دعا أكاديميون في إسرائيل حكومة بلادهم، الأحد، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة ضد الجوع في قطاع غزة "قبل أن يتسبب في وفيات جماعية".

 

وذكرت صحيفة هآرتس العبرية أن 730 أكاديميا في إسرائيل دعموا حملة توقيع أطلقت لاتخاذ إجراءات عاجلة ضد الجوع في غزة.

 

ودعا الأكاديميون الحكومة إلى "اتخاذ إجراءات عاجلة ضد الجوع قبل أن تخرج الكارثة الإنسانية في غزة عن السيطرة وتتسبب بوفيات جماعية وتتحول إلى وصمة عار لا تمحى".

 

كما شدد الأكاديميون على ضرورة إطلاق سراح الأسرى المحتجزين في غزة.

 

ومن بين الذين دعموا حملة التوقيع رئيس جامعة تل أبيب البروفيسور أرييل بورات، ورئيس الأكاديمية الإسرائيلية للعلوم الإنسانية، البروفيسور دافيد هاريل.

 

وأفادت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الأحد، بأن "الجوع في كل مكان بقطاع غزة".

 

وشددت الوكالة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة إكس، على أن "الوضع في شمالي غزة مأساوي حيث تُمنع المساعدات البرية رغم النداءات المتكررة".

 

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة خلَّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين وكارثة إنسانية غير مسبوقة ودمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

آلاف يدعون للانتقام بعد صلاة الغائب على هنية بمساجد تركيا (شاهد)

أقيمت صلاة الجنازة على الغائب، في العديد من الولايات التركية، على روح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشهيد إسماعيل هنية.

ودعت رئاسة الشؤون الدينية الرسمية التركية، المساجد في الولايات التركية، لأداء صلاة الغائب على استشهاد هنية، وبدأت المساجد بأداء صلاة الغائب بعد العصر. 

وفي قونيا أدى الآلاف صلاة الغائب، ورددوا هتافات دعت للانتقام، من اغتيال هنية، ومعاقبة الاحتلال الإسرائيلي على جريمته، وعلى جرائمه في قطاع غزة.

كما أدى الآلاف صلاة الغائب في المسجد التاريخي في ديار بكر، شرق تركيا، وخرجوا في مسيرة رددت هتافات غاضبة ضد الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

والأربعاء، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.



قالت الحركة، في بيان، إنها "تنعى لأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني باستشهاد إسماعيل هنية في طهران، موضحا أن التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم الإعلان عن النتائج قريبا.

وقالت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، إن "اغتيال القائد إسماعيل هنية في قلب طهران حدث فارق وخطير ينقل المعركة إلى أبعاد جديدة"، مشددة على أن "العدو سيدفع ثمن عدوانه من دمائه في غزة والضفة وداخل كيانه وفي كل مكان تصل إليه أيدي مجاهدينا".

صلاة الغايب على روح الشـ..ـهيد إسماعيل هنية في ولاية كونيا... pic.twitter.com/rzjob4xiF1 — الرادع التركي ???????? (@RD_turk) July 31, 2024

صلاة الغائب على إسماعيل #هنية في ولاية #قونيا التركية pic.twitter.com/Mt1KmI3C8L — كوزال (@guzel_olalim) July 31, 2024
صلاة الغائب علي الشهيد #اسماعيل_هنية في جميع مساجد #تركيا pic.twitter.com/Gxcx9iisHV — Salama Abdelkawy (@AbdelkawySalama) July 31, 2024

آلاف المواطنين في ولاية ديار بكر يؤدون صلاة الغائب، على القائد الشهيد إسماعيل هنية في الجامع الكبير بالمدينة. pic.twitter.com/EkC7HOLxY8 — Dr Assad alhashmi (@drasaadalhashmi) July 31, 2024

◾تظاهرة حاشدة وأداء صلاة الغائب على روح الشــٕهيد القائد إسماعيل هنية ومرافقه، في ولاية قونيا التركية. pic.twitter.com/e64Jzkasv0 — شبكة فلسطين للحوار (@paldf) July 31, 2024

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين السودانيين تطلق حملة لإيقاف الحرب وتسليط الضوء على المأساة الإنسانية
  • الكلاب الضالة تعرقل حركة طيران الوادي الجديد والطب البيطري يتخذ إجراءات عاجلة (تفاصيل)
  • رسائل ومحادثات عاجلة لمنع الثأر لاغتيال هنية
  • الاحتلال يستهدف فؤاد شكر ومغردون يدعون لتغيير قواعد الاشتباك
  • اعتماد "ماجستير نظم المعلومات" بجامعة السلطان قابوس أكاديميا
  • آلاف يدعون للانتقام بعد صلاة الغائب على هنية بمساجد تركيا (شاهد)
  • عاجل| عبدالعاطي يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة مستجدات الأوضاع الإنسانية بغزة
  • إجراءات عاجلة لتسهيل استخراج كارت الخدمات المتكاملة.. الصحة تكشف التفاصيل
  • مفتي الأردن: ما نشهده اليوم بغزة واقعًا عمليًّا على الانحدار الأخلاقي
  • وزيرا الصحة والتضامن يقرران إجراءات عاجلة للتيسير على طالبي استخراج كارت الخدمات المتكاملة