منوعات الاسبوع، مقاوم للعدوى ويحمي من ضغط الدم تعرف على فوائد الخوخ،يعتبر الخوخ من أشهر الفواكه الصيفية، والصين هي موطنه الأصلى، حيث يمتاز بمحتواه .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مقاوم للعدوى ويحمي من ضغط الدم.. تعرف على فوائد الخوخ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مقاوم للعدوى ويحمي من ضغط الدم.. تعرف على فوائد الخوخ

يعتبر الخوخ من أشهر الفواكه الصيفية، والصين هي موطنه الأصلى، حيث يمتاز بمحتواه العالى من العناصر الغذائية الهامة للجسم.

وطبقا للمعهد القومي للتغذية، فإن الخوخ يحتوي على نسبة منخفـضـة مـن السـعـرات الحرارية والدهون والصوديوم، ويخلو تماما من الكوليسترول، كما أنه يحتوى على نسبة مرتفعه من المياه التى تساهم فى المحافظة على ترطيب الجسم.

وأكد معهد التغذية، أن الخوخ يحتوى أيضا على كمية مناسبة من الألياف التي تساهم فى الوقاية من ارتفاع نسبة الكوليسترول، وتساعد في تسهيل عملية الهضم وزيادة الإحساس بالشبع.

كما أنه مصدرا غنيا بفيتامين ج، الذي يعمل على نضارة البشرة وسرعة التئام الجروح ومقاومة العدوى، لافتا إلى أنه يحتوى على البيتاكاروتين (الشكل الأولى لفيتامين أ) والفلافونيدات وهما من مضادات الأكسدة حيث تساهم فى حماية خلايا الجسم من الجذور او الشقوق الحرة الضارة.

وتابع: كما يعتبر الخوخ مصدر غنى بالبوتاسيوم ويحتوى على كمية مناسبة من الماغنسيوم وكمية ضئيلة من الصوديوم، وهذا يساهم فى الوقاية من ضغط الدم المرتفع الناتج من ارتفاع الصوديوم.

حقائق غذائية فى 100 جرام من الخوخ:

-السعرات الحرارية = 51 سعرا حراريا.

-الكربوهيدرات = 11، 7 جرام.

-البروتين = 0، 7 جرام.

- الدهون = 0، 2 جرام.

- البوتاسيوم = 280 ملجم.

- الحديد = 0، 8 ملجم.

-فيتامين ج = 12 ملجم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عضو بالنواب: حملة ترشيد استهلاك الطاقة لـ«حياة كريمة» خطوة إيجابية

ثمنت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إعلان مبادرة حياة كريمة، إطلاق حملتها الوطنية الشاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار «استهلاك أقل تأثير كبير»، مشيرة إلى أن العالم اليوم يواجه تحديات كبيرة بسبب تغير المناخ والآثار السلبية الناجمة عن التطور التكنولوجي المتلاحق، وأبرزها ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة، مما تسبب في أزمة انقطاع الكهرباء في مختلف بلدان العالم وليس مصر فقط.

ترشيد استهلاك الطاقة يؤدي لانخفاض الغازات الدفيئة

وأكدت النائبة ميرال الهريدي، في بيان لها، أن ترشيد استهلاك الطاقة يؤدي إلى تقليل وانخفاض انبعاثات الغازات الدفيئة، مما يساهم في مكافحة تغير المناخ، فضلا عن ضرورة التوعية لدى المواطنين بأهمية الترشيد والآثار الإيجابية الناجمة عن هذا التصرف، وذلك في إطار رفع الحد الأدنى من الوعي والتحفيز لسلوك ممارسات مستدامة تساهم في توفير مشتقات الوقود وعدم وجود أي نقص في الأنواع قد يؤدي بأضرار على بعض الصناعات ومن ثم إعاقة التنمية.

ولفتت وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إلى أن مبادرة حياة كريمة نجحت في الوصول لكثير من القرى والنجوع والمناطق الأكثر استهلاكا للطاقة مما سيسهل الترويج لهذه الحملة وتوعية اكبر عدد من المواطنين بأهميتها وضرورة عدم الاسراف في استخدام الطاقة، والتحول للطاقة المتجددة، مشيرة إلى أن استهداف المبادرة بكثير من المحافظات سيكون نقطة وصل إيجابية تساهم في التعريف بأهداف وخطوات الحملة.

 

مقالات مشابهة

  • الخوخ البلدي بـ 50 جنيها.. .أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • أسامة ربيع: القاطرات البحرية الجديدة تساهم في تطوير أسطول هيئة قناة السويس
  • هذا الاسبوع.. زحل يقرّر قلب الطاولة والأبراج النارية تحت المجهر!
  • عضو بالنواب: حملة ترشيد استهلاك الطاقة لـ«حياة كريمة» خطوة إيجابية
  • من دون أدوية.. نظام غذائي وأطعمة صحية تخفض الكوليسترول الضار في الدم
  • منها البطيخ والتوت.. أكثر المشروبات إنعاشًا فى الحر
  • اليوم العالمي للأناناس.. تعرف على فوائد تناوله فى الأجواء الحارة
  • تعرف على تمرين يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع
  • من بينها خفض ضغط الدم.. إليك أبرز 7 فوائد لشاي الكركديه
  • فوائد القهوة على صحة الدماغ.. تعرف عليها