قال رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، إن "العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والشعب الفلسطيني، هو أبشع عدوان يشهده تاريخ البشرية الحديث، إذ كشف زيف ادعاءات المنظرين حول حق الشعوب في الحرية والعدالة والاستقلال والحياة الأمنة المستقرة".

أدعية لفك كرب أهل غزة و نصرة فلسطين إسبانيا تدرس الاعتراف بدولة فلسطين بحلول 2027

جاء ذلك خلال حديث الفايز أمام سياسيين وأساتذة من جامعة "كمبريدج"، في بريطانيا، بدعوة من مركز الدراسات الجيوسياسية، حول الصراعات الإقليمية والدولية، والصراع العربي الإسرائيلي وأخر تطورات الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الفايز، الذي يُجري زيارة رسمية إلى العاصمة البريطانية لندن، أجرى خلالها عدة مباحثات رسمية،

طبقا لبيان مجلس الأعيان، إلى أن بعض الصراعات مضى عليها عقود لم تنته، ودليل ذلك أن الاحتلال الإسرائيلي مر عليه قرابة ثمانية عقود، وما زال الشعب الفلسطيني يتعرض للظلم والقتل والاعتقال يوميا، وما يؤكد هذه الحقيقة التاريخية هو العدوان الإسرائيلي القائم اليوم على قطاع غزة.

وأكد أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية زاد من الصراعات التي يواجهها عالمنا، وأدى إلى المزيد من التوتر وعدم الاستقرار على كافة المستويات الإقليمية والدولية، وبات الاحتلال الإسرائيلي يسعى جاهدا إلى تحويل الصراع في المنطقة إلى صراع ديني غير آبه بالنتائج الكارثية التي سيتعرض لها الجميع.

ودعا الفايز، المجتمع الدولي إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عملية لوقف العدوان على قطاع غزة وفتح المعابر، لإيصال المساعدات الإغاثية لسكان القطاع.

ونوه إلى أن هذا العدوان ذهب ضحيته عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين أغلبهم من النساء الأطفال، واستهدف تهجير الفلسطينيين قسرا، وتدمير البيوت والبنى التحتية وتجويع الفلسطينيين، في إطار عدوان مُمنهج وهمجي وعنصري.

وأكد الفايز أن لا شيء يمكن أن يبرر استمرار تدمير سبل عيش مليوني شخص، وقتل الآلاف من الأطفال والنساء، وتدمير المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس.

وأضاف الفايز قائلا: "لقد بلغ عدد الشهداء أكثر من 30 ألف شهيد، وعدد المصابين والمفقودين تجاوز الـ100 ألف، جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحدها، وأن حرب الإبادة والتطهير العرقي وحرب التجويع ومختلف جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، تجري أمام صمت المجتمع الدولي، الذي اكتفى بالتنديد والشجب والاستنكار والمطالبات الخجولة بوقف العدوان الإسرائيلي".

وأوضح الفايز أن الاجرام الإسرائيلي تجاوز على كافة القوانين والقيم الأخلاقية والإنسانية، مؤكدًا أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي السبيل الوحيد لضمان أمن الإسرائيليين والفلسطينيين، والأمن الإقليمي والدولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة أبشع جريمة حرب إيصال المساعدات سكان القطاع الاحتلال الإسرائیلی العدوان الإسرائیلی على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

“الميداني الأردني” للتوليد والخداج يتجه إلى خانيونس اليوم

#سواليف

تنطلق اليوم قافلة إلى قطاع #غزة تحمل “ #المستشفى_الميداني_الأردني_للتوليد والخداج / #خان_يونس”.

ويعتبر هذا المستشفى الأول من نوعه في العالم كونه ميدانيًا، وتم تجهيزه في مدينة الحسين الطبية بالتعاون مع مؤسسة‎ Pious Projects of America. ‎

ويتكون المستشفى من عدة وحدات متطورة، تشمل غرفة عمليات، 4 غرف للولادة، و5 أسرة للإنعاش، و30 سريرًا لقسم ما بعد الولادة.

مقالات ذات صلة من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. حتى في غيابك! 2024/10/03

كما يحتوي على 10 حاضنات خاصة بالخداج، بالإضافة إلى جميع اللوازم اللازمة من منامات وإطعام ووحدات مكملة، بالإضافة إلى وحدة طاقة شمسية لضمان تشغيل المستشفى في الأوقات العادية وخلال انقطاع الكهرباء.

وتتم إدارة المستشفى من قبل طاقم مكون من 82 مختصًا في مختلف التخصصات الطبية والتمريضية من الخدمات الطبية الملكية، مما يضمن تقديم رعاية صحية متميزة.

وتأتي هذه المبادرة الطبية كخطوة إضافية من الأردن لإسناد الأهالي في قطاع غزة، وذلك بعد أقل من شهر من إطلاق مبادرة “استعادة الأمل” لتركيب الأطراف الاصطناعية لمبتوري الأطراف في غزة، والتي بدأت بها الخدمات الطبية الأردنية.

المستشفى الميداني الأردني للتوليد والخداج في خانيونس المستشفى الميداني الأردني للتوليد والخداج في خانيونس

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 شهيدا والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • العراق يدين جريمة طولكرم ويؤكد: الصمت العاجز للمجتمع الدولي يغذي العدوان الإسرائيلي
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • “الميداني الأردني” للتوليد والخداج يتجه إلى خانيونس اليوم
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان