أكدت الجامعة العربية والصين على أهمية تعزيز التعاون في إطار منتدى التعاون العربي الصيني. 

سلطنة عُمان تؤكد أمام جامعة الدول العربية على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره توقيع مذكرة تفاهم بين الأكاديمية العربية و جامعة الأقصر

واتفق الجانبان على أهمية تكثيف العمل والتنسيق المشترك للتحضير للدورة العاشرة المزمع عقدها فى ٣٠ مايو المقبل في الصين ، وبذل الجهود لإنجاح أعمال هذه الدورة التي تصادف مرور عشرين عاماً على إنشاء منتدى التعاون العربي الصيني.

جاء ذلك خلال لقاء للسفير د. خالد بن محمد منزلاوي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية؛ مع وفد من وزارة الخارجية الصينية برئاسة السفير وان كيجيان، بمقر الأمانة العامة، شارك فيه من الأمانة العامة وزير مفوض د. محمد بن صديق مدير إدارة آسيا وأستراليا والتعاون العربي الآسيوي ، وأعضاء من إدارة آسيا وأستراليا والتعاون العربي الآسيوي.

وجاء فى بيان للجامعة العربية اليوم الاحد انه تم بين الجانبين تبادل وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية. وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة العربية الصين التعاون المشترك التعاون العربی

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تتضامن مع لبنان أمام مخاطر في الجنوب

 

أعلن السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية،عن تضامن الجامعة العربية مع لبنان إزاء ما يواجهه من مخاطر في الجنوب.

الجامعة العربية تثمن قرار توسيع دائرة الاعتراف العالمي والغربي بالدولة الفلسطينية المستقلة

وأضاف الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أن  حسم أزمة الشغور الرئاسي في لبنان يحتاج إلى مزيد من التشاور بين القادة السياسيين.

 

وأشار السفير زكي إلى أن الوضع الداخلي في لبنان يعاني بسبب الشغور الرئاسي الذي أثر بشكل كبير على عمل مؤسسات الدولة.

 

الجامعة العربية ومكتب الأمم المتحدة للمخدرات يبحثان سبل تعزيز الشراكة

استقبل أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، غادة والي، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

 

 

تناول اللقاء عددًا من الموضوعات المشتركة التي يتم تنفيذها بالتعاون بين الجامعة والمكتب، والتي تهدف إلى متابعة تنفيذ إطار العمل الإقليمي للدول العربية (2023-2028).

 

جدير بالذكر أنه تم إطلاق إطار العمل في مارس من العام الماضي. وركزت المناقشة على عدة نقاط للشراكة مع جامعة الدول العربية، والتي تقع ضمن نطاق عمل المكتب، أبرزها مواجهة المخدرات، الجريمة المنظمة، الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، غسيل الأموال، ودعم منظومة العدالة الجنائية في الدول العربية.

 

تأثير النزاع في المنطقة على الجهود والدعم المقدم للدول الأعضاء

كما تطرق الاجتماع إلى تأثير النزاع في المنطقة على الجهود والدعم المقدم للدول الأعضاء، وأهمية البيانات والبحوث الموثقة في صنع السياسات. حيث تم الإشارة إلى أحدث الإصدارات البحثية من مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، مثل "ديناميكيات الاتجار بالمخدرات عبر العراق والشرق الأوسط (2019-2023): التوجهات وسبل الاستجابة"، و"تقرير المخدرات العالمي" الذي سيتم إطلاقه يوم الأربعاء المقبل، حيث يصادف "اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها" أو "اليوم العالمي لمكافحة المخدرات".

 

 

عُقد الاجتماع في إطار متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن الاجتماع الأول للجنة تسيير ومتابعة البرنامج الإقليمي للدول العربية (2023-2028)، الذي عُقد خلال الفترة من 29 إلى 30 يناير الماضي بمقر الأمانة العامة للجامعة. وأكدت التوصيات على أهمية تفعيل وتعميق الشراكة مع الأمم المتحدة ومكاتبها المعنية في تنفيذ كافة الأنشطة والبرامج والمشاريع الواردة في إطار العمل الإقليمي

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تتضامن مع لبنان أمام مخاطر في الجنوب
  • مرشحة لمجلس الشيوخ الأمريكي: علينا تحمل تبعات سرقتنا لأموال الآخرين والتعاون مع روسيا والصين
  • «تريندز» يشارك في منتدى التعاون العربي - الصيني
  • وزير الداخلية يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بمجال تبادل الخبرات والتدريب
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نظيره الصيني
  • وزير النقل يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك
  • «تريندز» يشارك في منتدى التعاون العربي الصيني بالقاهرة
  • “تريندز” يشارك في منتدى التعاون العربي الصيني بالقاهرة
  • بمشاركة المملكة.. ورشة عمل عن "منتدى التعاون العربي - الصيني"
  • الجامعة العربية ومكتب الأمم المتحدة للمخدرات يبحثان سبل تعزيز الشراكة