الرياض

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض اليوم الأحد عن بدء أعمال تنفيذ حديقة العروبة إحدى الحدائق الكبرى ضمن أعمال برنامج الرياض الخضراء.

وأوضحت الهيئة أن الحديقة تمتد على مساحة تبلغ 754 ألف متر مربع، وتقع على تقاطع طريق الأمير تركي الأول مع طريق العروبة.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم اعتماد تصميم الحديقة الفريد بمواصفات عالمية من بين عدة تصاميم تم تقديمها من قبل 6 متسابقين عالميين شاركوا في المسابقة التي أقيمت لطرح أفضل الأفكار والتصاميم بشكل يحقق الاستدامة ويوافق معايير البيئة.

يذكر أن برنامج الرياض الخضراء يعمل على تشجير الأحياء السكنية، وتنفيذ حدائق الأحياء، وتشجير الشوارع الداخلية وتنفيذ أرصفة مشجرة وممرات للمشاة، وتشجير المساجد والمدارس، وتشجير مواقف السيارات.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الرياض الخضراء الهيئة الملكية لمدينة الرياض

إقرأ أيضاً:

محمية الإمام تركي بن عبدالله تعلن انطلاق موسم النحالين

الرياض – البلاد

أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية اليوم عن انطلاق موسم النحالين بمشاركة 85 نحالاً حتى اليوم، إذ تعتبر المحمية من أفضل بيئات إنتاج عسل النحل الطبيعي.

ويبدأ موسم النحالين في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية مع بداية شهر يوليو ويستمر حتى نهاية شهر أبريل المقبل بإجمالي أكثر من 17,000 خلية نحل تنتج ثلاثة من أجود أنواع العسل تشمل عسل السدر البري والطلح وزهور الربيع.

وتحرص هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية على دعم وتمكين النحالين من خلال توفير الفرص الاقتصادية لدعم منتجات المشاركين من النحالين عبر إشراكهم في الأنشطة والفعاليات المحلية والعالمية ضمن جهود تفعيل دور المجتمع المحلي وإحياء الموروث الشعبي والتراثي لإنتاج عسل النحل.

كما تحرص الهيئة على الالتزام بالمحافظة على نقاء البيئة الطبيعية وصون الحياة الفطرية والغطاء النباتي وضمان تطبيق معايير الاستدامة البيئية، إلى جانب تيسير إجراءات إصدار التصاريح اللازمة للنحالين في إطار تنفيذ الضوابط المنظمة لممارسة الأنشطة البشرية داخل النطاق الجغرافي للمحمية.

وتعد محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ثاني أكبر المحميات الملكية بمساحة 91,500 كم2، وتمتاز بطبيعة خلابة وبيئة نقية وتنوع أحيائي فريد، إذ تضم أكثر من 138 نوعًا من الكائنات الفطرية ونحو 179 نوعًا نباتيًا.

مقالات مشابهة

  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله تعلن انطلاق موسم النحالين
  • مدني الرياض يخمد حريقين في مركبتين على طريق الدائري الشمال
  • إزالة “تعديات” على حديقة عامة بـ “مكة”
  • الهيئة الملكية تعلن عن طرح عقدين للخدمات الاستشارية
  • رصف طريق «بيلا - الجرايدة» بتكلفة 130 مليون جنيه
  • بالفيديو.. انتظام الحركة المرورية على طريق الملك فهد في الرياض
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة