أخبارنا:
2024-07-04@00:06:07 GMT

احذري النوم بشعر مبلل.. هذه المخاطر تهدد صحتك

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

احذري النوم بشعر مبلل.. هذه المخاطر تهدد صحتك

يحذر الخبراء دائما من مخاطر النوم عقب الاستحمام مباشرة بشعر مبلل نظرا للمخاطر التي تهدد فروة الرأس والشعر والجهاز التنفسي.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قالت نويل شيربر، طبيبة الأمراض الجلدية، إن "البكتيريا والجراثيم تزدهر في البيئات الدافئة والرطبة، مما يعني أنه أثناء النوم، تنمو هذه الجراثيم على الرأس وتنتقل إلى الوسادة والسرير، مما يسبب مجموعة من المشاكل".

وأضافت: "في حالة النوم والشعر رطبا، يمكن لنوع من الخميرة يسمى الملاسيزية أن يتراكم على فروة الرأس ويسبب تقشرا، يمكن أن تسبب الملاسيزية أيضًا ظهور بثور مثيرة للحكة على الوجه وفروة الرأس والجزء العلوي من الجسم".

ويمكن أن يؤدي النوم على الشعر المبلل أيضا إلى ظهور حب الشباب والبثرات، والتقرحات الملتهبة المؤلمة.

وقالت شيربر: "لقد قمت بتشخيص المرضى الذين يعانون من هذه المشاكل وتتبعت السبب المرتبط بنومهم على وسادة رطبة بسبب الذهاب إلى السرير بشعر مبلل".

وبعيدًا عن مشاكل الجلد، فإن مصدر القلق البالغ للأطباء هو احتمال حدوث مشاكل في الجهاز التنفسي بسبب الرأس الرطب.

وقالت سيندي واصف، طبيبة الأمراض الجلدية إن "الذهاب إلى السرير بشعر مبلل يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز التنفسي لأن الوسائد والفراش الرطبة يمكن أن تشجع نمو العفن، مما قد يؤدي إلى تهيج الشعب الهوائية".

ولمنع حدوث أي مشاكل، يوصي الخبراء بالطبع بتجفيف الشعر قبل النوم، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنا، يقترحون ربط الشعر الطويل أو النوم على وسادة من الحرير أو نسيج الساتان.

عن سكاي نيوز عربية

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: بشعر مبلل یمکن أن

إقرأ أيضاً:

باحث: إستخدام المبيدات الحشرية يهدد صحة التربة والنظم البيئية

قال الدكتور محمود كمال الباحث في العلوم الزراعية بوزارة الموارد المائية والري ان استخدام المبيدات الحشرية الزراعية يشكل مخاطر كبيرة على صحة التربة وخصوبتها ويمكن للمبيدات الحشرية أن تعطل التوازن الدقيق للمجتمعات الميكروبية في التربة مما يؤدي إلى انخفاض الكائنات الحية المفيدة التي تساعد في تحلل المواد العضوية وإعادة تدوير العناصر الغذائية.

وأضاف كمال انه ويمكن أن يؤدي هذا إلى انخفاض إنتاجية التربة وغلات المحاصيل بمرور الوقت ويمكن أن تتسرب المبيدات الحشرية إلى المياه الجوفية والمياه السطحية مما يؤدي إلى تلويث مصادر مياه الشرب والنظم البيئية المائية. 

واكد كمال يمكن ايضا أن يكون لهذا آثار ضارة على صحة الإنسان فضلاً عن صحة الأنواع النباتية والحيوانية التي تعتمد على هذه المياة 

واضاف كمال إن الاستخدام الطويل الأمد للمبيدات الحشرية يمكن أن يؤدي إلى ظهور آفات وأعشاب ضارة مقاومة للمبيدات مما يستلزم استخدام مواد كيميائية أكثر سمية لمكافحتها وهذا يخلق حلقة مفرغة من الاعتماد على المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر بالبيئة وصحة الإنسان.

واختتم كمال  يمكن تراكم بقايا المبيدات الحشرية في التربة بمرور الوقت يشكل تهديدًا للكائنات الحية غير المستهدفة مثل النحل والطيور والثدييات ومن أجل التخفيف من هذه المخاطر يجب تعزيز الممارسات الزراعية المستدامة مثل الإدارة المتكاملة للآفات والزراعة العضوية للحد من الاعتماد على المبيدات الحشرية الكيميائية وحماية صحة التربة والنظم البيئية للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • مشاكل النوم أثناء الحمل تنتقل للأطفال
  • أعراض الصداع الناتج عن الجفاف وعلاجه
  • احذر 6 وضعيات خاطئة في طريقة النوم.. تسبب مشكلات كبيرة بالرقبة
  • رحلة الموت تبدأ من المائدة.. اعرف مخاطر التخمة على صحتك
  • عادة ليلية تؤتر على صحة الجلد والحيوانات المنوية
  • تأثير التلوث على صحة الجهاز التنفسي
  • مخاطر نقص البروتين في الجسم.. ما علاقة التورم؟
  • متى تهدد المضادات الحيوية صحة الجسم؟
  • باحث: إستخدام المبيدات الحشرية يهدد صحة التربة والنظم البيئية
  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف