أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته لوكيل وزارة الرى المهندس محمد على لسرعة التعامل مع الشكوى التى وردت على مواقع التواصل الإجتماعى من بعض المواطنين بقرية البراعم من عدم وصول مياه الرى نتيجة تعطل المحطة رقم 8 بمشروع وادى النقرة التابع لمركز ومدينة نصر النوبة.

وقد أفاد وكيل وزارة الرى بأنه بناءًا على تعليمات محافظ أسوان فقد تم المتابعة الميدانية والتواجد الفورى فى موقع الشكوى حيث تبين أن محطة رقم 8 غير معطلة، وتعمل بالطاقة والكفاءة المطلوبة لرى الأراضى بزمام 10 ألاف و350 فدان، وتصرف المحطة 6.

60 م3/ ث، كما أتضح أيضًا بأن الأراضى الزراعية الواردة بالشكوى خارج الزمام وهى عبارة عن تعديات، وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

ولفت إلى أنه بالنسبة لأراضى قرية البراعم فإنه يتم توفير مياه الرى لها من محطة رقم 7، وهى تعمل أيضًا بالطاقة والكفاءة المطلوبة، وأن عملية الرى للزراعات المختلفة تسير بحالة جيدة ومنتظمة.

IMG-20240310-WA0020 IMG-20240310-WA0019 IMG-20240310-WA0018

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتفقد الأعمال الجارية بمشروع تغطية مصرف السيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، الأعمال الجارية بمشروع تغطية الأجزاء المتبقية من مصرف السيل بطول 2530 متر، وبتكلفة 365 مليون جنيه ضمن سلسلة المشروعات التى تشهدها مناطق شرق مدينة أسوان.

توجيهات سرعة الانتهاء من هذا المشروع 

 

وأثناء تفقده للمشروع برفقه المهندس عمرو لاشين، نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، استمع المحافظ لشرح عن تفاصيل المشروع والذي وصلت نسبة التنفيذ به إلى 40 % من قبل المهندس محمد على، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري.

ووجه الدكتور إسماعيل كمال إلى ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروع تغطية مصرف السيل وفقًا للبرامج الزمنية المحددة له، مع إعداد دراسة متكاملة لإستغلال المناطق الناتجه عن أعمال التغطية سواء بتوسعة الطريق ليكون عبارة عن حارتين، مع إقامة بعض السويقات والحدائق والمسطحات الخضراء، وزيادة التشجير، وتنفيذ أعمال الإنارة والدهانات لخلق متنفس ترفيهى لهم ، وإحداث نقلة حضارية بهذه المنطقة، جاء ذلك للوقوف على معدلات ونسب الإنجاز والتنفيذ للمشروعات الجارية بكافة قطاعات العمل العام تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما تفقد محافظ أسوان عدد من الشوارع الداخلية بنطاق حى شرق وغرب، والتي شملت السماد وكلية التربية والنفق والحدادين والشارع الجديد، وحرص المحافظ على الاستماع لمطالب المواطنين، موجهًا المسئولين لدراستها ووضع الحلول العاجلة والجذرية لها وفقًا للإمكانيات المتاحة.

IMG-20240709-WA0047 IMG-20240709-WA0046 IMG-20240709-WA0045

مقالات مشابهة

  • في أولى جولاته الميدانية.. محافظ أسوان يأمر برفع المعاناة عن المواطنين ويتابع مستوى الأداء بمركز خدمة العملاء
  • محافظ أسوان يتفقد الأعمال الجارية بمشروع تغطية مصرف السيل
  • محافظ أسوان يوجه بالقضاء على شكاوى أهالى مناطق وسط المدينة لانتظام مياه الشرب
  • ظهور بقعة سولار بالأقصر.. وشركة المياه: تم التفتيت ولا تؤثر على عمل المحطة
  • محافظ أسوان يشهد الإحتفال بالعام الهجرى الجديد بمسجد الحاج حسن
  • وزير الري يتابع حالة تطهيرات الترع والمصارف بأسوان
  • وزير الري يتابع الموقف المائي خلال فترة أقصى الاحتياجات
  • وزير الري يتابع الموقف المائى بمحافظة أسوان خلال فترة أقصى الإحتياجات المائية
  • وزير الري يتابع الموقف المائى في أسوان
  • وزير الري يتابع الموقف المائي في أسوان خلال فترة أقصى الاحتياجات