زنقة20| علي التومي

اوقفت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية الشرطة المرسى بالعيون،6 أشخاص من بينهم امرأة، 3 منهم من ذوي السوابق القضائية، لاشتباه تورطهم في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في مخدر الكوكايين والشيرا وأقراص الهلوسة.

وأمكن حسب مصدر أمني مأذون، إيقاف المشتبه فيه بعد إعداد كمين له بحي الوحدة بمدينة المرسى، وهو في حالة تلبس بحيازة 16 قرص مخدر نوع ريفوتريل موجهة للترويج.

عملية التفتيش التي أجريت بداخل منزله أسفرت عن إيقاف باقي المشتبه فيهم، وحجز كيلوغرامين و800 غرام من مخدر الشيرا، وكذا غرام ونصف من مخدر الكوكايين، علاوة على خمسة أقراص مخدرة نوع إكستازي، بالإضافة إلى مبلغ مالي يشتبه كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي، وثلاثة سكاكين، كما جرى حجز سيارة خفيفة.

يضيف المصدر الأمني أنه تم إخضاع جميع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى كل واحد منهم، وكذا إيقاف كل من له صلة بهذه الأنشطة الإجرامية..

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب شحنة من الكوكايين إلى المغرب عبر الكركرات

أسفرت عملية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والجمارك العاملة بمعبر الكركرات الحدودي جنوب مدينة الداخلة، اليوم الثلاثاء، عن إحباط عملية للتهريب الدولي لشحنة من المخدرات القوية، وحجز 37 كيلوغراما و635 غرام من مخدر الكوكايين كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من الخارج.

وأوضح مصدر أمني أن عمليات المراقبة الحدودية والتفتيش الدقيق كانت قد أسفرت عن ضبط هذه الشحنة من المخدرات القوية، المكونة من 36 صفيحة، مخبأة بعناية بمقصورة شاحنة للنقل الدولي للبضائع مرقمة بالمغرب كانت تنقل شحنة من الفواكه الجافة، وذلك مباشرة بعد وصولها إلى المعبر الحدودي الكركرات قادمة من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، فضلا عن توقيف سائقها المغربي البالغ من العمر 30 سنة.

وأضاف أن المصالح الأمنية المختصة فتحت بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في ارتكابه.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه العملية الأمنية تندرج في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات، وتحديدا الاتجار غير المشروع في المخدرات القوية والمؤثرات العقلية المهربة انطلاقا من خارج المغرب.

كلمات دلالية المغرب جريمة مخدرات

مقالات مشابهة

  • أمن العيون يعتقل مطلوباً بـ 12 مذكرة بحث وطنية تتعلق بالهجرة السرية
  • حملة أمنية بجامع الفنا والأزقة المجاورة لها
  • سميرة: لا بد من حملة كبيرة وممنهجة ضد الأجانب في ليبيا
  • عملية أمنية محكمة تمكن من إحباط تهريب كمية مهمة من الكوكايين بالكركرات
  • قيادة المنطقة الأمنية سيبع تقود حملة أمنية ضد العناصر الإجرامية
  • التحفظ على 6 مُركبات مخالفة خلال حملة أمنية بالشروق
  • إحباط تهريب شحنة من الكوكايين إلى المغرب عبر الكركرات
  • حملة أمنية مكبرة تضبط كميات من المخدرات بقيمة 12 مليون جنيه
  • بدافع الانتقام ـ عشرات الإصابات بعد إضرام النار في منزلين
  • خبراء تقنيون يحذرون من تهديدات أمنية قد تعرض بيانات عشرات الآلاف من الطلاب لانتهاكات الخصوصية