الوطن:
2024-07-06@02:05:48 GMT

«البحوث الفلكية»: غدا أول أيام شهر رمضان 2024

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

«البحوث الفلكية»: غدا أول أيام شهر رمضان 2024

أعن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن غدا الإثنين الموافق 11 مارس الجاري، سيكون أول أيام شهر رمضان 2024، وذلك بعد ثبوت تحري رؤية هلال شهر رمضان 2024، عبر عدد من المراصد المنتشرة للمعهد بمختلف المحافظات، على أن يكون اليوم الموافق الأحد 10 مارس هو المتمم لشهر شعبان 2024 وتكون عدد أيام شهر شعبان 29 يوما.

عدد أيام شهر رمضان 2024

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية وفقاً لتقرير صادر عنه، أن عدد أيام شهر رمضان 2024 ستكون 30 يوماً كاملة، وفقاً للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد، لافتا إلى أن الراي النهائي للموعد يرجع لدار الإفتاء المصرية.

وقال الدكتور محمد الصادق، الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن نتيجة رؤية الهلال تم ثبوتها في عدد من المراصد المنتشرة بمختلف المحافظات الحدودية والمراصد أعلى قمم جبال سانت كاترين والقطامية والوادي الجديد وأسوان والعوينات وجبال عتاقة، لافتا إلى أن رؤية الهلال تم تحريها بعد غروب شمس اليوم الموافق 10 مارس الجاري 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هلال شهر رمضان 2024 البحوث الفلكية الفلك الدولي شهر رمضان 2024 أیام شهر رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية

أطلق المعهد القومي للاتصالات، بالتعاون مع شركة هواوي مصر، عددًا من الدورات التدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية في مقرات المعهد بمراكز إبداع مصر الرقمية بقنا والمنيا والقرية الذكية بهدف تدريب ما يقرب من 100 فني في مجال تركيب شبكات الألياف البصرية وصيانتها.

وتأتي هذه الدورات التدريبية تنفيذًا للاتفاقية المُبرمة بين المعهد وشركة هواوي بهدف تدريب 3000 تقني على مدار ثلاث سنوات لسد الحاجة إلى فنيين متميزين ومؤهلين في هذا المجال. 

توفر الدورات تدريبًا فعالًا يقدمه خبراء المعهد تماشيًا مع رؤية الدولة لتطوير المواهب ورفع كفاءتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

المعهد القومي للاتصالات هو مؤسسة علمية وبحثية مرموقة تكرِّس مواردها لتوفير خدمات تعليمية وتدريبية عالية الجودة. ويستهدف المعهد الأسواق المحلية والإقليمية من خلال مختبرات مجهزة على أعلى مستوى. وتتمثل الرؤية الاستراتيجية للمعهد، باعتباره مركز تميز، في أن يصبح مؤسسة رائدة في مجال الاتصالات، ليس فقط على مستوى المنطقة، بل أيضًا على المستوى الدولي.

مقالات مشابهة

  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية خلال العام المالي
  • «الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية للعام المالي 2023/2024
  • إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية
  • ليست نادرة وتُرى بالعين المجردة.. البحوث الفلكية تكشف تفاصيل اقتران القمر بالمشترى (فيديو)
  • معهد البحوث الصناعية أصدر تقريره السنوي: ما زلنا نسجّل تقدماً في العمل والنشاطات
  • بالفيديو.. البحوث الفلكية: اقتران القمر بالمشترى ظاهرة ليست نادرة
  • «البحوث الفلكية»: «اقتران القمر بالمشترى» ليست ظاهرة نادرة وتُرى بالعين المجردة