رحبت جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، باستضافة جامعة الدول العربية لاجتماع ضم  رئيس المجلس الرئاسي الليبي، ورئيس مجلس النواب، ورئيس المجلس الأعلى للدولة، في إطار دعم الملكية الليبية الخالصة للتسوية السياسية، وتعزيز دور المؤسسات الليبية في استيفاء جميع الأطر اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت.

 

أبو الغيط: توافق بين ممثلي الحوار الليبي على ضرورة تشكيل حكومة موحدة (فيديو) ‏البيان الختامي لاجتماع الرئاسات الليبية الثلاث في مقر الجامعة العربية يؤكد على سيادة ليبيا واستقلالها

واعتبرت مصر أن مخرجات هذا اللقاء، تُعد خطوة هامة على مسار تحقيق التطلعات المشروعة للشعب الليبي الشقيق في الانطلاق نحو المستقبل، وبما يحفظ لليبيا سيادتها ووحدتها وأمنها واستقرارها.

وأكد السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه تم التوافق بين ممثلي الحوار الليبي على ضرورة تشكيل حكومة ليبية موحدة.

وأضاف "أبو الغيط"، خلال كلمته على هامش مؤتمر صحفي في ختام جلسة حوارية بين الأطراف الليبية في الجامعة العربية، والمذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أنه تم الاتفاق على عقد جولة ثانية مع ممثلي الحوار الليبي بشكل عاجل لتنفيذ ما تم التوصل إليه

وتابع  الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن هناك توافق بين ممثلي الحوار الليبي على توحيد المناصب السيادية بما يخدم الليبيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية رئيس مجلس النواب جمهورية مصر العربية جامعة الدول المجلس الرئاسي الليبي الرئاسي الليبي المجلس الأعلى للدولة جامعة الدول العربية رئيس المجلس الرئاسي الليبي إجراء الانتخابات الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزى

أعرب جمال رشدى المتحدث الرسمى باسم أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية عن ترحيب الامين العام بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت الي حل أزمة مصرف ليبيا المركزى والاتفاق على قيادة جديدة للمصرف وتشكيل مجلس إدارة جديد.

كما أعرب المتحدث عن تطلع الامين العام الي أن يساهم ذلك التوافق في عودة ثقة المؤسسات المالية الدولية، متأملا الالتزام بتنفيذه والمساهمة الفعالة في عودة إنتاج النفط الليبي وتصديره، لتجنب التداعيات السلبية على الاقتصاد والمواطن الليبي بصفة حالة.

وأكد المتحدث الرسمى على ارتياح الجامعة العربية لمثل هذه التطورات الإيجابية، مؤكداً التزام الجامعة بتحمل مسؤولياتها الأصيلة تجاه ليبيا بما يحفظ وحدتها وسيادتها وعدم التدخل الخارجي في شؤونها

مقالات مشابهة

  • العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان
  • الجامعة العربية تنظم الاجتماع السابع للجنة الخبراء الحكوميين بالدول الأطراف لمكافحة الفساد برئاسة فلسطين
  • أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريكا مهما للحكومات العربية في تعزيز الاستقرار
  • بالفيديو.. أبو الغيط: المصارف العربية قادرة على التكيف مع الصدمات الطارئة
  • العراق يدعو لاجتماع طارئ للجامعة العربية لتقديم مساعدات للبنان
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • الجامعة العربية: نرحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة المركزي
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الأخيرة لحل أزمة المصرف المركزي
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزي
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزى