عقدت الدكتورة غادة أبو زيد، نائب محافظ أسوان، زيارة لمشروع مركز التعلم المجتمعي الذي جرى تنفيذه بالتعاون بين شبكة مدن التعلم التابعة لليونسكو ووزارة التضامن الاجتماعي بجمعية النهضة بكيما. 

مشروع مركز التعلم المجتمعي

وأشارت الدكتورة غادة أبو زيد، إلى أن إنشاء مركز التعلم المجتمعي يأتي كجزء من مخرجات مؤتمر مدن التعلم الذي استضافته محافظة أسوان بحضور محافظ أسوان وبرعاية وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، وبدعم من مكتب اليونسكو بالقاهرة ليكون مركزًا للعلم والتنمية في المنطقة.

وأوضحت  غادة أبو زيد، في بيان اليوم، أن المركز الذي تم تأسيسه بجمعية النهضة بكيماـ يضم مجموعة من التجهيزات التكنولوجية، من بينها 20 جهاز تابلت و2 لاب توب، وشاشة عرض، وجهاز داتا شو وروتر متنقل. 

تدريب 120 ألف مواطن في جمعية النهضة

وأوضحت أن المركز مجهز لتدريب أكثر من 120 ألف مواطن في جمعية النهضة بكيما والمناطق المجاورة، ونجح المركز حتى الآن في تدريب 250 سيدة وذوي الإعاقة.

تأتي زيارة الدكتورة غادة أبو زيد ضمن تعزيز الخطة التعليمية والتنموية في محافظة أسوان بحضور ميرفت السمان، استشارية اليونسكو لمدن التعلم، ومحمد يوسف، مدير مديرية التضامن الاجتماعي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان مشروع مركز التعليم كيما اسوان الدكتورة غادة ابو زيد غادة أبو زید

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة

أجرت الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، جولة تفقدية للإطمئنان على سير العملية التعليمية بكليتي الآداب والتجارة  في ثاني أيام العام الدراسي الجديد ومشاركة الطلاب أداء تحية العلم.

شئون الدراسات العليا والبحوث


رافقها خلالها الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس الجامعة الأسبق والأستاذ المتفرغ بكلية التجارة ، الدكتور أمجد حجازي عميد كلية الآداب ، والدكتور مجدي مليجي القائم بعمل عميد كلية التجارة ، والدكتور سامى غنيمى عميد كلية التجارة السابق ، ووكلاء الكليتين ، وعدد من أعضاء التدريس.


وخلال جولتها تفقدت الدكتورة جيهان عبد الهادي المحاضرات ، والمدرجات ، والقاعات الدراسية بالكليتين ، وهنأت الطلاب بالعام الدراسي الجديد ، متمنية لهم التفوق والنجاح.


وطالبت نائب رئيس الجامعة كافة الطلاب بالمشاركة الفعالة والجادة في جميع الأنشطة الطلابية والتي تستهدف الاهتمام بتنمية مواهبهم وقدراتهم .


وأكدت الدكتورة جيهان عبد الهادي أن الجامعة حريصة علي متابعة كافة العناصر التعليمية ، من تواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب ، وتوافر بيئة تعليمية مناسبة وآمنة  لجميع منسوبيها.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد سير الدراسة بكليات العلاج الطبيعي والتربية النوعية
  • معلومات الوزراء يتناول تأثيرات التغير المناخي والصدمات على عملية التعليم
  • محمد بن خليفة: التعليم ركيزة النهضة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل مشروع "The Zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بمدينة أسوان الجديدة
  • لجنة من التعليم تتفقد مدارس نجع حمادي لمتابعة تطبيق القرارات الوزارية الجديدة
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد الدراسة بكليتي العلوم والهندسة
  • محافظ أسوان يؤكد على ضرورة الإسراع من الانتهاء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى
  • نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث تتفقد كليتي الآداب والتجارة
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات مبادرة «بداية» في قرى مركز الرياض