دبي: «الخليج»

في إطار السياسة الوطنية لصحة المرأة التي اعتمدها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لضمان تمتع المرأة بأعلى مستوى في خدمات الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية والتأهيلية، نظمت مؤسسة دبي للمرأة «برنامج الصحة النفسية» بمشاركة موظفات المؤسسة.

جاء تنظيم البرنامج على مدى يومين، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة في 8 مارس، ويهدف إلى الإضاءة على أهمية الصحة النفسية للمرأة ودورها في الارتقاء بجودة حياتها وتعزيز إنتاجيتها وعطائها العام والخاص، ومشاركتها الفاعلة في تنمية المجتمع على أسس صحية راسخة وسليمة.

وقالت نعيمة أهلي، المديرة التنفيذية بالإنابة لمؤسسة دبي للمرأة إن النهج الراسخ الذي أرسته القيادة الرشيدة لدعم المرأة في مختلف مناحي الحياة، ينعكس على إسهاماتها الوطنية والمجتمعية. مؤكدةً حرص قرينة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، سموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، على توفير بيئة العمل الصحية الداعمة للمرأة ولموظفات المؤسسة بتنظيم البرامج والمبادرات المبتكرة.

وأضافت أن تنظيم المؤسسة لهذا البرنامج، يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية تجاه موظفاتها وتثمين جهودهنّ وعطائهنّ في إنجاح المؤسسة. مشيرةً إلى أن البرنامج قابلته الموظفات بردود فعل إيجابية، لما له من أثر مستدام في حياتهنّ.

تضمن البرنامج، الذي عُقد في مقر المؤسسة، ورشتين، الأولى «هل أحُب نفسي؟» قدمتها مدربة الحياة والاستشاري النفسي مريم الهاشمي، التي تناولت محاور عدة، منها «من أكون؟»، و«كيف يعيش الفرد نمط الحياة التي يستحقها وتناسب شخصيته»، و«تأثير القرارات الشخصية في إحداث تغييرات في حياتنا».

فيما عقدت ورشة «كيف نضع حدوداً صحية مع الآخرين» في اليوم الثاني، وقدمتها مدربة الحياة علياء علي، التي تناولت أهمية المحافظة على المساحة الشخصية، وتفهم المسافات التي يضعها الآخرون لأنفسهمواحترامها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مؤسسة دبي للمرأة الصحة النفسية دبی للمرأة

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يطلق فعالية «المرأة والرياضة لتحقيق السلام»

 نظّم المجلس القومي للمرأة فعالية تحت عنوان المرأة والرياضة لتحقيق السلام، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وحكومة إسبانيا، ممثلة في الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي، ضمن الاحتفال باليوم العالمي للسلام، الذي يوافق 21 سبتمبر من كل عام.

استهدفت الفعالية تعزيز الوعي بأهمية دور المرأة في تحقيق السلام والأمن العالمي، من خلال استخدام الرياضة كوسيلة للتواصل وتعزيز مفاهيم المساواة بين الجنسين. وتأتي هذه الفعالية كجزء من الجهود المبذولة لتحقيق الهدف السادس عشر من أهداف التنمية المستدامة، والذي يركز على بناء السلام والعدل وتطوير المؤسسات القوية.

شهدت الفعالية كلمات رئيسية من عدد من الشخصيات البارزة، بينهم السفيرة منى عمر عضوة المجلس القومي للمرأة، ومعز دريد، المدير الإقليمي لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية، وألفارو إيرانزو، سفير إسبانيا لدى مصرـ وشاركت رانيا علواني الحاصلة على 3 ميداليات أولمبية والتي تعد رمزًا للرياضة والسلام.

وأكدت السفيرة منى عمر في كلمتها ضرورة استغلال الرياضة كأداة لتحقيق السلام، مشددة على أن النساء في مختلف أنحاء العالم يبحثن عن طرق فعالة لتحقيق الأمن والاستقرار.

وأعربت عن فخرها بإنجازات الرياضيين المصريين، معتبرة أنهم نماذج يُحتذى بها في نشر قيم السلام.

من جانبه، تناول الدكتور معز دريد أهمية تمكين المرأة في صناعة القرار وتحقيق السلام، مشددًا على أن الرياضة أثبتت قدرتها على إحداث تغييرات إيجابية في المجتمعات.

وأشار إلى أنَّ الاستثمارات في تمكين المرأة ليست مجرد حقوق بل هي استثمارات في مستقبل أفضل للجميع.

كما أعرب السفير ألفارو إيرانزو عن دعمه لجهود المرأة في المجال الرياضي، مؤكدًا على أهمية توفير الفرص لجميع الفتيات والنساء للدخول في عالم الرياضة.

تخللت الفعالية أنشطة رياضية وترفيهية متعددة، تم خلالها تكريم عدد من الرياضيات المصريات اللواتي حققن إنجازات بارزة في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في باريس 2024، تقديرًا لدورهن في رفع اسم مصر وإلهام الأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تنظم برنامجا لأطباء الصدرية لتأهيلهم لاختبار «المتخصصين الأوروبيين»
  • عضو «القومي للمرأة»: تعزيز الهوية الوطنية للطفل واجب على الأم
  • «موارد» رأس الخيمة تنظم «اليوم المفتوح للتوظيف»
  • غدًا.. لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة قنا
  • أردوغان يعرب عن أمله بتغير السياسة الأمريكية تجاه تركيا بعد الانتخابات
  • الصحة النفسية وعلاجاتها في المؤتمر السنوي للرابطة السورية للأطباء النفسيين
  • برغم القانون حقوق المرأة على مائدة الدراما المصرية
  • «مفوضية الانتخابات» تلتقي المسؤولة بهيئة الأمم المتحدة للمرأة
  • إطلاق فعالية "المرأة والرياضة لتحقيق السلام"
  • «القومي للمرأة» يطلق فعالية «المرأة والرياضة لتحقيق السلام»