مسقط- الرؤية

رعى أمس سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم، وعبد الرحمن بن أحمد الحارثي الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو؛ حفل افتتاح مختبر العلوم في مدرسة الأمل للصم، بحضور الدكتورة ثريا الراشدية المديرة العامة للمديرية العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر.

ويأتي افتتاح هذا المختبر تجسيدًا للشراكة المجتمعية في دعم العملية التعليمية لمدارس التربية الخاصة.

وتضمن حفل الافتتاح عرضا مرئيا لاستعراض أهمية وجود المختبر في المدرسة لتنمية التفكير العلمي لدى الطلبة، والقيام بعمليات مختبرية تعمق الصورة المرئية وتتيح لهم فرصة جيدة للإبداع والتفكير، بالإضافة إلى عرض مسرحي للتأكيد على أن التعليم عن طريق المختبر يوقظ الاهتمام وينمي القدرة على المشاهدة والتسجيل الدقيق والاستنتاج المبني على الحقائق.

وتجول راعي الحفل بين أروقة المختبر؛ للتعرف على التجهيزات والأدوات الخاصة به، كما تجول في أركان المعرض المصاحب والذي تشارك فيه عدة جهات خارجية تعنى بالتعليم مثل جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط، والجمعية الجيولوجية العمانية، ومدرسة الخوير للتعليم الأساسي، ومعرض للحيوانات الأليفة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مع انتهاء العام الدراسي,, استشهاد أكثر من 9 آلاف طالب ومعلم في غزة

غزة - الوكالات
أفادت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، الثلاثاء، بأن 8672 طالبا قتلوا و14583 أصيبوا بجروح في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية منذ 7 أكتوبر.

وأوضحت التربية في بيان لها، أن عدد الطلبة الذين قتلوا في قطاع غزة منذ بداية الحرب وصل إلى أكثر من 8572، والذين أصيبوا إلى 14089، فيما قتل في الضفة 100 طالب وأصيب 494 آخرون، إضافة إلى اعتقال 349.

وأشارت الوزارة إلى أن 497 معلما وإداريا قتلوا وأصيب 3402 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتقل أكثر من 109 في الضفة.

ولفتت إلى أن 353 مدرسة حكومية وجامعة ومبان تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 139 منها لإضرار بالغة، و93 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 57 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

وأكدت التربية أن 620 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم منذ بدء الحرب، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفا صحية صعبة.

مقالات مشابهة

  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • نائب وزير التربية والتعليم الجديد للتعليم الفني في سطور
  • M42 و«أبوظبي للجودة» يطلقان مختبر جودة العسل
  • التربية الفلسطينية: استشهاد 8672 طالبا وقصف 353 مدرسة وجامعة منذ بدء العدوان
  • بعد إعلان "إكسترا نيوز".. من هو محمد جبران وزير العمل الجديد؟
  • الجودة والمطابقة يطلق مختبر جودة العسل الأول من نوعه في الإمارات
  • مع انتهاء العام الدراسي,, استشهاد أكثر من 9 آلاف طالب ومعلم في غزة
  • 8672 طالبا استُشهدوا منذ بداية العدوان على غزة والضفة
  • وزارة الخارجية توفر تصديقها الرقمي استباقياً عبر القنوات الرقمية الخاصة بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
  • تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"