على مدار شهر رمضان الكريم تخوض غادة عبدالرازق تجربة شيقة كعادتها، من خلال مسلسل صيد العقارب، الذي أثار ضجة منذ عرض البرومو الأول، ما جعل الجميع يتساءل عن طبيعة الحبكة الدرامية، التي تقدم من خلال هذا العمل، وتدور أحداثه بين تجار سموم العقارب، وعلى الرغم من عدم رواج السم وخوف الكثيرين منه.

مسلسل صيد العقارب.

. معلومات عن نوع خطير

وخلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» معلومات عن أخطر نوع للعقارب، من وحي تعامل غادة عبد الرازق معها، في مسلسل «صيد العقارب» والتجارة في سُمها الخطير، وخلال البرومو الخاص بالعمل قالت: «أنا ست شغلي كله مع العقارب والحكاية دي علمتني لو عينك غفلت فيها ثانية تتلدغ، وتخيل بقى تدفع عمرك كله عشان الغلطة دي»، ما يثبت مدى خطورة المهنة التي تمارسها خلال العمل.

سم العقارب يستخلص ويُباع مقابل ملايين الدولارات، ويُعتبر من أغلى أنواع السموم، على الرغم من أن العقارب تثير الرعب في نفوس الكثيرين بسبب لدغتها السامة وشكلها المخيف، لكن يوجد نوع من العقارب يسمى بـ«المزيفة»، وذلك لقدرته الغريبة والفريدة على بقائه على قيد الحياة بعد 17 يوما دون تنفس، وفقًا لما نشر في موقع «Natural History Museum».

العقارب المزيفة رغم ضآلة حجمها لديها قدرة خارقة، وبوسعها البقاء على قيد الحياة تحت الماء دون تنفس أكثر من أسبوعين متواصلين، وبهذه القدرة تميز العقرب المزيف بأنه نموذج فريد بين جميع فصائل العنكبوتيات، ولا يوجد بينها من يستطيع البقاء كل هذه الفترة تحت الماء بشكل متواصل، ويسميه البعض بـ«عقرب الكتاب» وذلك رغم وجود أكثر من 3000 نوع منه وكل حال يمت بصلة للعناكب والعقارب.

لماذا سُمي بالعقرب الزائف؟

وجاء اسم العقرب الزائف نتيجة لتميزه عن العقارب الحقيقية، ويفتقر «الزبان المخيف والذيل» الذي تتمز به العقارب، كما أنه لا يلدغ البشر أو يعضهم، ويفتقد السم الذي يستخدمه كوسيلة للدفاع عنه نفسه أو للهجوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل صيد العقارب في رمضان غادة عبد الرازق مسلسل غادة عبد الرازق في رمضان رمضان شهر رمضان مسلسلات شهر رمضان رمضان 2024 صيد العقارب صید العقارب

إقرأ أيضاً:

الحياة تبدأ في سن الـ57.. المهاجم الياباني ميورا ينضم إلى ناد جديد

لم يتجمل المهاجم الياباني كازويوشي ميورا بشأن عمره عند الإعلان عن انضمامه إلى نادي أتلتيكو سوزوكا الياباني لكرة القدم هذا الأسبوع.

وقال ميورا البالغ من العمر 57 عاما في مؤتمر صحفي أثناء تقديمه كلاعب جديد في صفوف أتلتيكو سوزوكا "أنا كبير السن بالفعل".

وأكد ميورا أن "الاعتزال ليس خيارا...أريد أن ألعب أكبر عدد ممكن من الدقائق في المباريات".

إقرأ المزيد "الملك" الياباني "العجوز" يعود إلى القارة العجوز.. ميورا يعود إلى ملاعب أوروبا بعمر 55 عاما (فيديو)

ميورا، لاعب منتخب اليابان السابق، ما يزال يمارس كرة القدم الاحترافية بعد أن اعتزل معظم معاصريه قبل عقود من الزمن.

وينضم ميورا، الذي يشتهر بلقب "الملك كازو"، إلى نادي أتلتيكو سوزوكا الذي يشارك في دوري الدرجة الرابعة الياباني، على سبيل الإعارة من فريق الدرجة الثانية إف سي يوكوهاما.

ويعود ميورا بذلك إلى ناديه السابق واليابان بعدما قضى موسمين على سبيل الإعارة مع فريق أوليفيرينسي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية البرتغالي، حيث قلما شارك في مباريات وفشل في إحراز أي أهدف.

وكان ميورا قد أحرز هدفين في فترته الأولى مع نادي سوزوكا عام 2022 قبل الرحيل إلى البرتغال.

وبشكل عام، سجل ميورا 55 هدفا في 89 مباراة، وكان نجما مع منتخب اليابان في التسعينيات.

ولعب ميورا بشكل احترافي في البرازيل وإيطاليا وكرواتيا وأستراليا والبرتغال، وظهر لأول مرة عام 1986 مع سانتوس البرازيلي، الفريق الذي لعب لصالحه الأسطورة البرازيلي الراحل بيليه.

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • 8 صفات في عريسك المستقبلي يجب أن تهربي منها فوراً
  • حقيقة معاناة نجم الأهلي بـ ضيق تنفس وطلبه أنابيب أكسجين
  • الحياة تبدأ في سن الـ57.. المهاجم الياباني ميورا ينضم إلى ناد جديد
  • هِمَمٌ وطموحات ترفع سقف الأداء الوظيفي
  • قبضة الحزن
  • هل يستطيع الفاتيكان جمعَ ما لا يُجمَع؟
  • لمدة 38 يوما.. «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي من جوار الكعبة المشرفة
  • 8 أنواع متعددة من التأشيرات تتيح دخول الإمارات بمدد مختلفة
  • مهرجان جرش للثقافة والفنون…اي برامج سيقدمها؟
  • ألفت إمام: وفاة والدتي كانت صادمة وتأثرت بفقدانها