جريدة الرؤية العمانية:
2024-07-06@01:28:24 GMT

والي بهلا يرعى افتتاح مسجد القيوم

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

والي بهلا يرعى افتتاح مسجد القيوم

 

بهلا- ناصر العبري

رعى سعادة الشيخ سعيد بن علي بن أحمد الصلف النعيمي والي بهلاء، حفل افتتاح "مسجد القيوم جل جلالة" بمُخطط جبرين 3 بالولاية، بحضور عدد من الأهالي.

وفي كلمته، قدم سعادة الشيخ والي بهلاء الشكر للقائمين على مشروع بناء هذا المسجد في هذا المخطط السكني الجديد، ليكون منارة علم ودار عبادة تقام فيه الصلوات الخمس ويتدارس فيه الأبناء تلاوة وحفظ كتاب الله.

وألقى عبدالرحمن بن سعيد العبري مدير مكتب الأوقاف والشؤون الدينية ببهلاء محاضرة دينية بمناسبة افتتاح المسجد، تحدث فيها عن أهمية بناء المساجد وإعمارها والفضل الكبير الذي يناله القائمون على بيوت الله، وحرمة المساجد ومقدساتها وأهمية المحافظة عليها وعلى ممتلكاتها ومساندة القائمين عليها لتقوم هذه المساجد بدورها  في نشر الوعي الديني.

كما قدم سعيد بن محمد الشكيلي وكيل المسجد كلمة شكر لكل من ساهم في إنشاء المسجد، مستعرضًا مراحل البناء التي مر بها وما تضمنه المسجد من مرافق خدمية للمصلين.

ويقع المسجد وسط المخطط السكني في جبرين 3 ببهلاء، ويخدم شريحة كبيرة من الأهالي، وقد بني المسجد بالجهود الذاتية للأهالي وأصحاب الأيادي البيضاء على مساحة مقدارها 2500 متر مربع.

ويتسع المسجد لأكثر من 300 مصل، وتعلوه منارة ارتفاعها 19 مترا، وألحقت بالمسجد مرافق شملت عدد من دورات المياه وأماكن الوضوء وغرفة للإمام ومحلات تجارية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إمام الحرم المكي: كف اللسان عن المحرمات طريق موصل إلى السلامة

أكد فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ د. ماهر بن حمد المعقيلي، أن كلام الإنسان من عمله الذي سيحاسب عليه، إن كان خيرا فخير وإن كان شرا فشر.
وبين أن للكلمة أهمية عظيمة يدخل بها المرء للإسلام ويفرق بها بين الحلال والحرام، وبها يرفع المرء لأعلى الدرجات أو يهوي لأسفل الدركات.

فيديو | خطيب المسجد الحرام الشيخ د. ماهر المعيقلي: راقبوا كلامكم.. فالكلمة الطيبة أهميتها عظيمة وفضلها كبير #الإخبارية pic.twitter.com/u0S7NypIoZ— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 5, 2024كف اللسان عن المحرماتوأشار إلى قول الله تعالى "إليه يصعد الكلم الطيب"، مؤكدًا أن نصوص القرآن والسنة جاءت بحث المؤمن على مراقبة ما يتكلم به مستشهدًا بقول النبي "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرًا أو ليصمت".
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على نجران"الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازانوبين أن كف اللسان عن المحرمات طريق موصل إلى السلامة ورضوان الله تعالى والجنة.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف الدقهلية» تنظم لقاء توعويا للأطفال في مركز دكرنس اليوم
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • إمام الحرم المكي: كف اللسان عن المحرمات طريق موصل إلى السلامة
  • خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل
  • دعاء دخول المسجد كما ورد عن النبي.. «اللهم افتح لي أبواب رحمتك»
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • جامع حِسْلْ بمحافظة إب.. منارة تاريخية في بلد غني بالمآثر والآثار
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة