أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إدانة شديدة للجرائم الوحشية التي ترتكب ضد الفلسطينيين في غزة، داعيا المجتمع الدولي إلى التدخل وتقديم المساعدة خلال شهر رمضان المبارك.

وفي بيان ألقاه وزير الإعلام السعودي، سلمان الدوسري، بمناسبة بداية شهر رمضان، أعرب الملك سلمان عن قلقه العميق إزاء تصاعد العنف والمعاناة التي يواجهها الفلسطينيون في غزة.

 

وشدد على الحاجة الملحة لأن يتخذ المجتمع الدولي إجراءات حاسمة لوقف هذه الفظائع وضمان سلامة الممرات الإنسانية في المنطقة.

وجاء في البيان: "يؤلمنا أن يصادف شهر رمضان هذا العام في ظل ما يعاني منه إخواننا في فلسطين من اعتداءات". "ونؤكد أن المجتمع الدولي سيتحمل مسؤولياته لوقف هذه الجرائم الوحشية وتوفير الممرات الإنسانية الآمنة".

وتؤكد تصريحات الملك دعم المملكة العربية السعودية الطويل الأمد للقضية الفلسطينية والتزامها بتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة. وتأتي الدعوة للتدخل الدولي وسط تصاعد التوترات في المنطقة وتزايد القلق بشأن محنة المدنيين الفلسطينيين العالقين في مرمى نيران الصراع.

مع بداية شهر رمضان، تعد رسالة الملك سلمان بمثابة تذكير قوي بأهمية التضامن والرحمة تجاه أولئك الذين يواجهون الإعتداء الوحشي الإسرائيلي. إن نداء القيادة السعودية للعمل الجماعي يعكس الإجماع الدولي الأوسع على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للأزمة والعمل على التوصل إلى حل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة

البلاد – الرياض

أثنى مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في اليمن ماركوس ويرني، على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني، مشيدًا بالآلية الاحترافية التي ينتهجها مركز الملك سلمان للإغاثة لإيصال المساعدات إلى مستحقيها في مختلف دول العالم. جاء ذلك خلال لقائه مع مديرة إدارة الشراكات والعلاقات الدولية بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتورة هناء عمر، في مقر المركز بالرياض.

وأوضحت “واس” أنه جرى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإغاثية والإنسانية، ومستجدات العمل الإنساني في اليمن.

وعلى صعيد العمل الإنساني المتواصل للمملكة، وبدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، استقبل مركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة في محافظة المهرة اليمنية، خلال شهر مايو 125 مريضًا؛ بينهم 53 مريضًا حصلوا على 441 جلسة غسيل كلوي مجدولة.

وفي السودان، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 535 حقيبة إيوائية للأسر النازحة في محلية جنوب الجزيرة بولاية الجزيرة، استفاد منها 3.077 فردًا، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة للعام 2024م.

وإلى لبنان، حيث واصل مركز الملك سلمان تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة بعلبك اللبنانية، وجرى خلال شهر مايو استقبال 12.789 مريضًا في مركز عرسال للرعاية الصحية قُدمت لهم 20.224 خدمة طبية.

مقالات مشابهة

  • شبكة حقوقية تطالب بضغط دولي.. مفاوضات مسقط تقترب من صفقة النهاية
  • تنظيم مؤتمر دولي حول «مناهضة الفساد» في طرابلس
  • إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض
  • مسرور بارزاني يطالب بتطبيق اتفاق سنجار بحذافيره ويدعو المجتمع الدولي لمساعدة الإيزيديين
  • التوأم السيامي البوركيني يصلان للرياض للنظر في حالتهما .. صور
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 حقيبة إيوائية في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في السودان