بوابة الوفد:
2024-07-06@13:39:04 GMT

بايدن أصبح أكثر حدة في انتقاده لنتنياهو

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

أكد باحث في الشأن الأمريكي،  كريج كارتز ، أن طريقة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في التعامل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تتغير بسبب الانتخابات، واستمرار قتل المدنيين والأبرياء، وإدارته بدأت في اتخاذ طريق أوضح إزاء ما يفعله "نتنياهو".

 

وول ستريت: أجندة بايدن الانتخابية الحافلة بالأفكار القديمة تواجه مقاومة الجمهوريين بايدن في مواجهة نتنياهو بسبب سياساته المتشددة (فيديو)

وأضاف "كاتز"، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد،  أن "بايدن" أصبح أكثر حدة في انتقاد "نتنياهو"، والأمر واضح من تصريحاته أن صبره بدأ ينفد إزاء ما يفعله رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الأمر أصبح جليا إزاء ما يحدث في البيت الأبيض هذا الأسبوع، والأمور تمضي في طريق ستفرض فيه الولايات المتحدة مزيدا من الضغط على إسرائيل، وتصريحات "نتنياهو" أصبحت أكثر تطرفا، ولكن الولايات المتحدة ستبدأ في فرض مزيد من الضغط عليه للتفاوض بشأن إنهاء الحرب وقتل الأبرياء في فلسطين.

وأوضح أن الضغط قد يكون اقتصاديا أو عسكريا لكن الأمر واضح أن هذا سيحدث، الرئيس بايدن أصبح واضحا بشأن هذا في آخر الأيام والمضي قدما نحو حل الدولتين وأن هذا هو الحل الوحيد لإنهاء هذا الصراع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن جو بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

«بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن لحكام الولايات الديمقراطيين خلال اجتماع في البيت الأبيض، إنه يريد الحصول على مزيد من النوم، وذلك بحسب 3 مصادر مطلعة، تحدثت لشبكة «CNN» الأمريكية.

وقالت المصادر، إن «بايدن»، قال للحكام الديمقراطيين إن جزءًا من خطته للمضي قدمًا، هو التوقف عن جدولة الأحداث بعد الساعة الثامنة مساءً، وذلك حتى يتمكن من الحصول على مزيد من النوم.

انتقادات حادة يتعرض لها الرئيس الأمريكي

وتعرض الرئيس الأمريكي والمرشح لولاية جديدة بالانتخابات الأمريكية انتقادات حادة بشأن قدرته العقلية على قيادة البيت الأبيض لـ4 سنوات أخرى، بسبب الهفوات التي يطلقها في العديد من مؤتمراته ولقاءاته، وبسبب عمره الذي يتقرب من الـ82 عامًا، وأيضًا بعد فشله في المناظرة التاريخية الأخيرة أمام خصمه الجمهوري دونالد ترامب.

وحاول «بايدن» طمأنة أكثر من 20 من زعماء الولايات بشأن قدرته على هزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية المقرر لها 5 نوفمبر المقبل، والحكم بشكل فعال لمدة أربع سنوات أخرى.

نكتة من جو بايدن

كما ألقى «بايدن» نكتة على حكام الولايات لم تلقى استحسانًا لديهم: «أنا بخير - لكنني لا أعرف شيئًا عن دماغي»، في أعقاب ذلك، قالت جين أومالي ديلون، رئيسة حملة «بايدن»، إن الرئيس الأمريكي كان يمزح.

البيت الأبيض لم يعلق

ولم يعلق البيت الأبيض على ما قاله الرئيس الأمريكي، لكن أحد مساعدي حملة جو بايدن، زعم أنه بالإضافة إلى التحضير للمناظرة في الأسبوع الذي أعقب رحلتيه إلى أوروبا، كان «بايدن» منخرطًا في ساعات من العمل الرسمي بالإضافة إلى ساعات العمل في الحملة.

مقالات مشابهة

  • رئيس المركز العربي الأسترالي: أزمات حادة تهدد نتنياهو وحكومته
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • «بايدن» يعلق على حالته الصحية: لا يمكنني الركض 100 متر في 10 خطوات
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب