حدد وزير إسرائيلي، اليوم الأحد، الوجهة التي سينتقل إليها النازحين الفلسطينيين في مدينة رفح، قبل تنفيذ جيش الاحتلال عمليته العسكرية بالمدينة.

وقال وزير الخارجية بحكومة الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إن تل أبيب أجلت أكثر من مليون فلسطيني من الشمال إلى الجنوب، وستنقلهم غربا قبل عملية رفح.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن كاتس قوله: "الآن علينا أن ننقلهم غربا، وإلى مناطق أخرى قبل عملية رفح".




وجاءت تصريحات الوزير الإسرائيلي في ظل حالة من التشاؤم في تل أبيب، بشأن احتمالية التوصل لصفقة مع حركة حماس قبل بداية شهر رمضان.

وتصاعدت التحذيرات الإقليمية والدولية بشأن القصف الإسرائيلي على رفح مع الاستعداد لاجتياحها بريا، وما يشكله من خطر على مئات آلاف النازحين الذين لجؤوا إليها، باعتبارها آخر ملاذ لهم أقصى جنوب القطاع.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد دعا في وقت سابق إسرائيل، إلى أن تعد خطة لإجلاء السكان المدنيين من مدينة رفح في قطاع غزة، قبل تنفيذ أي عمليات عسكرية هناك.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية النازحين رفح الاحتلال غزة غزة الاحتلال رفح الحرب النازحين المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الأمن القومي الإسرائيلي: لن أبقى في الحكومة إذا توقفت الحرب

شهدت الحكومة الإسرائيلية تصريحات متباينة حول مستقبل العمليات العسكرية في غزة، حيث أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اليوم أنه إذا توقفت الحرب، فلن يبقى في الحكومة، في تصريح مثير للجدل.

من ناحية أخرى، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الحكومة ستعلن خلال أيام عن نهاية عملية رفح، مؤكدًا أن الهدف الرئيسي للعملية قد تحقق، وفقًا لما نقلته "العربية".

وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن القوات الإسرائيلية تمكنت من "خنق" حماس في غزة، مضيفًا أن الحركة أصبحت منهكة وغير قادرة على التعافي بسرعة. كما أشار إلى أن الجيش الإسرائيلي وصل إلى أماكن في أعماق غزة لم يكن يحلم بالوصول إليها سابقًا.

تعكس هذه التصريحات المتباينة الانقسامات الداخلية في الحكومة الإسرائيلية حول كيفية التعامل مع الوضع في غزة والمضي قدمًا في العملية العسكرية المستمرة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي: عملية الشجاعية لمنع حماس من إعادة تنظيم صفوفها
  • «الحويج» يتابع التحضيرات بشأن قَبول ملفات المتقدمين لمعهد الدراسات الدبلوماسية
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: انتهاء العملية العسكرية في رفح قريبا
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: لن أبقى في الحكومة إذا توقفت الحرب
  • جيش الاحتلال: إصابة 33 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا
  • مصدر رفيع المستوى: استعادة المحتجزين ووقف العملية العسكرية فى غزة يجب أن يكون من خلال اتفاق
  • لماذا أعلنت إسرائيل استمرار العملية العسكرية في حي الشجاعية لعدة أسابيع؟
  • هيئة البث الإسرائيلية: عملية الجيش في الشجاعية ستستمر لأسابيع
  • إعلام عبري: عملية رفح وصلت إلى وضع يسمح بسحب القوات تكتيكيًا
  • بـ25 محافظة.. توجيه عاجل من وزير الري بشأن تنفيذ 780 مشروعًا