منوعات، انتشار فيروس غير قابل للشفاء بأفريقيا ما القصة؟،أدى انتشار فيروس غير قابل للشفاء إلى تحول الأفراد المصابين إلى موتى بسبب نزيف .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر انتشار فيروس غير قابل للشفاء بأفريقيا .. ما القصة؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

انتشار فيروس غير قابل للشفاء بأفريقيا .. ما القصة؟

أدى انتشار فيروس غير قابل للشفاء إلى تحول الأفراد المصابين إلى "موتى" بسبب نزيف اللثة و بعض الأعراض القاتمة.

 وبحسب صحيفة “ديلي ستار”، كان هناك ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس ماربورج في غينيا الاستوائية الجديدة وجمهورية تنزانيا المتحدة في وقت سابق من هذا العام. 

لقي 12 شخصًا حتفهم في غينيا الاستوائية الجديدة بسبب الفيروس حتى الآن ، فضلاً عن أربع وفيات أخرى في تنزانيا.

 انتشار فيروس غير قابل للشفاء بأفريقيا 

عادة ما ينتقل الفيروس ، الذي ينتمي إلى نفس عائلة مسببات الإيبولا ، من التعرض المطول للكهوف والمناجم ، حيث يعاني الأفراد المصابون به من مظهر من اعراض مميتة ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية. 

تشمل الأعراض الأخرى الإسهال والغثيان والقيء بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة والصداع الشديد والضيق الشديد.

يصاب العديد من المرضى الذين يعانون من الفيروس بنزيف بعد سبعة أيام ، مع ظهور طفح جلدي غير مثير للحكة بعد يومين إلى سبعة أيام من الإصابة. 

قد يعاني المرضى أيضًا من نزيف متكرر من اللثة والأنف والمهبل ، وعادة ما يستقر الموت بعد ثمانية أو تسعة أيام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ما القصة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تعاني.. هجوم غير مسبوق من أسماك القرش وانتشار فيروس مميت

خلال الـ24 ساعة الماضية، عانت الولايات المتحدة الأمريكية من هجمات غير مسبوقة من أسماك القرش، كما ضرب فيروس غرب النيل أيضًا ثلث الولايات المتحدة، وتستعد واشنطن لاستقبال مشكلات عديدة، بعد ربيع واجهت فيه موجة من العواصف والأعاصير، التي ضربت العديد من الولايات الجنوبية.

وهاجمت أسماك القرش 3 أشخاص قبالة شاطئ جنوب ولاية تكساس، وهي حادثة وصفت بـ«غير المسبوقة»، وفي الرابع من يوليو الجاري، تعرض أمريكي أيضًا لعضة من أسماك القرش بولاية فلوريدا، بحسب شبكة «ABC NEWS» الأمريكية.

وفي تكساس، تعرض 3 أشخاص لعضة سمكة قرش في مدينة ساوث بادري آيلاند أمس الجمعة، على جزيرة حاجزة بالقرب من مدينة براونزفيل، وجرى تحديد موقع القرش في وقت لاحق ودفعه إلى مياه أعمق.

وقال أحد الأمريكيين، وكان شاهدا على هجوم شرس من سمكة قرش ضد أمريكية: «لقد انتشلتها دورية الشاطئ، كانت ساقها قد اختفت للتو، ممزقة، إنه أمر مروع».

View this post on Instagram

A post shared by Kyle Jud (@kylejud)

فيروس غرب النيل ينتشر في أمريكا بسبب تغير المناخ

بينما ينتشر فيروس غرب النيل في الولايات المتحدة أيضًا بشكل كبير هذا العام، وهو أكثر من المعتاد هذا الصيف عن السنوات الماضية، وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وجود حالات إصابة بشرية في سبع ولايات على الأقل، وهم أريزونا وأركنساس وكانساس وميريلاند وميشيجان وميسيسيبي وتينيسي.

كما اكتشفت 18 ولاية أخرى على الأقل هذا العام الفيروس لدى البشر أو البعوض أو الطيور أو الحيوانات الأخرى. 

حالات عصبية.. قد تكون مميتة

وكانت 5 من الحالات البشرية التي تم اكتشافها عبارة عن حالات عصبية، مما يعني أن الأشخاص أصيبوا بأمراض خطيرة مثل التهاب المخ أو الأغشية المحيطة بالمخ والحبل الشوكي، ويمكن أن يؤدي الفيروس إلى فقدان البصر، والغيبوبة أو الشلل، وفي حالات نادرة قد يكون مميتًا، وفقًا لما نشرته شبكة «NBC NEWS» الأمريكية.

ومن المرجح أن يكون إحصاء مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لحالات الإصابة بفيروس غرب النيل هذا العام أقل من العدد الحقيقي، حيث أبلغت العديد من الولايات عن حالات بشرية إضافية في الأسابيع الأخيرة.

تغير المناخ وانتشار الفيروس

وأدى ارتفاع درجات الحرارة العالمية بسبب تغير المناخ إلى زيادة تعرض البشر لفيروس غرب النيل، حيث أصبحت البعوضة قادرة على التكاثر بشكل أسرع، والعض بشكل أكبر والبقاء على قيد الحياة لفترات أطول.

مقالات مشابهة

  • الأول في مصر.. بي تك تفتتح «B.TECH MAX» أكبر فرع لعرض الأجهزة الإلكترونية والمنزلية بأفريقيا
  • فيروس يتفشى في أوروبا.. ما هو "حمى غرب النيل"؟
  • أمريكا تعاني.. هجوم غير مسبوق من أسماك القرش وانتشار فيروس مميت
  • انتشار أمني كبير في عدن..ماذا يجري؟
  • زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها.. ما القصة؟
  • وفاة طفلة بريطانية بسبب مشكلة في الأمعاء منذ الولادة.. ما القصة؟
  • بلدية غزة: أزمة صحية وبيئية بسبب تكدس أكثر من 100 طن نفايات
  • فيروس يهاجم الإسرائيليين .. والحصيلة 11 وفاة
  • مصرع وإصابة العشرات.. فيروس غرب النيل يضرب إسرائيل
  • نتفليكس تحذف مشهد +18 بسبب تاجر مخدرات.. اعرف القصة