اعلنت اغلبية الدول الاسلامية يوم غد الاثنين هو اول ايام رمضان المبارك للعام 1445/ 2024 في حين خرجت دول اخرى عن الطوق مخالفة التوقعات لتعلن يوم الثلاثاء هو اول ايام رمضان بعد تحري هلال الشهر الفضيل.

حيث اعلنت سلطنة عمان وماليزيا وأستراليا وإندونيسيا وسلطنة بروناي وسنغافورة والهند وباكستان وبنغلادش يوم الثلاثاء هو غرة شهر رمضان المبارك.

وأعلن مفتي أستراليا ومجلس الأئمة الفدرالي ومجلس الإفتاء الأسترالي ومجلس الفتوى والتحكيم الشرعي رسميا أن غدا الإثنين هو متمم شهر شعبان، وأن الثلاثاء 12 مارس/ أذار أول أيام شهر رمضان المبارك في استراليا.

كما أعلنت سلطنة بروناي -شرق اسيا- أن الثلاثاء 12 مارس غرة شهر رمضان المبارك نظرا لتعذر رؤية الهلال من عدة مواقع في السلطنة.

وكان مركز الفلك الدولي، قد اكد إن رؤية هلال رمضان يوم الأحد 10 آذار/ مارس غير ممكنة من أي مكان في العالم العربي والإسلامي، سواء بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب.

وأشار "الفلك الدولي" إلى أنه يوم الاثنين 11 آذار/ مارس، يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة بسهولة نسبيا من جميع مناطق العالم الإسلامي.

وأوضح المركز في بيان له أنه سيحدث الاقتران المركزي يوم الأحد 10 آذار/ مارس، وأن رؤية الهلال غير ممكنة من أي مكان في العالم العربي والإسلامي سواء بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب، في حين أن رؤية الهلال ممكنة باستخدام التلسكوب من أجزاء من الأمريكيتين، خاصة من الأجزاء الغربية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك

شاركت رزان المبارك، رائدة الأمم المتحدة للمناخ ضمن فريق رئاسة مؤتمر الأطراف COP28، في عدة فعاليات مناخية مهمة خلال أسبوع المناخ في مدينة نيويورك الأسبوع الماضي.
وفي إطار دورها كرائدة للأمم المتحدة للمناخ في مؤتمر الأطراف COP28 تدعم رزان المبارك اتخاذ إجراءات مناخية طموحة في الاقتصاد الحقيقي بالتوازي مع العمل المشترك متعدد الأطراف، وتركز أولوياتها الرئيسة على تعزيز الترابط بين المناخ والطبيعة، وتسريع وتيرة تدفق التمويل وتوفيره لدعم حماية الطبيعة والشعوب الأصلية، وضمان إشراك الفئات المهمشة وهذه الشعوب في الدبلوماسية المناخية، وإعلاء أصواتها في عملية صنع القرارات المناخية ضمن منظومة عمل اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ. (وام)

مقالات مشابهة

  • موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء)
  • مصر تستعد لتطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • الحكومة تقدم 11 مشروع قانون لمجلس النواب وتعلن سحب 17 آخرين
  • بغداد اليوم تنشر اسماء المشمولين بالقروض المدرة للدخل في وزارة العمل
  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • رسمياً.. محمد رمضان مديراً رياضياً للأهلي
  • رزان المبارك تدعو إلى تكامل إجراءات مواجهة تغير المناخ
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • أبوغسان والفرق بين ان تحكم ثلاثة ايام وثلاثين عام(3/1)
  • دول عربية تدين اغتيال نصرالله وتعلن الحداد.. واحتجاجات