شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن لأول مرة منذ 2017 قطر تعين سفيرًا جديدًا لدى الإمارات، دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأحد، قرارًا أميريًا بتعيين أول سفير للدوحة لدى دولة الإمارات .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لأول مرة منذ 2017.

. قطر تعين سفيرًا جديدًا لدى الإمارات ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لأول مرة منذ 2017.. قطر تعين سفيرًا جديدًا لدى الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأحد، قرارًا أميريًا بتعيين أول سفير للدوحة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، منذ عام 2017، حسبما أفادت وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وذكرت الوكالة في تقرير: "أصدر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، الأحد، القرار الأميري رقم 57 لسنة 2023، بتعيين الدكتور سلطان سالمين سعيد المنصوري، سفيرًا فوق العادة مفوضًا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة".

وحسبما أعلن الديوان الأميري القطري عبر صفحته في تويتر، الأحد: "يقضى القرار الأميري بتنفيذه، والعمل به من تاريخ صدوره، وأن يُنشر في الجريدة الرسمية".

يأتي قرار قطر بتعيين سفير لها لدى الإمارات للمرة الأولى منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين الدوحة وأبوظبي في عام 2017. وكان التوتر قد شاب علاقات البلدين على أثر الخلاف الخليجي مع الدوحة آنذاك.

وشهدت العلاقات - الإماراتية القطرية تحسنا ملحوظا خلال العامين الأخيرين، منذ توقيع "اتفاق العُلا" في السعودية في يناير/ كانون الثاني عام 2021.

وفي 19 يونيو/ حزيران الماضي، قررت الإمارات وقطر إعادة التمثيل الدبلوماسي بينهما عبر استئناف عمل السفارة الإماراتية في الدوحة، وسفارة قطر لدى أبوظبي وقنصليتها في دبي، حسبما أفادت حينها وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وعمل الدكتور سلطان بن سالمين المنصوري سفيرًا فوق العادة مفوضًا لقطر لدى النمسا، كما عمل سفيرًا لقطر لدى الصين من عام 2014 إلى عام 2019، ومندوبًا دائمًا لقطر لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، منذ عام 2019 حتى صدور قرار تعيينه سفيرًا لدى الإمارات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإمارات العربیة المتحدة قطر لدى قرار ا

إقرأ أيضاً:

معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان

نظمت جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان، بالتعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية، واللجنة العليا للأخوة الإنسانية، معرضاً دولياً في ساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، على هامش مشاركة الجمعية في الدورة 56 للمجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في جنيف.

أقيم المعرض، الذي اختتمت فعالياته أمس الأول، تحت عنوان «النموذج الإماراتي في محاكاة واستشراف حقوق الإنسان في المستقبل»، وتم خلاله استعراض أهمية «قمة المستقبل» في رسم مستقبل حقوق الإنسان.

افتتحت المعرض الدكتورة فاطمة خليفة الكعبي، رئيسة الجمعية، بحضور عدد من ممثلي المنظمات الدولية غير الحكومية، وشخصيات مجتمعية بارزة في جنيف. (وام)

مقالات مشابهة

  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المنظمة العربية للطيران المدني
  • كشف خمسة شروط خطيرة من الإمارات لوقف دعم قوات الدعم السريع في حرب السودان
  • منقذ ماسبيرو
  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • الإمارات والبرازيل تحتفلان بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية
  • “في إف إس جلوبال” تطلق خدمة “الفحص الطبي على عتبة داركم” بالتعاون مع “إيه إم إتش” في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • «الناشرين الإماراتيين» تدعم الحركة الأدبية العربية الكورية
  • مصر تعين وزير جديد لـ التعليم عمل كنادل وبائع جرائد