نفّذ مركز الرعاية الأولية في إسكان مدينة الملك عبدالله السكنية التابعة للحرس الوطني بالأحساء، فرضية تدريبية لوقوع حادث حريق وتسرب مواد كيميائية في قسم الأشعة، بمشاركة فرق إسعافية من مستشفى الملك عبدالعزيز، وفرق الدفاع المدني في إسكان الملك عبدالله ومحافظة الأحساء.
وبدأت الفرضية باتصال موظفي الأشعة بمركز الإطفاء في المدينة السكنية، للإبلاغ عن ماس كهربائي أدى إلى نشوب حريق وتسرب مواد كيميائية.

توجه فريق الإطفاء الأولي إلى مركز الرعاية الأولية لتقييم الحادثة، وتفعيل الإنذارات وإبلاغ الجهات المعنية. تم تنبيه الموظفين والمراجعين والمرضى بضرورة إخلاء المركز والتجمع في نقاط التجمع الرئيسية.
أخبار متعلقة تجمع الشرقية الصحي يباشر حالتي إخلاء جوي من دولة تايلند إلى السعوديةمحافظ الأحساء يشيد بالالتزام بالخطة الزمنية لمشروع توسعة مطار الأحساء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تمرين ميداني لحريق وتسرب كيميائي بـ "إسكان مدينة الملك عبد الله" - اليوم تمرين ميداني لحريق وتسرب كيميائي بـ "إسكان مدينة الملك عبد الله" - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });نقل المصابين وإخماد الحريقوفتش فريق الإطفاء جميع المرافق للتأكد من عدم وجود أي شخص أو مصاب بحاجة إلى الإسعاف الفوري، ووصلت فرق الإطفاء في وقت قياسي، وشارك الدفاع المدني في محافظة الأحساء بفرق وآليات، وساهموا في نقل المصابين وإخماد الحريق.
نتج عن الحادثة خمسة مصابين علقوا داخل المبنى تنوعت إصابتهم بين الحرجة والمتوسطة والطفيفة، ونفذت خطة إخلائهم ونقلهم لمنطقة الفرز الطبي، قبل نقلهم إلى طوارئ مستشفى الملك عبدالعزيز.
وتلقّت الطواقم الطبية والتمريضية نداءات وجود حادثة بمستوى عالٍ، مما استدعى تواجدهم في وقت قياسي في الطوارئ، وفُرز المصابين الخمسة بحسب الإصابات، وتقديم الخدمات الطبية اللازمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تمرين ميداني لحريق وتسرب كيميائي بـ "إسكان مدينة الملك عبد الله" - اليوم تمرين ميداني لحريق وتسرب كيميائي بـ "إسكان مدينة الملك عبد الله" - اليوم تمرين ميداني لحريق وتسرب كيميائي بـ "إسكان مدينة الملك عبد الله" - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });الفرضيات التدريبية للشؤون الصحيةتأتي هذه الفرضية ضمن سلسلة متواصلة من الفرضيات التدريبية التي تقيمها الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، من أجل الوقوف على الاستعدادات وتفادي السلبيات وتعزيز الإيجابيات.
وتهدف إلى تقييم خطط الطوارئ، واختبار مهارات التنسيق بين مختلف الجهات، وتحديد نقاط القوة والضعف في التعامل مع الحوادث الطارئة.
وشارك في الفرضية قسم السلامة في مستشفى الملك عبدالعزيز، والشرطة العسكرية بمدينة الملك عبدالله السكنية، ومدرسة الصفا المتوسطة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء حريق article img ratio

إقرأ أيضاً:

39 حالة غثيان جراء تسرب كيميائي في مطار كوالالمبور

كوالالمبور-سانا

تسبب تسرب كيميائي وقع ضمن قسم هندسي بمطار كوالالمبور الدولي في العاصمة الماليزية اليوم بحالات غثيان لنحو 39 شخصاً.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المسؤول في خدمة الطوارئ محمد نور خيري سامسومين قوله “إن 39 شخصاً عانوا من غثيان ودوار جراء تسرب كيميائي ويخضع 14 منهم للعلاج في وحدة الكوارث الجوية”.

وأوضح سامسومين أن “الأشخاص الذين أصيبوا يعملون لدى 3 شركات في المطار”، مشيراً إلى أن “الحادث لم يعطل حركة السفر في المطار الرئيسي بالبلاد”.

وهرعت فرق من خدمات الطوارئ وإدارة الصحة إلى مكان الحادث من دون ذكر تفاصيل حول سبب التسرب الكيميائي.

مقالات مشابهة

  • 39 حالة غثيان جراء تسرب كيميائي في مطار كوالالمبور
  • «الأحساء المبدعة» تنقل تجربة الحفاظ على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالمية
  • رقصة "المجرور" و"المزمار" تجذب زوار المخيم الكشفي العالمي في أمريكا
  • وزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي
  • الهلال الأحمر ينقل مريض جوًا إلى مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة
  • تصعيد ميداني في الجنوب يسابق مساعي هوكشتاين ولودريان المتجددة
  • شاهد بالفيديو.. قائد ميداني بالدعم السريع يسجل اعترافات خطيرة عن “الشفشفة” والسرقة التي يقوم بها بعض أعاونهم بسنجة ويوجه رسالة لحميدتي: (أفعال الناس دي لا بترضي الله ولا بترضي الرسول)
  • لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء 
  • مقتل قيادي ميداني بارز في حزب الله بضربة إسرائيلية
  • اغتيال قائد عسكري ميداني كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية