أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، مساء اليوم الأحد، أن يوم غد الإثنين، هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قال المفتي: "في الاجتماعِ الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك لمتابعة تحري هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445 هجري، بحضور لفيف من علماء الدين والشخصيات الرسمية والشعبية الاعتبارية واستئناسا بتقديرات الأخوة الفلكيين من داخل فلسطين وخارجها لتولد هلال شهر رمضان وإمكانات رؤيته، فقد ثبت بالوجه الشرعي رؤية هلال شهر رمضان هذهِ الليلة، وعليهِ؛ يكون يوم غدٍ الإثنين هو الأولُ مِنْ شهر رمضان المبارك".

وأضاف: "من رحاب المسجدِ الأقصى المبارك، أولى القبلتين، وثاني المسجدين، وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال، نهنئ المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وشعبنا الفلسطيني في الوطن وفي الشتات، بحلول هذا الشهر المبارك، كما نهنئ القيادة الفلسطينية، وعلى رأسِها الرئيسِ محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، بحلول هذا الشهر المبارك، سائلين الله سبحانه إن يتقبل شهداءَنا في عليين، وأنْ ييسر الفرج القريب لأسرانا البواسل، وأن يحمي قدسنا وأقصانا من عبث العابثين".

وقبل قليل، أعلنت المملكة العربية السعودية والإمارات وقطر والكويت أن اليوم الأحد هو المتمم لشهر شعبان وأن غداً الاثنين 11 مارس أول أيام شهر رمضان المبارك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصى المبارك الديار الفلسطينية المسجد الأقصى المسجد الأقصي المبارك المتمم لشهـر شعبان المملكة العربية السعودية أول أيام شهر رمضان المبارك أول أيام شهر رمضان هلال شهر رمضان المبارك تحري هلال شهر رمضان شهر رمضان المبارک

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة خربة بني حارث غرب رام الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت خربة بني حارث غرب رام الله، وذكرت القناة عبر حسابها على نوقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أن القوات قامت باعتقال إحدى الفتيات من منزلها.

ومساء أمس الأحد، استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال على حي الصبرة جنوب مدينة غزة. 
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين في المنطقة، مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

كما قصفت مدفعية الاحتلال حي الشابورة ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها وانتهاكاتها واقتحاماتها المتكررة للمدن والبلدات الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • دعوات للاعتصام في واشنطن أثناء زيارة نتنياهو خلال الشهر الجاري
  • عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك
  • مواعيد الشهر العقاري في سيتي ستارز.. يعمل طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة خربة بني حارث غرب رام الله
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لتجاوز عقبات اتفاق وقف إطلاق النار
  • سعر الذهب في فلسطين اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تُحذر: ارتفاع درجات الحرارة بهذه القيم