تقدم الدكتور هاني تمام، الأستاذ بجامعة الأزهر، بالتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

آيات من الذكر الحكيم بمناسبة شهر رمضان

واستهل تهنئته بآيات من القرآن الكريم: «شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ».

وقال «تمام»، خلال لقائه على قناة الناس: «كل عام وحضراتكم طيبين، والعالم بألف خير وصحة وعافية بقدوم هذا الشهر الكريم والمبارك، والضيف العزيز على قلوبنا».

رمضان هو شهر البركات والنفحات

وأضاف، أن شهر رمضان هو شهر البركات والنفحات والخيرات من الله سبحان الله على خلقه، ويعد شهر القدوم والإقبال على الله عز وجل.

واختتم كلمته، قائلا: «كل عام وحضراتكم بخير وكل عام وحضراتكم في وصل وقرب من الله عز وجل، كل عام وبلغنا في أمن وأمان وسلم وسلام، كل عام وربنا يحفظ مصرنا وجيشنا وشرطتنا ويحفظنا كلنا من كل مكروه وسوء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهر رمضان قناة الناس جامعة الأزهر کل عام

إقرأ أيضاً:

رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: اتباع سنة النبي أفضل احتفال بمولده

قال حسن سليمان رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق، إنّ اتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم هو أفضل احتفال بالمولد النبوي الشريف، من خلال الالتزام بكل ما أمر بفعله والابتعاد عن كل ما نهى عنه، موضحا أنّ الرسول جاء برسالة من الله لابد أن تكون نبراسًا ودستورًا في حياتنا، كما يجب علينا أن التحلي بأخلاقه.

الاحتفال بالمولد النبوي ليس بدعة

وأضاف «سليمان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الغالبية يعتقدون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف شيئا محدثا وبدعة، ولكن هذا اعتقاد خاطيء وليس بدعة، مردفا أنّه لا توجد غضاضة على الإطلاق بالاحتفال بذكرى ميلاد الرسول.

مظاهر الاحتفال بالمولد

وواصل أنّ هناك طرقا كثيرة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف من خلال شراء حلوى المولد التي يشكك البعض في كونها من الأصنام والأوثان، ولكنها تعتبر أحد ألوان الفرحة على الأسرة وأهل البيت، لافتا إلى أنّ ذلك يسهم في تعليم الأطفال بأنّ هذا اليوم مخصوص باحتفال مولد الرسول صلى الله عليه وسلم.

مقالات مشابهة

  • القرآن الكريم ومشاهير المنصات!
  • نفاد سريع لتذاكر حفل هاني شاكر في الكويت
  • في وقت قياسي.. نفاذ تذاكر حفل هاني شاكر في الكويت
  • مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
  • قناة الناس تحتفل بالمولد النبوي الشريف اليوم
  • مواعيد مباريات اليوم الأحد 15-9-2024 في دوري أبطال إفريقيا
  • «ولد نور الإسلام وخير الناس».. رسائل التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: اتباع سنة النبي أفضل احتفال بمولده
  • غادة عادل تتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
  • دراما رمضان 2025.. غادة عادل تتعاقد على مسلسل «سيد الناس» لـ عمرو سعد