شبكة انباء العراق ..

استقبل معالي وزير العدل د. خالد شواني اليوم الاحد، بمكتبه الرسمي، سعادة السفير الباكستاني لدى العراق السيد محمد ريشان احمد والوفد المرافق له، وجرى ‏خلال اللقاء بحث سير مناقشات عقد اتفاقية مشتركة في المجالات القانونية والعدلية وتبادل المحكومين بين البلدين. ‏

من جانبه، أكد السيد محمد ريشان، استعداد بلاده للتعاون ‏الثنائي مع العراق في كافة المجالات من أجل التنسيق لا سيما فيما يتعلق بتبادل الخبرات القانونية والعدلية بين البلدين الصديقين.

ومن جانب اخر ..

افتتح القائم باعمال مدير عام دائرة التسجيل العقاري السيد حيدر عبدالكريم شويع، اليوم الاحد ، ملاحظيتي التسجيل ‏العقاري في شط العرب وابي الخصيب في محافظة البصرة.

وقال السيد شويع ، ان افتتاح الملاحظيتين جاء بعد اكمال نقل الاضابير والأثاث وتهيئة الكوادر للمباشرة بالعمل وتبسيط الاجراءات بما ‏يساهم في تسهيل عمل الدوائر التابعة للوزارة بهدف رفع مستوى الاداء ‏المؤسسي وتقليص الجهد والوقت للوصول الى تقديم افضل ‏الخدمات للمواطنين .

وفي الختام أجرى السيد شويع زيارة ميدانية الى مديريتي التسجيل العقاري الأولى والثانية في البصرة والتقى عددا من المواطنين واستمع لمطالبهم ووجه بأنجاز معاملاتهم بالسرعة الممكنه ووفقا للضوابط والتعليمات.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

تسجيل عقاري لأحياء المدينة المنورة

البلاد – المدينة المنورة

بدأت الهيئة العامة للعقار أمس، تسجيل العقارات الواقعة في نطاق ستة أحياء بالمدينة المنورة، وذلك عبر منصة السجل العقاري الإلكترونية، ويستمر حتى الـ 30 من شهر ربيع الأول القادم.

وبيّنت الهيئة أن الأحياء المستفيدة من السجل العقاري في هذه المرحلة تشمل جزءًا من حي الملك فهد، وجزءًا من حي العاقول، وجزءًا من حي جماء أم خالد، وحي سكة الحديد، وجزءًا من حي الخضراء، وجزءًا من حي أبيار الماشي، وتضم 4774 قطعة عقارية.

ويهدف نظام التسجيل العيني للعقار إلى رفع الموثوقية العقارية، وتعزيز الشفافية في القطاع العقاري، كما أتاحت الهيئة العامة للعقار إمكانية الاستفسار عن آلية وخطوات التسجيل عبر رقم الاتصال الموحّد 199002 المخصّص لخدمة المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • تسجيل عقاري لأحياء المدينة المنورة
  • سمو ولي العهد يستقبل رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح يوسف الفضالة
  • سمو أمير البلاد يستقبل رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح يوسف الفضالة
  • بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في 6 أحياء بالمدينة المنورة
  • وزير العدل: لا عقبات قانونية أو سياسية تعترض صرف رواتب موظفي الاقليم
  • بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في ستة أحياء بالمدينة المنورة
  • وزير الداخلية يفتتح أول مصنع لإصدار بطاقة وطنية ملونة وغير قابلة للتزوير في العراق
  • الإنسان النيابية تثمن مبادرة وزير العدل بوضع “صناديق شكاوى” في السجون لضمان حقوقهم
  • مدحت صالح ينشر صورا من حفله أمس بالأوبرا
  • وزير الصحة : تواجد حكومة أخنوش بإقليم طاطا هو نموذج لسياسة القرب التي اوصى بها ملك البلاد