شدد وزير الدفاع رئيس اللجنة الأمنية العليا الفريق الركن محسن الداعري، الأحد، على اليقظة الأمنية العالية ورفع مستوى التنسيق بين الأجهزة والوحدات المعنية لتنفيذ الخطط الأمنية لشهر رمضان المبارك في كافة المحافظات المحررة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة الأمنية العليا في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة الأوضاع الأمنية في المناطق المحررة والخطة الأمنية لشهر رمضان المبارك.

 

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن الاجتماع بحث عددا من القضايا الأمنية والخطط المطلوبة لتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف المحافظات المحررة.

 

وأشاد الاجتماع بالحس الأمني واليقظة العالية للأجهزة الأمنية في محافظة المهرة ودورها في كشف وضبط عدد من العناصر الإرهابية التي تعمل على زعزعة الاستقرار في المحافظة وتخطط للقيام بأعمال اختطافات وتنشط في سرقة ونهب سيارات المواطنين.

 

وشدد الداعري، على عدم التهاون مع عناصر التنظيمات الإرهابية والضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه إقلاق الأمن والسكينة العامة.

 

وثمن الاجتماع، ضبط كمية كبيرة من أجهزة الاتصالات في ميناء شحن البري والتي كانت في طريقها لجماعة الحوثي.

 

كما ناقشت اللجنة الأمنية أوضاع المنافذ البرية والبحرية، مؤكدة على ضرورة الإسراع في تنفيذ الاجراءات التي أقرها مجلس الوزراء الهادفة لمعالجة الاختلالات وتصحيح المخالفات في المنافذ بما يسهم في تحسين مستوى الاداء وتعزيز الرقابة والحد من عمليات التهريب.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الدفاع الداعري اللجنة الأمنية اليمن رمضان

إقرأ أيضاً:

الصمد: لاستكمال عدد المرشحين المؤهّلين للإنتساب إلى المدرسة الحربية

أصدر رئيس لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النائب جهاد الصمد بياناً أشار فيه إلى أنّه "يتم التداول بموضوع مرشحي تلامذة المدرسة الحربية، ويهمني أن أوضح أنّه بتاريخ 5 / 6 / 2024 عقدت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات إجتماعاً بحضور وزير الدفاع الوطني ووزير المالية ووزير العدل، وجرى البحث في موضوع المدرسة الحربية، واستمعت اللجنة لعرض وزير الدفاع في ما يخص هذا الموضوع. وبتاريخ 4 / 7 / 2024 عقدت لجنة الدفاع الوطني إجتماعاً بحضور قائد الجيش وجرى البحث في موضوع المدرسة الحربية، واستمعت اللجنة لعرض قائد الجيش في ما يخص هذا الموضوع".

وأضاف: "سنداً لما تقدم وبعد التداول بين أعضاء اللجنة، أكّد غالبية الأعضاء ضرورة إستكمال عدد التلامذة المرشحين للدخول إلى المدرسة الحربية وفق قرار مجلس الوزراء رقم 7 الصادر في 7 / 8 / 2023 بتطويع 173 ضابطاً لمؤسسة الجيش وبقية الأسلاك العسكرية، حيث أنّ المباراة التي أجريت والتي تأهّل فيها 118 مرشحاً إعتراها بعض الخلل الإجرائي يحول دون إعلان النتائج".

وختم: "لذلك فإنني أؤكد أنّ الحلّ الأمثل للحفاظ على المؤسّسة العسكرية الأم، كي تستطيع القيام بالمسؤوليات الجسام الملقاة على عاتقها، في ظلّ الحرب والعدوان الإسرائيلي على لبنان ومسؤولية حفظ الأمن من أقصى الشمال حتى أقصى الجنوب، أن يُستكمل عدد المرشحين المؤهّلين للإنتساب إلى المدرسة الحربية وفق الأصول القانونية ودون أي شوائب، ووفق قرار مجلس الوزراء". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • داليا عبد الرحيم: توحيد الجهود يُشكل ردود فعل أسرع تجاه التهديدات الإرهابية
  • اجتماع أمني في عدن يشدد على قطع دابر الفتنة وضبط خلايا الإجرام والإرهاب
  • محافظ كفر الشيخ يبحث مع مدير الأمن عددا من الملفات الأمنية (صور)
  • إقرار البرنامج الزمني لتنفيذ خطة مكافحة الجرائم والتصدي للحرب الناعمة في إب
  • اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش مستوى الأداء خلال الفترة الماضية
  • الصمد: لاستكمال عدد المرشحين المؤهّلين للإنتساب إلى المدرسة الحربية
  • وزارة التربية والتعليم تؤكد استمرار العملية الاختبارية وفقا للجدول المعتمد (وثيقة)
  • من مصر.. الدبيبة يشدد على تطوير الاستثمار الليبي بالخارج
  • بسبب الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 358 شخصا خلال يونيو الماضي في المحافظات المحررة
  • الأمن يوقع بـ 47 هاربا من أحكام قضائية بالأقاليم