بيروت- تلفح النار وجه الفلسطينية هنادي صلاح حمود، صاحبة أول فرن في مخيم شاتيلا، أحد المخيمات في العاصمة اللبنانية بيروت، وقد واجهت لهيب الحرارة ومرارة الحياة والانتقادات معا، ولكنها لم تُبالِ في سبيل مساعدة زوجها في تأمين العيش الكريم وتعليم أبنائها، في ظل تداعيات أسوأ أزمة معيشية يشهدها لبنان منذ عدة سنوات.

وهنادي التي عاشت رحلة لجوء نكبة فلسطين والترحال من مخيم إلى آخر، نقلت الفرن معها كجزء من حياتها وأسرتها، حتى استقر بها الحال اليوم في منطقة وادي الزينة- إقليم الخروب، حيث يعيش آلاف الفلسطينيين واللبنانيين معا، وباتت أشهر من نار على علم في الفرن الذي أطلقت عليه اسم "الأصدقاء" تيمنا بمكتبة أمها التي نهلت منها القراءة والكتابة والثقافة من دون أن تُكمل تعليمها.

هنادي حمود واجهت كثيرا من التحديات والانتقادات لعملها في الفرن لكنها واجهت الواقع بصلابة (الجزيرة) رائحة الخبز ورحلة هنادي

داخل الفرن، تفوح رائحة الخبز الطازج الممزوج بالزعتر والجبنة الشهية، تأخذك في رحلة إلى قصة هنادي (50 عاما)، تلك المرأة الفلسطينية المكافحة العنيدة التي لا تستسلم أمام أي تحدٍ، فهي من بلدة دير القاسي قضاء عكا، ومن سكان مخيم شاتيلا في بيروت، وزوجة وأم لـ5 أولاد.

كل يوم وبلا عطل أو كلّل أو ملّل، تقف هنادي أمام فرنها، حيث تحيط بها نيران العمل، يخلو وجهها من مساحيق التجميل، ولا تظهر سوى تجاعيد وجه تعبر عن قصة مثابرة وإصرار.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟

كشف مرجع معني بالشؤون العسكرية لـ"لبنان24" أنّ الحملة التي طالت مطار رفيق الحريري الدولي عبر تلفيق اتهامات بتخزين أسلحة وصواريخ ضمنه، كانت رداً على خطاب أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله قبل نحو 10 أيام، والذي وجّه خلاله تهديداً لقبرص التي وصفها بأنها تساعد إسرائيل.
وأشار المرجع إلى أنّ رسالة نصرالله ضد قبرص تم اعتبارها بمثابة تهديد لبريطانيا أيضاً، فللأخيرة قواعد عسكرية هناك، وقد تم استخدامها لصدّ الهجوم الإيراني على إسرائيل خلال شهر نيسان الماضي.
أضاف: "إنطلاقاً من ذلك، حصل تحرك إعلامي عبر صحيفة تلغراف البريطانية، فتم توجيه رسالة ضد حزب الله للتصويب على مطار بيروت والقول إنه منصة عسكرية للحزب وبالتالي تأليب الرأي العام اللبناني ضد الأخير".
وأوضح المرجع أنّ قصة مطار بيروت الأخيرة توحي بأن الكثير من المنصات الإعلامية سيتم استخدامها ضد لبنان، مشيراً إلى أنه من الممكن أن نسمع الكثير من الاخبار الجديدة في ظل الحرب القائمة، معتبراً أن كل ذلك يندرجُ في إطار الحرب النفسية لا أكثر ولا أقل. المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • النائبة أمل سلامة: مصر واجهت تحديات كثيرة بعد ثورة 30 يونيو ونجحت في تجاوزها
  • هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟
  • ألمانيا تهزم الدنمارك وتتأهل لربع نهائي أمم أوروبا
  • فعالية لـ «جسور» بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين
  • صاحبة فيديو رقصة التخرج باكية: ملابسي كانت محتشمة ولم تكن خارجة عن المألوف
  • القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية
  • في ندوة استضافتها جامعة جنيف.. «جسور انترناشيونال» يؤكد ضرورة الاهتمام بقضايا اللاجئين
  • %68 من شركات المنطقة تواجه مشاكل بالشبكة مرة في الشهر على الأقل
  • شيخ العقل التقى وزير الداخلية
  • بيت المال يكشف عن التحديات التي تواجه المشاركة في استحقاق الانتخابات البلدية