دشّن عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، الأحد، إدخال زورقين حربيين ضمن وحدات القوات البحرية والدفاع الساحلي.

وخلال التدشين، أكد الزبيدي أن هذه الخطوة تكتسب أهمية كبيرة في مساعدة القوات البحرية على القيام بمهامها، في ظل ما تشهده المياه الإقليمية من تصعيد مستمر من قبل المليشيات الحوثية الإرهابية في استهداف خطوط الملاحة الدولية، مجدداً دعوته لقيادة قوات التحالف العربي والتحالف الدولي لدعم القوات البحرية في جانب التدريب والتأهيل وتعزيزها بالإمكانيات لتكون عنصرا فاعلا في التحالف الدولي ضد الإرهاب وحماية خطوط الملاحة الدولية.

ومن جانبه، أوضح وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري أن إدخال هذه القطع الجديدة إلى القوات البحرية، يأتي في إطار جهود الوزارة لتعزيز الجاهزية القتالية للقوات البحرية، والدفاع الساحلي، مؤكدا أن لدى القوات البحرية ما يكفي من القادة والكوادر الفنية التي تمكنها من استعادة دورها الريادي في حماية المياه الإقليمية وتأمين خطوط الملاحة الدولية بكل كفاءة واقتدار.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: القوات البحریة

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يؤكد الحرص على سلامة الكابلات البحرية

وشدد وزير النقل خلال لقائه اليوم بصنعاء القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة الشؤون البحرية زيد الوشلي، على ضرورة التعاون وتقديم التسهيلات لشركات الاتصالات المالكة للكابلات وفقا للقوانين الدولية كون الإنترنت من الخدمات الضرورية لكافة الدول ومنها اليمن.

وأرجع سبب تعطيل الكابلات البحرية الخاصة بالإنترنت إلى تواجد القطع البحرية العسكرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر التي تعمل على مساندة العدو الصهيوني ليواصل جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وذكر وزير النقل أنه يمر عبر البحر الأحمر 16 كابلاً رئيسياً للاتصالات الدولية، منها أربعة كابلات في المياه الإقليمية اليمنية.

بدوره استعرض القائم بأعمال رئيس هيئة الشؤون البحرية التسهيلات التي قدمتها الهيئة لشركة صيانة الكابلات التي تقدمت إلى الهيئة للحصول على ترخيص لإصلاح الأعطال التي تعرضت لها الكابلات نتيجة تواجد القطع البحرية العسكرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر.

وأكد أن الهيئة منحت التصاريح بموجب طلب الشركة المالكة لكابلات الاتصالات الدولية لسفينتي صيانة الكابلات CS ETISALAT-CS NIWA) ) التي أنجزت الأولى مرحلة المسح البحري، بينما ستبدأ السفينة الأخرى التوصيل والإصلاح خلال الأسبوع الحالي.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام المنظمة البحرية الدولية لـ «الاتحاد»:دور ريادي للإمارات في مبادرات الشحن الأخضر
  • الزُبيدي يشدد على سرعة إنجاز أعمال تأهيل وتطوير مستشفى الجمهورية بعدن
  • وزير النقل يؤكد الحرص على سلامة الكابلات البحرية
  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة
  • شعبة التوجيه المعنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي تقيم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • عيدروس الزبيدي يقلب الطاولة على الحوثيين ويقود مرحلة جديدة ضدهم من عمق سيطرة المليشيات
  • تفاصيل عن الصاروخ اليمني الجديد
  • المعاشات: إدخال تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • تحليل: تحركات الزُّبيدي في محاربة الكهنوت وأبعاد مرونته الوحدوية
  • أسبيدس: دخول فرقاطة يونانية جديدة لدعم جهود حماية الملاحة في البحر الأحمر