • الذين نقضوا غزلهم
  • ضبط سيدة تبث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر السوشيال ميديا
  • مي عمر حديث السوشيال بعد ظهورها برفقة زوجها فى لندن
  • مسلسلات تأكد عرضها رمضان 2025.. تعرف عليهم
  • تحديات ومنافسات تُشعل السوشيال ميديا بين محمد صلاح وعدد من النجوم
  • صحة النواب تهاجم إعلانات الختان على السوشيال ميديا ومطالبات بتفعيل القانون
  • رد صادم من شقيق شيرين على تصريحاتها الأخيرة: "كنتي هتحبسي أخوكي!!"
  • رقصة مرام علي مع نانسي عجرم تثير تفاعلا على السوشيال ميديا