هنأ الدكتور عمرو الورادني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

دعاء للمولى بمناسبة الشهر الكريم

وقال «الورداني»، خلال لقائه على قناة الناس: «الحمد لله سبحانه وتعالى على أنه بلغنا شهر رمضان، وجعلنا من أهل هذا الشهر المبارك، وفتح علينا أبواب الجنة، وصفد الشياطين لكي نكون مقلبين على رب العالمين».

ودعا أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الله عز وجل: «اللهم بارك لنا في رمضان وأجعلنا فيه من أهل الإحسان، ولا تحرمنا أبدا رحمتك فيه يا رحمن، واجعلنا من أهل المغفرة وأهل النجاة من النيران يا رب العالمين».

واختتم كلمته، قائلا: «ربنا يفتح علينا أبواب العطايا والسعادة ويجعله شهرا مباركا، ويجعله شهر نور وهداية واسعة على كل المسلمين، كل عام وأنتم بخير في شهر الخير والبركة والرحمة والجمال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهر رمضان قناة الناس دار الإفتاء

إقرأ أيضاً:

أمين «البحوث الإسلامية» يتفقد منف إصدارات القطاعات بالجامع الأزهر

تفقد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محمد الجندي منفذ إصدارات قطاعات الأزهر الشريف بالجامع الأزهر، الذي يمثل أحد أهم الفروع التي افتتحها المجمع مؤخرًا، لإتاحة إصدارات الأزهر العلمية للجمهور في أماكن متنوعة، وذلك في إطار رسالة الأزهر العلمية، من خلال ما يعالجه من قضايا فكرية ومجتمعية عبر هذه الإصدارات.

توعية الناس وتلبية احتياجاتهم

قال الأمين العام إن انتشار هذه المنافذ في مختلف مناطق الجمهورية، يأتي في إطار اهتمام الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر بتحقيق التواصل الثقافي والفعّال مع مختلف فئات المجتمع ودعوته المستمرة لتوعية الناس وتلبية احتياجاتهم المعرفية في أي مكان يتواجدون فيه.

وأضاف أن الإصدارات العلمية لقطاعات الأزهر الشريف (مجمع البحوث الإسلامية، هيئة كبار العلماء، الجامع الأزهر، مكتب إحياء التراث)، مؤكدا أنها تتسم بمنهجية علمية دقيقة تسعى للوصول إلى إيضاح وتبسيط الكثير من القضايا الفكرية المطروحة على الساحة، ما يضيع الفرصة على الفكر المتطرف في استغلال عقول الناس.

أهمية المواطنة والتعايش

أوضح «الجندي» أن الإصدارات تستهدف تأكيد أهمية المواطنة والتعايش السلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة، إضافة إلى تفنيد قضايا الإلحاد والشبهات والانتحار والقضايا الأسرية والمجتمعية والرد عليها بمنطقية تناسب الفئات والشرائح المختلفة.

مقالات مشابهة

  • أمين البحوث الإسلامية يضع روشتة علاج للحماية من «خطر الإلحاد»
  • «أمين البحوث الإسلامية» يضع روشتة علاج للحماية من «خطر الإلحاد»
  • «النفس بحاجة إلى ترويح».. أمين الفتوى يوضح حكم ترك العمل لمتابعة مباراة رياضية
  • هل يجوز الغياب عن العمل للسفر لتشجيع فريق رياضي؟.. أمين الفتوى يجيب
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: لا يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم
  • هل يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • أمين البحوث الإسلامية: العلم والدين في بناء الإنسان لا يتعارضان
  • أمين «البحوث الإسلامية» يتفقد منف إصدارات القطاعات بالجامع الأزهر
  • أمين «البحوث الإسلامية»: الأزهر وفر الخطاب الدعوي للصم دون وسيط
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تنعي أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله